التخطي إلى المحتوى

تفسير الأحلام للنابلسي عبر موقع محتوى, الإمام النابلسي هو واحد من أشهر الفقهاء الذين قاموا بتفسير الأحلام منذ فترة طويلة، وله الكثير من كتب تفسير الأحلام والتي قام بترتبيها وتفسيرها حسب الحروف الأبجدية من أجل أن يقوم بشمل جميع الأحلام والكلمات، حيث أن عالم الأحلام هو عالم كبير ومليء بالتفسيرات المختلفة والدلائل والرسائل الهامة، لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال عن أهم دلالات وتفسيرات الأحلام للنابلسي.

 تفسير الأحلام للنابلسي

تفسير الأحلام للنابلسي

  • رؤية الأذان في المنام يقوم عنها الإمام النابلسي أنها تدل على الحج إذا كان في وقت الحج وفي الأشهر الحرم، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بأداء الأذان على منارة دل هذا على تولي الشخص الولاية والحكم.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بإداء الصلاة دل ذلك على حسن الأخلاق وعلى تحقيق الأهداف والطموحات التي يهدف إليها الشخص في حياته، أما إذا رأى الشخص أنه يحرم دل ذلك على الزواج بالنسبة للشخص الأعزب أما بالنسبة للشخص المتزوج إذا رأى أنه يحرم مع زوجته دل ذلك على الطلاق والفراق بينهم.
  • أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بالتكبير دل ذلك على التوبة وعلى التخلص من المشاكل والهموم التي يعاني منها الشخص في حياته، أما عن رؤية التاج فتدل على العلم وعلى القرآن وعلى تولي المناصب الهامة في الحياة.

تفسير رؤية البرق في المنام

رؤية البرق في المنام فهي تدل على الهدى بعد الضلال وتدل على عودة الغائب بعد فترة من البعد ومن الفراق، أما إذا رأى الشخص البطيخ في منامه فإن هذه الرؤية تعد من الرؤى الغير محمودة حيث أنها تدل على أنها تعاني من الهموم والمشاكل والمتاعب الشديدة.

رؤية الفاكهة للإمام النابلسي

يقول الإمام النابلسي أنه إذا شاهد الشخص في منامه التين دل ذلك على الحصول على المال الكثير إذا تناوله في موعده، اما إذا تناوله في غير موعده فيدل على الحسد والحقد والكراهية الكثيرة، اما إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تتناول التين دل ذلك على الرزق الكثير وعلى النسل.

أما رؤية التمر فتدل على الرزق الطيب حيث أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بتناول التمر دل ذلك على أنه سوف يسمع اخبار جيدة، ورؤية التفاح تدل على مال كثير وتدل على العلم وتحقيق الأهداف في الحياة.

أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بجني الفاكهة والثمار وهي طازجة في اوانها دل ذلك على الخير الكثير والمال الوفير، اما إذا كانت بغير اوانها دل ذلك على متاعب كثيرة.

تفسير البرقوق في المنام

رؤية البرقوق فهي تدل على متاعب شديدة وعلى خسارة الشخص للكثير من الأموال، أما إذا رأى أنه يتناول فاكهة تحتوي على بذر كثير دل ذلك على إنجاب الكثير من الأبناء.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. رؤيه السماء وهي تنشق وينزل منها حمامه بيضاء ونورها ينير ما حولها ولا يهتز لها جناح و الشخص كان واقف في المقابر بيدفن متوفي بعد صلاة العشاء مع العلم ان الا شاف كده طفل عنده 13/14سنه وكان صاحي مش نايم ارجو الرد للإفادة وشكرا

  2. حلمت أن شخص أعرفه وكان بينا علاقة جاء لينقذني من أشخاص يريدون أذيتي وكنت خايفة ومتخبية وجاء وأنقذني وثم رأيت أمي وقالت لي أنها رأت معه سكين وبسكويتة وشوفتهم بعيني لكنني قلت لها بأنه يحميني..مع العلم أنا وهو لم نتحدث منذ أكثر من 4 أشهر لكن لم يحصل بينا مشاكل بالواقع

  3. رأى قريبي والدتي في المنام وهي ضاحكة وعليها نور ووجها منور ولم يكن يعرفها إلا أنه راى أنا س حولها وسألهم من هذه قالوا والدة احمد عطا . قالت له قل لأحمد يسقيني

  4. رأيت في المنام قبل قليل اني في مزرعة جدي وعمي (اخو ابي) كان على هيئته الاولى وبثحه وعافيه (علما بأنه مريض بالسرطان ) كان مبتهج وفرحان وقال وجدت كمأ (فقع) في المزرعه فكان الجميع يبحث عنه وذهبت بالبحث معهم ووجدت واحده لكن في قرارت نفسي كنت لا اعلم هل هي كمأه ام حصاة واستيقضت بعدها من الحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *