التخطي إلى المحتوى
أحاديث عن فضل صلاة الفجر
أحاديث عن فضل صلاة الفجر

أحاديث عن فضل صلاة الفجر عبر موقع محتوى, من المعروف ان صلاة الفجر لها الكثير والكثير من الفضائل الجمة للدنيا والاخرة في المقال التالي اليكم أحاديث عن فضل صلاة الفجر.

فضل صلاة الفجر

صلاة الفجر من الصلوات المفروضة والتي تعتبر ثقيلة على الكثير من الناس ربما لانها تكون في وقت النوم العميق، ولكن صلاة الفجر في وقتها من الامور التي تقرب بين العبد وربه كما قال الله في حديثه القدسي “وما تقرَّب عبدي إلي بشيءٍ أحبَّ إليَّ ممَّا افترضته عليه، وما يزال يتقرَّب إليَّ بالنَّوافل حتَّى أحبَّه”.

ولا ننسى ان اول شيء يحاسب عليه المسلم يوم القيامة هو الصلاة لان الصلاة هي عماد الدين وهي الصلة التي تربط بين الانسان وربه كما إن صلاة الفجر من علامات الايمان الحقة فقد روي عن الرسول الكريم انه اذا شك في ايمان شخص ما كان يتفقده في صلاة الفجر.

أحاديث عن فضل صلاة الفجر

أحاديث عن فضل صلاة الفجر

تنال صلاة الفجر الدرجة العالية عند الله تبارك وتعالى لانك حريص على اداء الصلاة في وقتها مهما كان الوقت، ولاننسى ان الرسول الكريم صلَّى الله عليْه وسلَّم قال في حديث البخاري :

إنَّ أثقل صلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر، ولو يَعلمون ما فيهما لأتوْهُما ولو حبوًا، ولقد هممتُ أن آمُر بالصَّلاة فتقام، ثمَّ آمُر رجلاً فيصلِّي بالنَّاس، ثمَّ أنطلق معي بِرجالٍ معهُم حزمٌ من حطَب إلى قومٍ لا يشْهدون الصَّلاة، فأحرق عليهم بيوتَهم بالنَّار.

أحاديث عن فضل صلاة الفجر

وقت صلاة الفجر تحديدا

وقت صلاة الفجر من طلوع الفجْر ما لم تطْلع الشَّمس وفقا لاحاديث رسول الله كما قال الرسول الكريم عَجِبَ ربُّنا – عزَّ وجلَّ – من رجلٍ ثار عن وطائه ولحافه من بين أهله وحِبه إلى صلاتِه فيقول ربُّنا: أيا ملائكتي، انظروا إلى عبدي ثار عن فراشه ووِطائه ومن بين حِبه وأهله إلى صلاته رغبةً فيما عندي وشفقة ممَّا عندي، هذا رجُل يُباهي به اللَّه الملائكة.

ولا ننسى ان الرسول الكريم اخبرنا بأنه رأى عذاب الكفار والمشركين في النار او القبر حيث راى رجل مضطجِع، وإذا آخَر قائم عليْه بصخرة، وإذا هو يهْوِي بالصَّخرة لرأْسِه فيثلغ رأسه، فيأخذه فلا يرجع إليه حتَّى يصحَّ رأسه كما كان ثم يعود ويفعل نفس الامر مجددا، وفي تفسير هذه الرواية ان الرجل الاول فهو الرجل الذي ينام عن الصلاة المكتوبة ويأتيه القران ويرفضه .

أهمية صلاة الفجر

صلاة الفجر من الامور الجيدة جدا للمؤمن الحق لانه يحقق سنة النبي عليه افضل الصلاة والسلام ويرضي ربه، وعندما يتوضا المسلم تفتح له ابواب الجنة بعد الوضوء واذا صلى ركعتين بعد الوضوء الصحيح مباشرة غفر الله ذنبه، وقد روي عن الرسول الكريم انه من سار في الطريق المظلم ليلا ليصلي في المسجد فان يلاقي الله عزوجل بنور يوم القيامة.

وضحنا لكم أحاديث عن فضل صلاة الفجر من موقع محتوى والتي تعد من الصلوات التي تعطي للانسان الخير واليمن والبركة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن