التخطي إلى المحتوى
رواية يوتوبيا pdf كاملة
رواية يوتوبيا

رواية يوتوبيا pdf كاملة عبر موقع محتوى, يناقش أحمد خالد توفيق في رواية يوتوبيا الكثير من الأحداث الهامة كما يستعرض الكاتب حجم انعكاسات الواقع على المستقبل من خلال تحليل بعض الأحداث الحالية ويناقش بعض القضايا الهامة والشائكة منها الفقر والظلم والفروق بين الطبقات ومدى تأثير ذلك على العلاقات الاجتماعية

وقد أعتمد الكاتب أحمد خالد توفيق على المزج بين اللغة العربية الفصحى واللغة العامية في سرد أحداث الرواية كما استخدم بعض التشبيهات الجديدة بحيث يعبر عن أفكاره بشكل صحيح، وقد صدرت الرواية للمرة الأولى بشكل مسلسل من ستة أجزاء في عام 2006 وتم صياغتها في مجلد واحد في عام 2008 من قبل دار ميرث وتم ترجمتها إلى عدة لغات حول العالم.

وسوف ونقدم لكم من خلال التالي نبذة مختصرة عن رواية يوتوبيا ومؤلفها أحمد خالد توفيق كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن أحمد خالد توفيق

ولد الكاتب والروائي المصري أحمد خالد توفيق في العاشر من شهر يونيو لعام 1962، ودرس في كلية الطب واستطاع الحصول على شهادة الدكتوراه، وظهرت موهبته الروائية منذ أن كان طالباً حيث قام بتأليف بعض الروايات والقصص القصيرة، وكانت سلسلة ما وراء الطبيعة هي أولى تجاربه الكتابية الناجحة حيث حققت انتشار كبير.

برزت موهبة أحمد خالد توفيق أيضاً في العمل الصحفي حيث تقلد العديد من المناصب الهامة في بعض الصحف والمجلات المصرية كما عمل مترجماً وقام بنشر عدد من الروايات الأجنبية بالنسخة العربية، ومن أهم أعمال أحمد خالد توفيق الكتابية والروائية “ما ورا الطبيعة، يوتوبيا، فانتازيا، سفاري، شآبيب، في ممر الفئران” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية يوتوبيا في نهاية المقال.

معلومات عن أحمد خالد توفيق

معلومات عن رواية يوتوبيا

تدور أحداث رواية يوتوبيا في المستقبل القريب في عام 2023 حيث تنقسم مصر إلى طبقتين بحيث تعيش الطبقة الأولى في غنى وثراء فاحش في مدينة منعزلة تُدعى يوتوبيا تقع في الساحل الشمالي، وتحاط المدينة بأسوار عالية ويقف على حدودها وأسوارها جنود المارينز الذين يتولوا حماية من يعيش بداخلها وعلى الجانب الآخر يعيش أفراد الطبقة الفقيرة ويعانون من الظلم والجوع ولكنهم لا يزالوا محافظين على طبيعتهم الأصلية وشخصيتهم الإنسانية.

وتتوالى أحداث الرواية ويشعر علاء وهو شاب ثري يعيش في يوتوبيا بالملل من حياته المليئة بالملذات وينوي الخروج من المدينة بصحبة رفيقته جرمينال لإصطياد أحد أفراد الطبقة الفقيرة، ويتقابل علاء مع جابر وهو شاب فقير ومكافح يفتح لعلاء ورفيقته منزله ويرحب بهم دون أن يعلم نيتهم؛ ليصبح في نهاية المطاف فريسة لأطماعهم وشهواتهم.

وقد نجح أحمد خالد توفيق في الجمع بين أحداث الرواية من خلال حبكة درامية مميزة حيث تستطيع بين سطور الرواية الإنتقال بين عالمين متناقضين ومختلفين في الشخصيات والأحداث والتركيبة الإجتماعية والفكرية، وقد اختار اسم يوتوبيا للرواية بحيث يشير إلى المدينة الفاضلة الذي يعيش سكانها في بيئة عادلة خالية من الظلم وتتوافر لهم كافة مظاهر الترف والرخاء في حين تعيش طبقة أخرى من المجتمع في فقر وجوع حيث أراد الكاتب في الرواية الإشارة إلى خطورة اندثار الطبقة المتوسطة ومدى تأثير ذلك على توازن الهرم الإجتماعي في مصر.

معلومات عن رواية يوتوبيا

الآراء حول رواية يوتوبيا

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية يوتوبيا لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أشاد عدد كبير من القراء بها ووصفوها بالواقعية والفلسفية حيث حرص أحمد خالد توفيق على تدعيم أحداث الرواية وإثبات وجهة نظره بالتقارير والدراسات الهامة.

مقدمة رواية يوتوبيا

كيف ستكون مصر عام 2023؟

لقد عزَلَ الأغنياء أنفسهم في “يوتوبيا” الساحل الشمالي تحت حراسة المارينز الأمريكيين؛ يتعاطون المخدرات ويمارسون المُتع المحرمة إلى أقصاها.

بينما ينسحق الفقراء خارجها ينهش بعضهم لحم بعض من أجل العيش، دونما كهرباء أو صرف صحي أو رعاية طبية من أي نوع.

ولكن حين يتسلل الراوي وصديقته جرمينال خارج يوتوبيا بدافع الملل وبحثًا عن صيد بشري مناسب يحدث ما يُهدد الوضع المستقر بالانفجار.

تحميل وقراءة رواية يوتوبيا pdf

نقدم لكم نسخة من رواية يوتوبيا pdf للكاتب أحمد خالد توفيق للقراءة والتحميل.

تحميل الكتاب

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن