التخطي إلى المحتوى

شروط ومصاريف الاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة عبر موقع محتوي, في إطار حرص الدولة على النهوض بالعملية التعليمية وتنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات العلمية المتطورة؛ قامت وزارة الإنتاج الحربي بإنشاء الاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة من أجل تدريب الشباب وتطوير مهاراتهم وتوسيع مداركهم المعرفية حول المجالات الهندسية والتقنية المختلفة التي تحتاج مصانع الإنتاج الحربي إلى كوادر مؤهلة للعمل فيها.

شروط ومصاريف الالتحاق بالأكاديمية

تنقسم الدراسة في الاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة إلى ثلاثة أقسام هما “الهندسة الكيميائية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية”ويتفرع قسم الهندسة الميكانيكية إلى شعبتين هما”الإتصالات والإلكترونيات،هندسة الحاسبات” فيما تتفرع الهندسة الكهربائية إلى شعبتي “الميكاترونيات، الهندسة الصناعية”، ومدة الدراسة في الأكاديمية خمس سنوات، ويتم منح الخريجين شهادة البكالوريوس معتمدة من وزارة التعليم العالي.

ويُشترط الحصول على شهادة الثانوية العامة في الشعبة الهندسية وما يعادلها من شهادات ودرجات علمية في كلا الشعبتين العربية والأجنبية للراغبين في الإلتحاق الاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة كذلك يجب أن يكون المتقدم للدراسة بالاكاديمية حاصل على مجموع لا يقل عن 80%، وتبلغ مصاريف الأكاديمية 28700 جنيه مصري لكل سنة من سنوات الدراسة.

شروط ومصاريف الالتحاق بالاكاديمية

نبذة عن الاكاديمية

الاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة هي مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح تسعى إلى تطوير العملية التعليمية من خلال توفير كافة الوسائل للطلاب لكي يتسنى لهم الاطلاع على كل ما يتعلق بمجالات الهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية ومن ثم توسيع مداركهم المعرفية في هذه المجالات من خلال تدريبهم في معامل الاكاديمية وإلحاقهم بالدورات العملية في مصانع الإنتاج الحربي.

وتقدم الاكاديمية للطلاب الفرصة للتأهيل والتعلم من خلال التدريب على مستويات عالية من البرامج الهندسية كما توفر الاكاديمية لهم السبل من أجل إكتشاف مهاراتهم وتطويرها على نحو يحقق لهم النجاح والتفوق ويضمن للدولة للنهوض بمؤسساتها حيث تعتمد نهضة أي دولة على مدى كفاءة كوادرها ومهاراتهم العملية في شتى المجالات.

أهداف الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا

تسعى الاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة إلى تحقيق عدة أهداف من أبرزها:

  • تهدف الاكاديمية إلى ربط الحياة العملية بالحياة العلمية وذلك من خلال تدريب الطلاب داخل مصانع ومعامل الإنتاج الحربي.
  • تعمل الاكاديمية على خلق كوادر جديدة من الشباب المبدع.
  • تسعى الاكاديمية إلى مواكبة التكنولوجيا المتطورة وتقديم أفضل الإمكانيات التي يحتاج إليه الطلاب للتعبير عن أفكارهم وطرح ابداعاتهم.
  • تعمل الأكاديمية على تحفيز الطلاب للاجتهاد والتفوق في الدراسة فهي توفر للمتميزين منهم فرص للعمل داخل مصانع الإنتاج الحربي.
  • تنمي الاكاديمية روح العمل الجماعي لدى الشباب وتعلي من شعورهم بالمسؤولية والواجب.
  • تسعى الاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة إلى تنمية قدرات الشباب وتأهيلهم للعمل في المجال الإبداعي داخل شركات ومصانع الإنتاج الحربي وما يماثلها.

أهداف الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا

قدمنا لكم كافة المعلومات عن الاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة 2020، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا عبر التعليقات، وسوف نحاول الرد عليكم في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *