التخطي إلى المحتوى

أماكن السياحة الدينية حول العالم عبر موقع محتوي، لقد ارتبطت السياحة في أذهان الكثير من الناس على أنها هي ذلك النوع من السياحة التي يكون الغرض منها مشاهدة الآثار والمناطق الترفيهية، ولكن في الحقيقة إن هناك الكثير من الأنماط الخاصة بالسياحة، حيث تأتي السياحة الدينية كأحد أهم أنواع السياحة حول العالم.

وبالفعل نجد لها الكثير من الموردين وبحجم كبير، وإذا كنت ترغب عزيزي القارئ التعرف على المزيد من المعلومات عن أماكن السياحة الدينية حول العالم، فليس أمامك سوى أن تتابع معنا السطور القادمة من مقال موقع محتوى.

مدينة الأنبياء بتركيا

أو كما يطلق عليها سكان تركيا مدينة شانلي أورفا، وهي أحد أهم المزارات الدينية حول العالم ولعلنا نجد أن السبب في تسميته بمدينة الأنبياء قد نبع من كونها تضم مجموعة كبيرة من مقامات أنبياء الله عليهم السلام، حيث يوجد مقام سيدنا إبراهيم ومقام سيدنا أيوب، ومقام سيدنا يونس، هذا بخلاف وجود عمودين حجمهم ضخم للغاية يُقال أنهما قد تم تعليق سيدنا إبراهيم بهما ومن ثم رَميهِ في النار التي قد أشعلوها قومه.

مدينة الأنبياء بتركيا

السياحة الدينية في مصر

تعتبر مصر من أكبر الدول العربية الإسلامية والتي تواكبت عليها العديد من عصور الحكم الإسلامي، لذا فإننا نجد بها كم هائل من العمارة الإسلامية الشهيرة والتي تُعد أساساً للسياحة الدينية بمصر، ولعل أشهرها تلك المساجد الشهيرة بها حيث الجامع الأزهر أول جامع وجامعة في العالم الإسلامي، هذا بخلاف مقامات العديد من أهالي بيت النبوة، حيث مقام سيدنا الحسين، والسيدة زينب ونفيسة العلم، وغيرهم.

هذا بخلاف مسجد كل من عمرو بن العاص فاتح مصر في عهد الخلافة الفاطمية، و مسجد أحمد بن طولون حيث يعتبر هذان المسجدان أحد أشهر مساجد العالم.

الكهف في الأردن

الكهف في الأردن

تُعد قصة أهل الكهف من أعجب القصص القرآنية التي تمتلأ بالعبر، وفي الحقيقة قد أجريت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية والجيولوجية والأثرية أيضاً من أجل الوصول إلى المكان الحقيقي لهذا الكهف، وقد ظهرت العديد من الإجتهادات حيث أكد البعض أنه موجود في سوريا في حين أكد البعض أنه موجود بتركيا.

ومن ناحية أخرى نجد أن هناك الكثير من الإتهامات التي وجهت إلى الأردن بكونها أكدت أن هذا الكهف يتواجد بداخل حدودها وتحديداً في مدينة عمَان الأردنية في قرية الرَقيِم، وذلك من أجل جذب أعداد من السائحين لها، في حين دافعت الحكومة الاردنية عن نفسها ,أكدت أن هذا هو كهف أهل الكهف بوثائق أثرية شهيرة.

الكهف في الأردن

والجدير بالذكر أن هذا الكهف يعد مزاراً سياحي ديني هام للغاية حيث يجذب إليه الكثير من السائحين حول العالم، ومن يزوره يشاهد بقايا رُفات عظام من يُقال أنهم أهل الكهف، ويمكن للسائح مشاهدة ذلك من خلال تلك النافذة الزجاجية التي تتواجد بمدخل الكهف.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *