التخطي إلى المحتوى

أبرز معالم السياحية فى جزر القمر بالصور 2020 عبر موقع محتوى، كثيراً ما نسمع عن جزر القمر ولكن لا نعرف الكثير من المعلومات عنها، بمعنى أين تقع؟ وما هي عاصمتها؟ وما هي لغتها؟ وغيرها من الأسئلة، وفي الحقيقة موقع محتوى يقدم لكم اليوم إجابة كاملة وشاملة عن كل تلك الأسئلة بل وغيرها من المعلومات عن جزر القمر، فإذا كنت ترغب عزيزي القارئ في معرفة المزيد عنها، فهيا بنا نستعرض السطور القادمة.

أين تقع جزر القمر

تقع دولة جزر القمر في قارة أفريقيا، لذا نجد الغالبية العظمى من سكانها بشرتها تميل للاحمرار كعادة سكان قارة إفريقيا، وتعتبر دولة ومدغشقر وتنزانيا من أقرب الدول المجاورة لها، وفي الحقيقة هي تعد من أكثر الدول التي تناوبت عليها الكثير من الثقافات عبر مراحل تاريخية مختلفة.

ولكن من حيث خصائصهم الديموغرافية حيث عدد سكانها فإننا نجدها أصغر دولة إفريقية من حيث عدد السكان، وتعتبر اللغة الفرنسية واللغة العربية من أهم اللغات التي يتحدث بها سكانها، ولكن هذا لا يمنع أن هناك لغة رسمية للبلاد آلا وهي اللغة السَقًيًمر وهي اللغة الدارجة والشائعة بين سكان دولة جزر القمر.

الأماكن السياحية في جزر القمر

تنطوي جزر القمر على طبيعة خلابة للغاية، حيث نجدها تجمع بين الغابات الإستوائية من ناحية والسواحل التي تطل على المحيط الهندي حيث جزرها متنوعة من ناحية أخرى، كل ذلك بالإضافة إلي عدد كبير من المقومات السياحية الأخرى التي عمدت الحكومة بجزر القمر أن يقوموا بها في داخل الدول من بنية تحتية وغرف فندقية وغيرها من العوامل التي ساعدت بشكل كبير في أن تجعل لجزر القمر مكاناً على خريطة السياحة العالمية، وفي ما يلي سوف نستعرض أهم الأماكن السياحية بها.

شاهد أيضا:

جزر القمر الغربية

تُعد هذه الجزر من اروع جزر دولة جزر القمر حيث تشتهر بوجود الكثير من الغابات الاستوائية، مما يجذب السائحين للقيام بالكثير من المغامرات بها مثل سياحة السفاري الممتعة، هذا فضلاً عن وجود الكثير من الحيوانات المفترسة التي تنتشر في تلك الغابات ولكن الحكومة بجزر القمر توفر للسائحين وزائري تلك الأماكن الأمان التام.

شاهد أيضا:

جزيرة مايوت

تعتبر هذه الجزيرة من أهم الجزر حيث أنها لا تزال محل خلاف ونزاع بين كل من جزر القمر من جهة وبين الحكومة الفرنسية من جهة أخرى، حيث لا تزال الحكومة الفرنسية فارضة سيطرتها عليها بشكل كبير، رغم تأكيد جزر القمر على أن الجزيرة هي إحدى جزرها ولم تتنازل عنها.

وفي الحقيقة إن جزيرة مايوت تعتبر من أكبر الجزر حيث تصل مساحتها ما يقرب من مائة كم2، كما إنها تضم مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية الضخمة على طول سواحلها بألوانها الخلابة مما يجعلها مصدر رئيسي لجذب أعداد كبيرة من السائحين.

جزيرة موهيلي

تحظى بضم مناظر الطبيعة الساحرة وهى بمثابة جنة الله على الأرض فهناك تجد جمال المياه النقية النظيفة حيث يمكنك ممارسة هواية الغوص ورؤية جمال الشعاب المرجانية، وتعتبر الجزيرة واحدة من أجمل الأماكن السياحية في جزر القمر بفضل ما تضمه من أنشطة ترفيهية مميزة وهناك تشعر بالاسترخاء والاستجمام وهي مكان مثالي لقضاء عطلات شهر العسل .

وتعتبر جزيرة “موهيلي” واحدة من أهم عوامل جذب السياح إلى جزر القمر وتضم حديقة مميزة تزخر بالمساحات الخضراء والزهور ومناظر الطبيعة الخلابة، وتعتبر واحدة من أجمل الأماكن السياحية في جزر القمر.

جزيرة أنجوان

وتحظى الجزيرة بشعبية كبيرة ويتوافد عليها آلاف الزوار بفضل كونها واحدة من أفضل أماكن السياحة في جزر القمر، وهي تعتبر المكان المثالي لقضاء إجازات شهر العسل والحصول على وقت مميز من الاستجمام والاسترخاء لمحبى الهدوء و الهروب من ضجيج المدن.

وتضم الجزيرة مختلف الأنشطة الترفيهية فهناك تجد المراعى الزراعية فيمكنك القيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام لإكتشاف جمالها وما تضمه من مناظر خلابة حيث تكثر بها المساحات الخضراء بجانب الزهور والأشجار التي تضاف إليها قيمة جمالية كبيرة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *