التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية البرغوث فى الحلم بالتفصيل
البرغوث فى الحلم

تفسير رؤية البرغوث فى الحلم عبر موقع محتوى, إستكمالا لذكر الدلالات المتعلقة برؤية الحشرات فى المنام وبعد أن سبق وتناولنا تفسير رؤية الذباب ورؤية العنكبوت ورؤية النمل فى المنام وإيضا رؤية القمل ورؤية الدود إلى أخره من الدلالات المتعلقة برؤية مختلف الحشرات فى الحلم ،فسوف نتناول اليوم ذكر الدلالات المتعلقة برؤية البراغيث أو البرغوث فى الحلم.

والبرغوث هو من أحد الحشرات التى تسبب الأذى للأنسان لإنها تتغذى على الدم ،ومن خلال اليوم سنستند فى التفسير لما ذكره إبن سيرين والنابلسى وإبن شاهين ،كما سنستدل على تفسير رؤية البرغوث فى حلم الحامل والمتزوجة والعزباء.

البرغوث فى الحلم لإبن سيرين

ذكر محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية البرغوث فى المنام دلاله على الرجل الخبيث الدنىء الذى يفترى بالقول والفعل على الأخرين بالهتان والزور ،ورؤية الشخص فى نومه لقرصه البرغوث دلاله على مال كثير قادم ،وقد يشير البرغوث إلى فرج من الله عز وجل للقضاء على متاعب الرائى من تحديات من أشخاص أو أمور وعقبات أخري ،كما أن البرغوث يرمز للرجل الضعيف ،ودماء البرغوث دلاله على مال فى أيدى أشخاص حقيرة.

وقد تنذر رؤية البرغوث فى الحلم بقدوم المتاعب والهموم أو أصابه الرائى بمصيبة وكرب وضيق ،ورؤية الكثير من البراغيث دلاله على كثرة قول البهتان والزور فى حق الرائى والأفتراء عليه من حوله ،والله أعلم.

البرغوث فى الحلم للنابلسى

لم يذهب عبد الغنى النابلسى بعيدا فى تفسير رؤية البرغوث أو البراغيث فى الحلم عن ما ذكره إبن سيرين ،حيث قال النابلسى أن البرغوث فى المنام دلاله على الرجل الضعيف والمسكين ،وقرصه البرغوث دلاله على هم وغم يصيب الرائى من أشخاص مقربين له ،أما لدغه البرغوث قد تشير إلى مال يصيب الرائى ،ورؤية البرغوث واحدا فقط فى المنام دلاله على عدو ضعيف للرائى ،أما رؤية أكثر من برغوث وبراغيث كثيرة دلاله على أجتماع أعداء الرائى ضده للنيل منه ،والله أعلم.

البرغوث فى الحلم لإبن شاهين

لم يزد إبن شاهين كثيرا عن ما ورد من تفسير سابق لرؤية البرغوث فى المنام عند محمد بن سيرين والنابلسى ،إلا أن كثرة البراغيث فى حلم الرائى قد تشير إلى مال حرام ،والبرغوث فى حلم الشخص المريض قد ينذر بموت وقرب أجل هذا الشخص ،والله أعلم.

البرغوث فى حلم الرجل والمرأة

بشكل عام فقد أجمع المفسرون أن رؤية البرغوث فى المنام أمر غير محمود يكاد يكون مكروه رؤيته ،وذلك حيث تنذر رؤيتهه بعدم الأستقرار والخلافات والخصومة والمال الحرام والعداوة إلا أن لدغ البرغوث دلاله على ربح، أو قد تشير إلى مرض خطير.

وقتل البرغوث دلاله على التغييرات الإيجابيه التى ستطرأ على حياة الرائى قريبا بسبب سعيه الجاد للخروج من المتاعب وعدم التدخل بأحوال الأخرين ،أو قد تشير إلى تدهور أحواله ،ورؤية البراغيث فى الشعر أحداث غير سارة ومتاعب وهموم ،أو وقوع الرائى فى خداع ومكر من أحدهم ،أو خيبة أمل يتعرض لها الرائى وخراب يتعرض له ،والله اعلم.

وهنا نصل لخاتمة تفسير رؤية البرغوث فى الحلم ،وإلى لقاء أخر بكم ،يسعدنا تلقى أستفساراتكم أسفل المقال.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن