التخطي إلى المحتوى
علاج سرطان القولون بطرق حديثة
علاج سرطان القولون بطرق حديثة

علاج سرطان القولون بطرق حديثة عبر موقع محتوى, علاج سرطان القولون بطرق حديثة العديد من الأشخاص يصابون بمرض سرطان القولون والذي يقوم من ثالث نوع من أنواع السرطان المنتشر خاصة في أمريكا والتي تتسبب في الوفاة لأن معظم المرضى يكتشفون هذا المرض في المرحلة الأخيرة وقتها لا يستطيع الجسم مقاومة هذا المرض لان عند ظهور مرض سرطان القولون يكون حميد وبعد تأخر حاله المريض إلى المراحل الأخيرة  تكون الأورام الحميدة تحولت إلى أمراض خبيثة ولكن توجد علاجات حديثة تساعد في معالجة مرض سرطان القولون والمستقيم بشكل فعال.

اعراض سرطان القولون

عندما يصيب هذا المرض الأشخاص في المرحلة الأولى تظهر بعض الأعراض مثل:

  • الإصابة بالإسهال أو الإمساك بالإضافة إلى وجود بعض التغيرات أثناء البراز ويحدث براز فضفاض.
  • الإحساس بوجود بعض الآلام في البطن والانتفاخات بالإضافة إلى الغازات وحدوث بعض التشنجات.
  • حدوث بعض الآلام عند حركة الأمعاء بالإضافة إلى الإحساس  بالتعب والضعف.
  • حدوث فقدان في الوزن دون سبب بالإضافة إلى وجود نزيف في المستقيم أو وجود مع البراز دم.
  • الإصابة بفقر الدم عند نقص الحديد في الجسم أو عند الإصابة بـمتلازمة القولون العصبي.
  • عند انتشار السرطان في الجسم سوف تلاحظ وجود أعراض أخرى في أماكن متنوعة في الجسم خاصة في الكبد الذي يحدث له ضرر بشكل كبير.

اعراض سرطان القولون

مراحل سرطان القولون

يوجد مراحل متعددة عند انتشار مرض السرطان وتكون عبارة عن أربع مراحل هما:

  • المرحلة الأولى: ينمو السرطان في الطبقة التالية التي توجد في الأنسجة ولكنه لا يصل إلى الأعضاء الأخرى أو الغدد اللمفاوية.
  • المرحلة الثانية: يصل السرطان إلى الطبقات الخارجية الموجودة في القولون ولكنه لا ينتشر خارج القولون في هذا الوقت.
  • المرحلة الثالثة: في هذه المرحلة ينمو السرطان في الطبقات الخارجية للقولون ويصل إلى ثلاث من الغدد الليمفاوية ولكنه لا ينتشر في أماكن أخرى بعيدة.
  • المرحلة الرابعة: في تلك المرحلة يصل السرطان إلى أنسجة أخرى والتي تكون خارج جدار القولون وعند التقدم المرحلة الرابعة من سرطان القولون ينتقل إلى أجزاء بعيدة من الجسم.

علاج سرطان القولون

يستخدم الأطباء العمليات الجراحية في معالجة سرطان القولون أو ما يعرف بسرطان المستقيم حتى يتمكن من إزالة الورم الموجود وفي بعض الأحيان يقوم الأطباء بالتخلص من جزء من القولون الذي يوجد فيه الورم فقط والذي يجعل عملية الشفاء تكون سريعة.

استئصال ورم السرطان

يستخدم الأطباء هذا العلاج للمرضى الذين لا يرغبون بالقيام بالعمليات الجراحية لأن مع تقدم العلاج الحديث يمكن التخلص من الأورام وتدميرها دون حدوث تدخل جراحي حيث يستخدم الأطباء موجات الراديو العالي للطاقة التي تعمل على قتل السرطان أو يقوم بحقن الورم بالكحول او يقوم بتجميده.

مراحل سرطان القولون

العلاج الكيميائي للسرطان

يقوم الطبيب بتدمير الخلايا السرطانية التي تنتشر في كل الجسم من خلال اخذ الأدوية الكيميائية التي تكون عن طريق الوريد او على هيئه حبوب حيث يتم أخذها في الأوعية الدموية وتكون قريبا من الورم ويحتاج العلاج من أسبوعين إلى أربع أسابيع ثم اخذ قسط للراحة.

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوى.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن