التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في الشيشان 2020 عبر موقع محتوى, ربما يستغرب البعض أن الشيشان بها مناطق سياحية! ولعل السبب في ذلك هي تلك الخبرة التي ارتبطت في أذهان الجميع عن جمهورية الشيشان حيث الحروب والدمار، ولكن الذي لا يعرفه الكثيرين أن جمهورية الشيشان قد استطاعت أن تتعافى من كبوتها وتستعيد وجودها مرةً أخرى بل وتخلق لنفسها مكاناً بارزاً على خريطة العالم السياحية، وهذا ما سوف يقدمه لكم موقع محتوى في السطور القادمة، هيا بنا نستعرض سوياً أهم صور السياحة في الشيشان 2020.

صور السياحة في الشيشان 2019

كاتدرائية الملاك

تعتبر هذه الكنيسة هي الكنيسة الوحيدة التي تتواجد في داخل حدود الشيشان، حيث تم تشييدها في خلال السنوات الأولى من القرن التاسع عشر، ولكن قد تم إلحاق الكثير من التدمير بها في خضم الحروب التي لحقت بها، ولكن ما لبثت الحكومة الشيشانية إلا أن أعادت ترميمها مرةً أخرى وفتحها أمام السائحين كمزار سياحي ديني.

مدينة أوروس مارتان

مدينة أوروس مارتان 

أحد أهم المدن الشيشانية حيث تحتوي على كم هائل من المنتجعات السياحية التي ينجذب لها سنوياً العديد من السائحين، وبالفعل تعتبر من أكثر المدن الشيشانية من حيث الكثافة السياحية، ولعل السبب في ذلك يرجع إلى كونها تمتلك كم هائل من الفنادق الراقية وبها كافة المستويات، بحيث يسهل عليك عزيزي السائح أن تجد بها غرف فندقية مميزة تتلائم مع ميزانيتك.

العاصمة الشيشانية غروزني

تعد مدينة غروزني أكبر المدن الشيشانية على الإطلاق سواء من حيث المساحة أو من حيث الكثافة السكانية، وهي تقع على نهر لوسينج، هذا النهر الساحر الذي تطل عليه كميات هائلة من الآثار الشيشانية العتيقة، حيث نجد العديد من القلاع، ولعل أشهر هذه القلاع على الإطلاق هي قلعة ( بريجرادني).

شاهد أيضا:

جامع غروزني

جامع ( غروزني) 

شاهد أيضا:

يعد جامع غروزني أكبر مسجد ليس في جمهورية الشيشان فحسب بل في قارة أوروبا بأسرها، فقد استمر بناؤه ما يقرب من ثلاثة سنوات حتى تم إفتتاحه في عام 2008، ويعتبر مسجد غروزني تحفة معمارية نادرة الوجود ومن أهم المعالم السياحية التي تتواجد في جمهورية الشيشان والتي لا يمكن لأي زائر أو سائح أن لا يجعله ضمن جدول زياراته.

مجمع أوريغون سيتي

مجمع أرغون سيتي 

هو بمثابة مجمع تجاري كبير الحجم، ينطوي على العديد من الأنشطة الإقتصادية والتجارية المختلفة، وليس ذلك فحسب بل إنه يمتلأ بالأنشطة الترفيهية المميزة التي تهتم بكافة الأعمار، حيث يضم المجمع عدد كبير من المباني الضخمة التي يمكن لك أن تصعد أعلاها ومن ثم تكتشف العاصمة بأكملها، فالأمر حقاً ممتع مع إمكانية إلتقاط العديد من الصور التذكارية المميزة.

هذا بخلاف إمكانية شراء العديد من المنتجات التراثية المميزة والنادرة بأيدي أفراد الشعب الشيشاني المجتهد والذي استطاع أن ينهض ببلده بعد كل ما حَل بها من دمار وتخريب ويجعل منها دولة سياحية متميزة.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *