التخطي إلى المحتوى

خلطات تكثيف الشعر عام 2020 مشكلة الشعر الخفيف تعد من أحد المشكلات المزعجة لأغلب السيدات والفتيات وهذه المشكلة لها العديد من الحلول الطبيعية سوف نتعرف عليها على موقعنا محتوى .

يوجد مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد في عملية تكثيف الشعر منزلياً بمنتهي السهولة ومن هذه الخلطات :

خلطة البيض

وفي تلك الخلطة سوف تحتاجين إلى مجموعة من المكونات وهي ( بيض ، لبن حليب ، عصير ليمون ، زيت زيتون ) .

ولكي تحصلي عليها قومي بخفق البيض ثم إضافة كوب من اللبن الحليب مع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وكذلك ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وامزجتهم جيداً .

ثم تأتي مرحلة وضع هذا المزيج على فروة شعرك وجذوره، وضعي غطاء بلاستيك على شعرك لفترة عشرون دقيقة، ثم أغسليه بالمياه البارد إذ, تلك الخلطة تساهم بشكل مباشر في منع سقوط الشعر بالإضافة إلى منحه اللمعان والجمال .

خلطة الموز

وفي هذه الخلطة سنقوم بمزج ثمرتان من فاكهة الموز وملعقة واحدة من زيت زيتون وملعقة من زيت جوز الهند وإضافة العسل على المزيج ومزجه جيداً جداً ، ثم وضعه على فروة رأسك وتركه لمدة خمس دقائق.

ثم القيام بغسل الشعر بإستخدام المياه الفاترة، حيث أن تلك الخلطة تساعد في عملية ترطيب شعرك والحد من القشرة ومنحه اللمعان اللازم.

خلطة الزبادي

قومي بوضع كوباً واحداً من الزبادي في وعاء ثم ضيفي إليه ملعقة واحدة من خل التفاح وملعقة من العسل، وضعي هذا المزيج على شعرك من بدءاً من جذوره وصولاً إلى أطرافه .

ثم اتركيه لمدة ربع ساعة واغسليه بالمياه الباردة، مع العلم أن هذه الخلطة تساهم في تغذية شعرك وزيادة طولة بالإضافة إلى حل مشكلة تقصف الشعر بشكل كبير .

خلطة الأفوكادو

وفي هذه الخلطة عليكي أن تقومي بمزج ثمرة الأفوكادو مع نصف كوباً من اللبن وكذلك إضافة ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز ثم قلبي المزيج جيداً .

ثم ضعي هذا المزيج على شعرك مع تركه لمدة زمنية قدرها خمسة عشر دقيقة ثم غسله بالمياه الباردة.

خلطة الفراولة

ولكي يتم الحصول على هذه الخلطة عليكي إحضار وعاء ثم وضع ثلاثة ثمرات من فاكهة الفراولة وضيفي عليهم ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت اللوز وكذلك ملعقة من العسل النقي، وامزج هذه المكونات بشكل جيد وضعيه على شعرك بأكمله ثم نأتي لمرحلة غسله حيث عليكي القيام بغسل شعرك بإستخدام المياه الباردة .

خلطة الكاري مع زيت جوز الهند

وهنا عليكي القيام بتسخين عدد عشرة من أوراق الكاري في كمية مناسبة لشعرك من زيت جوز الهند إلى أن يصل لمرحلة الغليان ، وتركه ليصل إلى مرحلة البرودة التامة ثم القيام بوضعه على فروة شعرك وتركه لمدة تصل إلى عشرون دقيقة ثم تأتي المرحلة الأخيرة و هي مرحلة الشطف الجيد للشعر بإستخدام نوع من الشامبو ملائماً لشعرك .

خلطة زيت الخردل مع البيض

وهذه الخلطة من أسهل الخلطات المستخدمة في حل مشاكل الشعر الخفيف وللحصول عليها قومي بخلط ملعقتان من زيت الخردل وضيفي إليه عدد بيضة واحدة، مع المزج الجيد للمكونين السابقين .

ثم وضع الخلطة على فروة الشعر وتركه لمدة تقدر بنصف ساعة قبل أن تأتي مرحلة الشطف الجيد للشعر بإستخدام المياه الباردة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *