التخطي إلى المحتوى

عجائب الدنيا السبع القديمة عبر موقع محتوى، دوماً نسمع عن عجائب الدنيا السبع، ولكن في الحقيقة أن الغالبية العظمى من الأفراد لا يعرفونهم بشكل كامل، ومن هذا المنطلق فإن موقع محتوى عَمَدَ أن يقدم هذا المقال لكل المهتمين عجائب الدنيا السبعة، هيا بنا نتعرف عليهم بشكل كامل في السطور القادمة.

عجائب الدنيا السبع القديمة

منارة الإسكندرية

أحد أهم عجائب الدنيا السبعة وتتواجد في مدينة الإسكندرية حيث شيدها الرومانيين في أثناء احتلالهم لمدينة الإسكندرية وتحديداً في عصر البطالمة وقد كان ذلك في عام 280 قبل الميلاد، ولكن في عام 1433م قد هاجم المدينة زلزال قوي مما نجم عنه هدم وتدمير المنارة بشكل كامل

 

هرم خوفو

وهو الهرم الأكبر من مجموعة أهرامات الجيزة ويتواجد بجمهورية مصر العربية وقد تم تشييده في عهد الملك خوفو ليكون مقبرة له، وينطوي الهرم على قدر كبير من الألغاز التي لا تزال محل دراسة ولعل أهمها لغز غرفة الملك وتعامد الشمس عليها، وبالطبع لا يزال الهرم موجود وشاهداً على عظمة أجدادنا الفراعنة.

هرم خوفو

تمثال رودس

هو أحد التماثيل الهامة التي تم تشييدها بمعرفة اليونانيين وقد كان ذلك في عام 283 قبل الميلاد، ولكن تم القضاء عليه وتدميره بفعل زلزال قد هاجم مدينة رودس في عام 226 قبل الميلاد.

ضريح موسولوس

قد تم تشييده بفعل الرومانيين في عام 351 قبل الميلاد في مدينة بودروم في تركيا ولكن هاجم المدينة فيضان قوي في عام 1494م مما أدى إلى تدمير الضريح بشكل كامل.

,ظيم.

تمثال زيوس

تم تشييده في مدينة أوليمبيا في اليونان في عام 435 قبل الميلاد، ولكن هاجم المدينة فيضان ضخم أدى إلى غرق التمثال وتدميره وقد كان ذلك في خلال السنوات الأولى من القرن السادس الميلادي.

هيكل آرتميس

تم بناؤه في مدينة أزمير في تركيا بفعل اليونانيين، وقد كان ذلك في عام 550 قبل الميلاد، ولكن قد تم حرقه من خلال كل من هيروستراتوس وقد كان ذلك متعمدًا، وفي المرة الثانية قام بهدمه القراصنة القوط.

هيكل آرتميس

حدائق بابل المعلقة

أحد أشهر عجائب الدنيا السبعة وقد تم تشييدها في مدينة بابل العراقية، واحتلت تلك الحدائق مكانة كبيرة لدى العراقيين حتى يومنا هذا رغم عدم وجودها، ولكن دوماً يفتخرون أنها كانت من عجائب الدنيا السبعة القديمة، وقد تم البدء في تشييد الحدائق في عام 600 قبل الميلاد، وظلت موجودة حتى القرن الأول قبل الميلاد، إلى أن هاجم المدينة زلزال قوي أدى إلى هدمها بشكل كامل والقضاء على كافة آثارها.

حدائق بابل المعلقة

وهكذا قدمنا لكم من موقع محتوى هذا المقال المميز تحت عنوان عجائب الدنيا السبعة القديمة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *