التخطي إلى المحتوى

اهم الاماكن السياحية في اسكتلندا بالصور 2020 عبر موقع محتوى، تقع دولة اسكتلندا في الركن الغربي من قارة أوروبا، وفي الحقيقة إن موقعها الجغرافي المتميز خلق لها طبيعة خاصة بها، لذا نجدها تمتلئ بالعديد من الظواهر الجغرافية، فالأمر لا يتوقف على بعض المرتفعات فحسب بل تنطوي على قدر كبير من الأودية الساحلية والجبال هذا بخلاف مجموعة الجزر الخلابة التي يصل عددها إلى ما يقرب من ثلاثمائة جزيرة، كل ذلك وأكثر من مظاهر طبيعية تحتويها تلك الدولة الساحرة.

لذا فإن موقع محتوى أخذ على عاتقه أن يسرد لكافة متابعيه أهم الأماكن السياحية في إسكتلندا من خلال هذا المقال المميز، هيا بنا نتابعه سوياً.

الأماكن السياحية في اسكتلندا

جزيرة اليان دونان

نستعرض لكم فيما يلي أهم الأماكن السياحية في اسكتلندا 2020 .

جزيرة اليان دونان

البداية سوف تكون مع هذه الجزيرة الرائعة والتي تقع بالقرب من أحد أشهر البحيرات في إسكتلندا، والتى تدعى ( ديوش) والجدير بالذكر أن هذه الجزيرة تضم مجموعة كبيرة من الأثار العتيقة، حيث تعتبر أشهرها على الإطلاق قلعة يعود تاريخ بنائها إلى القرن الرابع الميلادي.

ولعل أهم ما يميز هذه القلعة هي أحجارها الضخمة حيث تنطوي على قدر كبير من الأحجار والطوابق لأنها كانت تستخدم قديماً كحصن للدفاع عن دولة إسكتلندا، ولكننا في هذه الآونة نجدها تستخدم كمزار سياحي من جهة كأحد أهم أماكن تصوير الأفلام الاسكتلندية الشهيرة.

شاهد أيضا:

جزيرة اليان دونان

جزيرة Taransey

تعتبر هذه الجزيرة من أشهر الأماكن السياحية في دولة إسكتلندا 2020، ولكن يجدر بنا هنا أن ننوه على أمر هام آلا وهو إذا كنت ترغب عزيزي السائح في زيارة إسكتلندا في خلال فصل الشتاء فإننا ننصحك أن تجعل من هذه الجزيرة وجهتك السياحية في خلال تلك الأثناء، حيث تنخفض بها نسبة الرطوبة بشكل ملاحظ، هذا بخلاف أنها تنطوي على كم كبير من المرتفعات والجبال التي تحيط بها من كل مكان، مما يجعلها جهة جذب سياحي من الدرجة الأولى خاصةً في فصل الشتاء.

شاهد أيضا:

قرية سكارا براي

قرية سكارا براي

هذه القرية أحد أقدم القرى في العالم ليس في سكتلندا فحسب، حيث يعود تاريخها إلى مئات السنوات ما قبل الميلاد، حيث يؤكد المؤرخون أنها تعود إلى العصر الحجري القديم، والجدير بالذكر أن قد تم إكتشافها في خلال السنوات الأخيرة من القرن الثامن عشر، وذلك في الأثناء التي هبَت فيها رياح عاصفة ضخمة على تلك المنطقة، مما أدى إلى إزاحة كافة الكثبان الرملية التي كانت تغطي ملامحها في خلال تلك الأثناء، والآن تعد من أهم المزارات السياحية.

شاطئ Luskentyre

شاطئ Luskentyre

إذا كنت ترغب عزيزي السائح في قضاء عطلة صيفية ممتعة فإننا ننصحك بالتوجه على الفور إلى هذا الشاطئ والذي ينطوي على قدر كبير من الأنشطة الترفيهية، هذا بخلاف ما ينطوي من مياه فيروزية نقية ورمال ناصعة البياض.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *