التخطي إلى المحتوى

اهم الاماكن السياحية في جورجيا عبر موقع محتوي، على الرغم أن الحقائق الديوجرافية عن دولة جورجيا تؤكد أنها من أصغر دول العالم سواء من حيث المساحة الفعلية لها أو من حيث عدد السكان، إلا إننا نجد أن هناك الكثيرين الذين لا يعلمون أنها من أجمل دول العالم وليس ذلك فحسب بل إنها خلقت لنفسها مكاناً بارزاً على خريطة السياحة العالمية، ولعل السبب في ذلك يرجع إلى إنها تضم قدر كبير من عناصر الطبيعة الخلابة التي تُبهر كل من يزورها.

أهم الأماكن السياحية في جورجيا

اهم الاماكن السياحية في جورجيا

ومن هذا المنطلق فإن موقع المحتوى سوف يقدم لكم من خلال السطور القادمة أهم الاماكن السياحية في جورجيا، هيا بنا نتابعها سوياً.

حصن ناريكالا

حصن ناريكالا

سوف تكون البداية مع قلعة ناريكالا تلك القلعة التي تمثل حصن منيع في داخل حدود دولة جورجيا، وعلى الرغم من أنها قد تم تشييدها في خلال القرن الرابع عشر إلا أنها لا تزال محتفظة بروعة وجمال أحجارها الضخمة، والجدير بالذكر أن هذه القلعة تعتبر جزء أساسي من أي برنامج سياحي لأي زائر لجورجيا حيث تمثل أحد أهم المزارات السياحية في جورجيا على الإطلاق.

مدينة الكهف

أو كما يطلق عليه ( دير فارديزيا) هذا الدير العتيق والذي يتواجد في جوف أحد أشهر الجبال وأعلاها في داخل حدود دولة جورجيا، والعجيب أن هذا الدير مقسم إلى مجموعة كبيرة من الغرف التي وصل عددها إلى ما يقرب من ستة آلاف غرفة وعدد كبير من الطوابق، ولكن في الحقيقة لم يتبقى منهم الآن سوى ما يقرب من ثلاثمائة غرفة فقط لاغير نتيجة لعوامل الزمن والظروف المناخية.

الترام الجوي

الترام الجوي

شاهد أيضا:

أحد أهم المعالم السياحية المميزة في داخل دولة جورجيا، والجدير بالذكر أنه حديث نسبياً حيث تم إفتتاحه في عام 2012، ولعل السبب الرئيسي في نشأته هي محاولة توفير المسافة والوقت بين المعالم والمزارات السياحية التي تتواجد في هذه المنطقة ولعل أشهرها بعض الأديرة والكنائس والتي يكون عليها إقبالاً من قبل السائحين بشكل غير عادي.

وبالفعل فإن المنظر من أعلى هذا الترام يمنحك عزيزي السائح شعوراً مختلفاً للغاية، حيث يمكنك من رؤية كافة مناطق ومعالم دولة جورجيا من هذا الإرتفاع، وبالفعل إنها مغامرة تستحق التجربة.

مدينة باتومي

مدينة باتومي

تعتبر مدينة باتومي أحد أهم وأشهر المدن في جورجيا، ولعل ذلك بسبب أنها تنطوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تطل على سواحل البحر الأسود مما يجعلها تتمتع بالكثير من الظواهر الطبيعية الخلابة، هذا بخلاف العديد من المباني والفنادق المتميزة، التي تجذب السائحين إليها بشكل غير عادي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *