اهم فوائد الشاي الاخضر للصحة

روميساء محمد

اهم فوائد الشاي الاخضر للصحة عبر موقع محتوى, يعتبر الشاي الأخضر من ضمن المشروبات الساخنة التي يفضلها العديد من الأشخاص والذي يوجد له فوائد عديدة للجسم حيث يساعد في معالجة العديد من الامراض ويوجد فيها ايضا مضادات الاكسده بالاضافه الى انه يعمل على خسارة الوزن بشكل فعال وعلى حرق الدهون الى انه يعمل في المحافظة على القلب والشرايين والوقاية من الأمراض السرطانية.

ما هو الشاي الاخضر

  • يساعد الشاي الأخضر في معالجة الاكتئاب والصداع بالاضافة الى انه يعمل على تخفيف الكولسترول في الجسم ويحافظ على القلب والشرايين.
  • يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر والأمراض السرطانية.
  • تحتوي أوراق الشاي الخضراء على مضادات الاكسده بالاضافه الى انه يعمل على حرق الدهون وتنشيط عمليات الايض في الجسم ويعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول.
  • تعتبر مضادات الاكسده الموجوده في الشاي الأخضر تساعد في القضاء على السموم التي تحدث بسبب الجذور الحرة التي تصيب الجسم عند الإصابة بالإشعاع أو التلوث وكذلك عند التدخين، وكذلك تتسبب في حدوث تلف في الاعضاء والانسجة ظهور الشيخوخه و التي تتسبب في الإصابة بشكل مبكر ببعض الأمراض المتنوعة.
  • يحتوي الشاي الاخضر على فيتامين ب حمض الفوليك وكذلك يوجد فيه البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز ونسبه من مضادات الاكسده.

ما هو الشاي الاخضر

فوائد الشاي الاخضر

تتعدد فوائد الشاي الأخضر، ونذكر لكم فيما يلي أهم هذه الفوائد.

مكافحة الزهايمر

يساعد الشاي الأخضر بشكل فعال في القضاء على الزهايمر حيث اثبتت بعض الدراسات العلمية التي أجريت على الحيوانات عام 2010 ان الشاي الاخضر يوجد فيه العديد من مضادات الاكسده التي تعمل في الوقاية من موت الخلايا العصبية التي تكون مرتبطة بمرض الزهايمر أو الخرف.

تجنب الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا

  • قد أثبتت بعض الدراسات العلمية أن الشاي الأخضر يوجد فيه نسبه كبيره من مضادات الاكسده التي تعمل على تقويه جهاز المناعة الموجود في الجسم حيث يوجد فيه مضادات للفيروسات والبكتيريا.
  • يعمل على تقليل نسبة الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا بنسبة 23 %بالإضافة إلى مدة الإصابة بالمرض تكون حوالي 36%.
  • تعتبر مادة البوليفينول التي توجد في الشاي الأخضر تمنع حدوث تكاثر فيروس الانفلونزا ويعمل على التخلص منه بشكل مباشر.

يعمل على تحسين الذاكرة

يساعد الشاي الأخضر بشكل فعال في تحسين الذاكرة لأنه يوجد فيه العديد من الأحماض الامينيه ومضادات الاكسده التي تساعد على امتصاص العضلات وزياده الاحساس بالهدوء وقد أوضحت بعض الدراسات العلمية أنه يعمل على تنشيط الدماغ ويساعد على تحسين الذاكرة بشكل فعال.

تجنب الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا

يساعد على خفض الوزن

يستخدم الشاي الأخضر في خسارة الوزن لأنه يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي الموجود في الجسم وبالتالي يساعد على حرق الدهون بسبب بعض المواد الموجوده في مثل مادة الكافيين والبوليفينول التي توجد في الشاي الاخضر.

يمنع ارتفاع ضغط الدم

قد أوضحت بعض الدراسات العلمية أن الشاي الاخضر يمنع الإصابة بارتفاع ضغط الدم لأن المكونات الموجودة في تعمل على تحسين مرونة الأوعية الدموية في الجسم بشكل كبير.

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *