التخطي إلى المحتوى

أجمل معالم سلطنة عمان عبر موقع محتوي، تعتبر سلطنة عمان من أهم الدول العربية ذات الطبيعة الخلابة حيث تمتلىء بالمرتفعات الجبلية التي تمتلأ بالمساحات الخضراء أعلاها، لذلك فإننا سوف نقدم لكم الآن هذا المقال المميز لنستعرض سوياً أهم وأهم المعالم السياحية الموجودة في سلطنة عمان، هيا بنا نتابعها.

مدينة صلالة

أجمل معالم سلطنة عمان

البداية سوف تكون مع مدينة صلالة تلك المدينة الساحرة الخلابة التي تُبهر كل من يشاهدها حيث تحتوي على مجموعة من الأودية الخضراء ولعل أشهرها على الإطلاق هو وادي دربات ذلك الوادي الذي ينطوي على مجموعة ساحرة من شلالات المياه التي يصل ارتفاعها ما يقرب من مائة متر.

شاطئ المغسيل

ولعلنا نجد شاطئ المغسيل أحد أهم تلك المعالم السياحية البارزة في مدينة صلالة حيث يتمتع بمياة نقية فيروزية اللون تسحر كل من يزورها، هذا بخلاف نعومة الرمال البيضاء اللون والمرتفعات والصخور التي تحيط بالشاطئ من كل جانب مما يمنح زائري هذا الشاطئ فرصة رائعة للتمتع بهذه الطبيعة الساحرة، ومن ناحية أخرى فإن الشاطئ يمنح الفرصة لزائريه أن يتمتعوا بالعديد من الأنشطة التي يتم ممارستها على الشاطئ والتي تتناسب مع كافة الأعمار سواء صغار أو كبار في العمر.

ولعل أبرز ما يميز شاطئ المغسيل أيضاً أنه يحتوي على كهف ساحر من الصخور الطبيعية، ذاك الكهف الذي ينطوي على مجموعة من النوافير الساحرة والتي تنفجر منها المياه بشكل طبيعي للغاية دون تدخل الإنسان، حقاً أنها مناظر بديعة تحتاج إلى الزيارة للتمتع بها.

العاصمة العمانية مسقط

العاصمة العمانية ( مسقط )

تعتبر العاصمة العمانية مسقط من أهم الوجهات السياحية التي ينجذب إليها آلاف السائحين بشكل متزايد سنوياً ولعل السبب الذي يكمن خلف ذلك هو أنها تضم كم هائل من الآثار العتيقة والتي يعود تاريخها إلى مئات السنين قبل الميلاد، ولعل أبرز تلك الأماكن الآثرية هو المتحف العماني، ذلك المتحف الأثري الرائع الذي لا يمكن لسائح أن يتواجد في سلطنة عمان دون أن يجعله جزء أساسي من جدول زيارته.

العاصمة العمانية ( مسقط )

حيث يضم المتحف العماني مجموعة كبيرة من أشكال التراث العماني العتيق، مما يجعل السائح يتعرف على تاريخ هذه السلطنة، وكيف بدأت وكيف كانت، أما إذا كنت عزيزي السائح ممن يهتمون بالسياحة الدينية فلا يمكن أن تتواجد في العاصمة العمانية ( مسقط) دون أن تقوم من جانبك بزيارة مسجد قابوس الكبير، هذا المسجد ليس مجرد مسجد عادي بل إنه يمثل أضخم آثر إسلامي في سلطنة عمان بأكملها.

مسجد السلطان قابوس الأكبر

و هو يعد المسجد الأكبر في السلطنة إذ يقع بالتحديد في ولاية بوشر ، و جرى افتتاحه في خلال عام 2001م بينما استخدم في بنائه الحجر الرملي الأبيض القشدي ، و المائل إلى الصخرة ، و يتسع المسجد إلى ما عدده أكثر من 6500 مصل علاوة على احتوائه على مكتبة ضخمة تضم ما يبلغ عددهم حوالي 20000 مجلداً بمختلف العلوم ، و الثقافات سواء الإسلامية أو الإنسانية هذا إضافةً إلى احتوائه على ما عدده 12 قاعة للفنون المختلفة ، و خصوصاً الإسلامية ، و التراثية .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *