التخطي إلى المحتوى

افضل عبارات التعزية في الميت مكتوبة, الكثير منا تعرض لفقد احد الاحباب والاقارب او الأصدقاء وبالطبع تكون مصيبة كبيرة ولكنها إرادة الله التي تكون فوق أي شيء ولكن الكثير يغرب في القيام بأعمال تعود بنفعها على المتوفي حبا في المتوفي واليكم مجموعة كلمات التعزية في الميت .

  • إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده إلى أجل مسمى اللهم اغفر له وارحمه.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه اللهم ارحمه اللهم إني أسألك أن ترزقه مؤنسا في قبره وتنيره بنورك يا كريم يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة ورحيمهما ارحم أهله من بعده واحرصهم بعينك التي لا تنام.
  • لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم أرحمه و اغفرله و أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله اللهم اغفر لأخينا و تقبل منه.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون لا إله إلا الله محمد رسول الله اللهم ارحم فقيدنا واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ارزق أهله الصبر والسلوان اللهم آمين يا رب العالمين.

أدعية التعزية في الميت

تتعدد على نحو كبير الادعية التي يمكن ان تقال الى الميت او العبارات التي تعزي اهل الميت ، وفي النهاية في كل الكلمات تهدف الى رغبة اهل وأصحاب المتوفي في ان يغفر الله تبارك وتعالى للمتوفي وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة.

اللهم ارحم غربته و ارحم شيبته اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة لا حفره من حفر النار اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله اللهم أبدله داراً خيراً من داره و أهلاً خيراً من أهله و ذرية خيراً من ذريته و زوجاً خيراً من زوجه اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمد ( المتوفي ) برحمتك يا أرحم الراحمين”.

اللهم اغفر ( اسم للمتوفي) عدد خلقك واغفر له مداد كلماتك واغفر له زنة عرشك واغفر له رضا نفسك برحمتك يا أرحم الراحمين. للهم اغفر له وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسّع مُدخله، واغسله بالماء والثّلج والبرد، ونقّه من الخطايا كما نقّيت الثّوب الأبيض من الدّنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر أو من عذاب النّار.

التعزية في الميت

عبارات التعزية في الميت

  •  إنا لله وإنا إليه راجعون أسأل الله أن يرحمه وأن يبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • إنا لله و إنا إليه راجعون كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام.
  • اللهم اغفر له وارحمه و تقبل منه و أحسن مثواه يا أرحم الراحمين.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده إلى أجل مسمى اللهم اغفر له وارحمه.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون لا إله إلا الله محمد رسول الله اللهم ارحم فقيدنا واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ارزق أهله الصبر والسلوان اللهم آمين يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر له وادخله مدخلا كريما واجعل قبره روصة من رياض الجنة واجعله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين..

أهمية الدعاء للميت

غالبا ما تكون دعوات وعبارات تعزية الميت عبارة عن امل الاهل والاقارب في ان يغفر الله عزوجل للمتوفي ويعفو عن سيئاته، فنحن جميعا امانات تسير فوق الارض وكلنا من ادم وادم من تراب وفي النهاية فان الانسان مهما طال عمره فان مصيره الى الموت لان الموت هو البداية والحياة الأبدية الحقيقية.

أدعية وعبارات التعزية في الميت

لذا فانه لابد من كل مسلم ان يعمل لهذا اليوم ، اليوم الذي يتركه فيه الاحباب والاصحاب والاخلاء رغما عنهم، لان ساعة الموت اذا دقت لن توقفها اى قوة على سطح الأرض سوى ارادة الله عزوجل.

نعم فان الدعاء للميت بان يجعل الله قبره روضة من رياض الجنة امر محمود لان عذاب القبر بالغ القوة والشدة، النبيين والصديقين والشهداء والصالحين موجودون في مراتب عالية من الجنة ونحسبهم انهم في نعيم دائم في القبر ويوم القيامة أيضا من أعمالهم الصالحة.

أعمال أخرى تصل للمتوفي

جدير بالذكر ان هناك الكثير من الاعمال التي يصل ثوابها للمتوفي مثل الصدقات فهي امر بالغ الاهمية للمتوفي، والصدقة قد تكون أموال او طعام او شراب او ملابس او ما توفر بشكل عام ويمكن كذلك القيام برحلة عمرة او حج للمتوفي.

ولمن لم يستطع من الممكن عمل صدقة جارية حيث المشاركة في بناء مسجد للمسلمين او جناح او تأسيس في مستشفى تعالج المحتاجين والفقراء من الناس.

عبارات التعزية في الميت كاملة

لا حول ولا قوة الا بالله كم راق ومؤلم نعيكم امكم اخي عظم الله اجركم ورحم والدتكم وصبركم. عظم الله أجركم وأحسن عزائكم ونسأل الله لها المغفرة ، ودارة آخرة واسعة اسال الله ان يجعلها في عليين مع الشهداء والنبيين والصديقين. والعزاء لك ولعائلتك الكريمة والحمد لله على قضائه تلقاها الله بواسع رحمته وجعلها عنده في روح وريحان وعند رب راض غير غضبان لا بأس على فقيدتكم ومن فقدنا في جوار الله وفي واسع رحمته ثبتنا الله بعدهم وألحقنا بهم على شهادة أن لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم عظم الله أجركم وأحسن عزاكم وتولاها وتولاكم ورحم موتانا وموتاكم

وضحنا لكم مجموعة عبارات التعزية في الميت وفي النهاية فان امر الله اذا جاء لا مفر منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *