تفسير رؤية حلم الطوفان في المنام

أ / هدير سعيد

الطوفان في الحلم من الأمور التي تحمل العديد من المعاني والدلالات والتي اختلف العلماء حول الاستقرار على أحد التفسيرات لهذه الرؤية فقد تدل في بعض الحالات على الخير وتدل في البعض الآخر على الشر والله أعلم.

وقد جاء بن سيرين يوضح أن رؤية حلم الطوفان  من الأمور الغير مستحبة، ولكن قد تختلف على حسب ما يحدث في الرؤية، ولكنها بشكل عام قد تكون سبب في الشعور بالقلق والخوف وعدم الراحة والتوتر المستمر والخوف من المستقبل ومن الحياة بشكل عام.

تفسير حلم الطوفان في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين إذا رأى الشخص الفيضان  دل ذلك على وباء سوف يهبط على هذه المدينة التي يعيش بها الرائي، وأما إذا كان لون الفيضان أحمر مثل الدماء فسوف يحصل ضرر كبير لأهل هذه المدينة.

وأما إذا رأي الشخص في المنام ان الفيضان يدخل علي مدينه ويغرقها بالكامل دل ذلك علي دخول العساكر واجتياح الجيوش لهذا المكان، وأما إذا لم يخشاهم الناس دل ذلك على دخول الجيش بأمان بدون ضرر له،

وأما إذا كان في مخافة من الناس دل ذلك علي  الهموم والمشاكل والمتاعب التي يعانون منها، وأما إذا بلع الماء المدينة بأكملها دل ذلك على جنود مستبدة يقضون على هذا المكان.

تفسير رؤية الطوفان في المنام

إذا رأي الشخص في منامه انه يبعد السيل عن منزله فتدل هذه الرؤية على الانتصار على الأعداء والتخلص منهم، بينما إذا رأى الشخص أنه هناك طوفان كبير وعنيف ومعه جثمان جيف والميتة فتدل الرؤية عذاب كثير سوف يحل علي جميع هذه القرية وأهلها.

 الطوفان في المنام

تفسير رؤية حلم الطوفان في المنام للمتزوجة

يقول فقهاء تفسير الأحلام إذا رأت السيدة المتزوجة الطوفان القوي في المنام دل ذلك علي الكثير من الخير سوف تناله ، وأما إذا كان لون الفيضان أسود أو أحمر دل ذلك علي هلاكها

بينما إذا رأت إنه هناك فيضان يندفع سريعا اتجاه المدينة التي تسكن بها دل ذلك علي شر مجئ لهذه المدينة، وإذا لم يصيبها منزلها الطوفان فهي بأمان هي وأسرتها ولن يصيبها أي أذى أو ضرر.

اقرأ المزيد  تفسير رؤية الفيضان في الحلم او في المنام

تفسير رؤية حلم الطوفان في المنام للحامل

عندما ترى الحامل في منامها انه هناك يوجد فيضان من النهر يغمر المدينة بأكملها فتدل هذه الرؤية على قرب موعد ولادتها وأنها سوف تكون بخير وبصحة جيده هي ومولودها،

وأما إذا رأت الفيضان من البحر فهي بشرة خير لها بالكثير من الرزق الوفير والمال الكثير، وسوف تتخلص من جميع المشاكل والهموم والمخاطر والأحزان التي تعاني منها هي وأسرتها وسوف تكون بأمان.

تفسير رؤية حلم الطوفان في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء أن الماء يندفع بشدة فهي بشرى سارة لها بالتغير الإيجابي إلى الأفضل في حياتها، بينما إذا رأت أنها تهرب منه دل ذلك على الهروب من شيء يؤذيها ويلحق بها.

شاهد المزيد  تفسير رؤية وقوع الزلزال في المنام لابن سيرين والنابلسي

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.