التخطي إلى المحتوى
قراءة رواية شآبيب pdf
رواية شآبيب

قراءة رواية شآبيب pdf عبر موقع محتوى, استطاع الكاتب أحمد خالد توفيق في رواية شآبيب أن يناقش العديد من الأفكار والقضايا الهامة التي تشغل بال القارىء وتهم المجتمع بشكل كبير حيث جسد الكاتب من خلال الرواية العلاقة بين الحاكم والمحكوم والصراع بين الدين والسياسة في صورة شاملة وعميقة وذلك من خلال إلقاء الضوء على بعض القضايا الشائكة مثل الحرية والوطنية والاضطهاد والعنصرية.

وتميز أحمد خالد توفيق في الرواية بالسلاسة والعمق في طرح الأفكار ومناقشة القضايا حيث عبرت الرواية عن كل فكرة بشكل منفصل كما جاء تقسيم الفصول بطريقة مميزة وشيقة تجعل القارىء يتفاعل مع الأحداث، وسوف ونقدم لكم من خلال التالي نبذة مختصرة عن رواية شآبيب ومؤلفها أحمد خالد توفيق كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

نبذه عن أحمد خالد توفيق

احمد خالد توفيق هو طبيب وكاتب وروائي مصري ولد في العاشر من شهر يونيو لعام 1962، وتميز بكتاباته وأعماله الروائية المميزة التي حققت نجاح كبير، وكانت أولى مؤلفاته سلسلة ما وراء الطبيعة التي نالت إعجاب الجمهور ثم توالت بعد ذلك أعماله ومؤلفاته الروائيه.

وعمل أحمد خالد توفيق أيضاً في المجال الصحفي حيث تقلد منصب هام في مجلة الشباب التابعة لجريدة الأهرام كما عمل في جريدة التحرير والعديد من المجلات الأخرى، وعمل أيضاً في مجال الترجمة وقام بترجمة بعض الأعمال والروايات الأجنبية ونشرها منها سلسلة رجفة الخوف ورواية نادي القتال.

تُوفي أحمد خالد توفيق في الثاني من شهر أبريل لعام 2018 عن عمر يناهز 56 عاماً أثر تعرضه لنوبة قلبية، ومن أبرز أعماله التي خلدت تاريخه ورؤيته الأدبية ” ما وراء الطبيعة، فانتازيا، سافاري، يوتوبيا، شآبيب”، ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية شآبيب في نهاية المقال.

نبذه عن أحمد خالد توفيق

معلومات عن رواية شآبيب

تدور أحداث رواية شآبيب حول أربعة من المهاجرين العرب حيث تبدأ الأحداث مع أمينة وهي فتاة تونسية الأصل هاجرت منذ أن كانت صغيرة برفقة أسرتها إلى النرويج وكبرت بها وتزوجت وأنجبت ابنة واستطاعت العمل كمُعلمة في إحدى المدارس هناك ولكنها واجهت العديد من الصراعات بسبب الإختلافات الفكرية والدينية والتاريخية حول العديد من القضايا الشائكة، ننتقل مع الشخصية الثانية مكرم ميخائيل وهو أديب وفيلسوف مصري الجنسية كان يحلم بالهجرة إلى أمريكا لكي يتمتع بالعيش بحرية وسلام وكان له ما أراد.

قد استطاع ميخائيل الهجرة إلى أمريكا ولكنه شعر بالتميز والإضطهاد والعنصرية من أقرب أصدقائه جانسون ذو الأصول اليهودية كما تعرضت ابنة مكرم للإهانة والعنصرية على مرأى ومسمع من الجميع، أما الشخصية الثالثة في الرواية هو سليم ذلك الشاب الليبي الأصل الذي يبلغ من العمر 25 عام، ولد سليم في ليبريا وعانى طوال حياته من الكره والعنصرية ضد العرب والمسلمين، الشخصية الرابعة في الرواية هو محمد الذي تعرض للإهانة والظلم في وطنه مصر وعاش طوال حياته يدفع ثمن جرائم وأعمال لم يرتكبها.

رواية شآبيب هي رواية استكشافية للواقع تتحدث عن حال العرب المهاجرين في المستقبل القريب حيث يحلمون بوطن واحد يجمعهم ويوحد شملهم بعدما فقدوا أحلامهم داخل أوطانهم وتعرضوا للإهانة والإضطهاد خارجه حيث نجح الكاتب عبر الرواية في التعبير عن الشخصية العربية بآمالها وطموحاتها وآلامها ومخاوفها من خلال تجسيد واقع وحياة أبطال الرواية الأربعة.

معلومات عن رواية شآبيب

الآراء حول رواية شآبيب

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية شآبيب لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث نالت الرواية اعجاب عدد كبير من القراء الذين أشادوا بأسلوب الرواية وأحداثها السلسة والعميقة فيما وجه البعض النقد إلى الرواية بسبب اعتماد أحمد خالد توفيق على بعض التشبيهات والمصطلحات العامية التي لا تتسق مع فكرة الرواية وأحداثها.

مقدمة رواية شآبيب

“شآبيب” يصطحبنا من خلالها الكاتب إلى رحلة ممتعة مليئة بالإثارة من النرويج إلى الولايات المتحدة، مرورًا بليبيريا ومصر وأستراليا، قبل أن يستقر عند خط الاستواء. يطرح العديد من الأفكار الجريئة ليظل السؤال: هل يمكن لرجل واحد أن يُصلح العالم، حتى لو كان يؤمن بأنه الشخص المناسب الذي جاء في الزمن المناسب ليقوم بالمهمة المناسبة؟.

تحميل وقراءة رواية شآبيب pdf

نقدم لكم نسخة من رواية شآبيب pdf للكاتب أحمد خالد توفيق للقراءة والتحميل.

تحميل الكتاب

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن