التخطي إلى المحتوى

الدعاء على شخص في المنام عبر موقع محتوى, الدعاء هو الشيء الوحيد الذي من الممكن أن يغير من الأقدار ومن الممكن أن يعمل على تلطيفها وتغييرها، ولكن ماذا عن رؤية الدعاء على شخص في المنام ومدى مشروعية هذه الرؤية خاصة إذا كان الدعاء بالشر، هذا هو ما سنتعرف عليه من خلال المقال التالي بالتفصيل.

 الدعاء في المنام

تفسير الدعاء على شخص بالمنام

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالدعاء على شخص أخر دل ذلك على الإحساس بالقهر والظلم وأن هذا الشخص يقهره في الكلام، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالدعاء على نفسه دل ذلك على أن هذا الشخص لا يشكر نعم الله عليه.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يدعو على شخص فلا حرج من ذلك إذا كان الدعاء بحسبي الله ونعم الوكيل فإن ذلك يعد شيء عادي، لكن إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالدعاء بموت شخص أو قهره فإن هذه الرؤية لا تجوز.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالدعاء على شخص أخر بالقهر والمتاعب دل ذلك على وجود عداوة بينه وبين الشخص الذي يدعي عليه في الحقيقة.

تفسير الدعاء بالمنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الرجل في منامه أنه يدعي الله تعالى بتحقيق شيء ما يتمناه في الحقيقة دل ذلك على أن الشخص الرائي سوف تتحقق امنيته ووسف يحقق الأهداف التي يسعى إليها في حياته، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يدعي الله ويصرخ بشدة دل ذلك على أن هذا الشخص يعاني من مجموعة من المشاكل والتي تسبب له القهرة الشديدة.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يجتمع مع مجموعة من الأشخاص من أجل الدعاء له دل ذلك على التخلص من التعب والهموم الشقاء الشديد في الحياة، اما إذا كان يريد الدعاء ولكنه لا يستطيع أن يدعي الله دل ذلك على ارتكاب الشخص للكثير من المعاصي وعلى بعد الشخص عن ربه.

تفسير رؤية الدعاء بالمنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تدعي الله بصوت منخفض ودون بكاء دل ذلك على رغبة هذه الفتاة بالستر وتدل هذه الرؤية على استجابة الدعاء على الزواج من رجل صالح عن قريب، اما إذا رأت أنها تدعي الله بعد الصلاة فتدل هذه الرؤية على تحقيق أمور كثيرة تشغل بالها.

اما إذا رأى الشخص أنه يقوم بالدعاء لشخص أخر أو أنه يقوم بالدعاء في غرفة مظلمة وهو يبكي دلت هذه الرؤية على الخلاص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها الشخص في حياته وتدل هذه الرؤية على تحقيق الأهداف والطموحات.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. رأيت في منامي أني أدعي على أب زوجي قلت له الله لايسامحك لا في الدنيا ولا في الآخرة.. وفي الواقع هناك ظلم من عمي لزوجي ولي؟؟

  2. السلام عليكم

    يعطيك العافيه اخت ريم على الردود على الاحلام

    انا حلمت اني اخبر زوجة ابي بشخص يريد ان يخطبني و اريها صور الرجول, هي رات الصور و دعت على الرجل بالسوء ,مع العلم (بيني و بينها مشاكل).
    (صليت استخاره قبل النوم )

  3. حلمت باني ادعي ان ربي يبتليها باولادها وبنفسها على اخت زوجي بانه اذا هي غيرت قولها وحلفت على القران الكريم اني مو صادقة بكلامي واحتسبتها عند ربنا في المنام

  4. حلمت اني ادعي ع زوجت اخي ان لا تحمل وان تكون نفس فلان وبلاءاولاد وان الله لا يطعمها السعاده بالحلم ..كانت عندها ساعه يد السهم الي كل ساعه موجود بس سهم الدقائق مب موجود و هاي حلمت فيه

    1. حلمت اني ادعي على حمايا المتوفي ورأيته بالحلم واقول الله لا يسامحك ومش مسمحاك وهو ينظر الي في صمت تام

  5. رئيت ان خاطبي القديم يدعو علي ويقول لي الله لا يسامحك وللعلم لم اتزوج بعد ورئيت هذا المنام عدة مرات

  6. هناك رجل وهو صديق زوجي حدثت بيني وبينه عداوة وانا في الحقيقة ادعو الله تعالى ان يخلصني انا وزوجي منه وادعو عليه بالشر ورأيت في المنام انه يحاول استغلال زوجي وضربني على كتفي ضربة مداعبة وابتسم محاولا التودد لي فبدات بالصراخ والدعاء عليه فتركنا ورحل اما زوجي فلم يحرك ساكن من ما حدث
    علما ان هذا الرجل يتعامل بالسحر والشعوذة وقد سيطر تماما على زوجي من اجل ان يسحب منه المال

    1. حلمك انعكاس لكرهك له عزيزتي ادعي الله ان يخلصكم منه ومن شره وامسحي بيتك بالماء والملح واستعيني بالله وشغلي سورة البقرة بصفة مستمره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *