التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية التكبير فى الحلم عبر موقع محتوى, بعد أن سبق وتناولنا ذكر لتفسير رؤية أداء الصلاة فى الحلم وإيضا رؤية الوضوء فى المنام فسوف نقوم اليوم بتفسير رؤية التكبير فى الحلم وقول الله أكبر ،وتعد رؤية التكبير فى الحلم من الدلالات المحمودة فى الرؤية والتى تبشر بالخير الكثير والبركة فيه ،وسوف نقوم من خلال هذا المقال ذكر تفسير إبن سيرين لرؤية التكبير فى المنام ،ودلالات أخرى مرتبطة به.

التكبير فى الحلم لإبن سيرين

ذكر الشيخ العلامة محمد بن سيرين أن رؤية التكبير فى الحلم دلاله على حال الرائى حال مدينته وبلده ،والتكبير دلاله على الحمد الكثير لله عز وجل ،وشكر لله على نعمه وفضله الكثير للرائى ،ورؤية التكبير فى صلاة الجمعه دلاله على سفر الرائى وخير ورزق ومنافع كثيرة من هذا السفر ،والله أعلم.

قول الله أكبر فى الحلم

وعن تفسير قول أو ذكر أو ترديد الرائى لكلمة الله أكبر فى المنام فهى دلاله على صلاح حال الرائى فى حياته وأيامه خلال تلك الفترة التى يمر بها ،كما أن قول الله أكبر فى الحلم دلاله على صلاح أحوال الرائى وصلاح طريقه الذى يتخذه لتحقيق هدفه ،أو تكون دلاله على سداد الرائى لدينه أو التوبه من معصية أو ذنب أو دلاله على الندم من فعل ما ،أو قد تشير إلى قبول الله عز وجل لتوبه عبده النصوحة ،أو دلاله على ترك المعاصى والحرام ،أو هى بشارة بالنصر القريب على الأعداء ،والله أعلم.

التكبير فى المنام

تعتبر رؤية التكبير بشكل عام فى الحلم سواء قد قام الرائى بالتكبير بنفسه فى الحلم أو سماع الرائى لصوت التكبير فى نومه فهى دلاله على التوبه النصوحة والبعد عن أرتكاب المحرمات ،والتقرب إلى الله عز وجل والمداومة على الطاعات.

وقد تكون رؤية التكبير فى منام الشخص الفاسق أو العاصى بمثابة رساله تحذير له بمراجعه أموره وتغيير نفسه والأتجاه لطريق الثواب والصلاح والتوبه إلى الله عز وجل قبل فوات الأوان ،وقد يكون التكبير فى الحلم دلاله على غضب الرائى من نفسه بسبب القيام بإرتكاب المحرمات ولوم الرائى لنفسه فى هذا الأمر ،وتأنيب ضميره ،والله أعلم.

دلالات التكبير فى الحلم

وبعد ما سبق ذكره يتبين لنا أن رؤية التكبير فى الحلم من الدلالات المحمودة التى تبشر بالخير بشكل عام ،فهى قد تكون بشارة بالزواج القريب فى حلم الأعزب أو منام الفتاة العزباء ،أو هى دلاله وبشارة بالحمل فى حلم المرأة المتزوجة ،أو هى زوال للألام والمتاعب وقرب موعد الولادة فى حلم المرأة الحامل ،والله أعلم.

والتكبير فى الحلم قد يبشر بالنصر وتحقق الأمانى بعد تعب وجهد ،أو وقوع تغييرات إيجابيه فى حياة الرائى خلال الفترة المقبله ،أو هى دلاله على توبه العبد لربه والمداومة على الطاعات والأفعال الخيرة ،والرجوع والبعد عن إرتكاب المعاصى والذنوب ،والله أعلم.

وبذلك ينتهى تفسير  رؤية التكبير فى الحلم ،وعلى أمل اللقاء مرة أخرى يسعدنا تلقى أى أستفسارات وتعليقات ،وفقكم الله .

التعليقات

  1. رأيت امي في الحرم وهي أكبر وانا قول معاها الله اكبر الله اكبر بصوت عالي .وفي الحقيقة امي في هده الفترة في الحرم بجيب عمرة الله يتقبل منها أن شاء الله

    1. انعكاس للاحداث الحاليه في حياتكم تقبل الله منها.
      (للحصول على تفسيرات لأحلام أخرى قم بزيارة قسم تفسير الأحلام أو اكتب تفسير الأحلام موقع محتوى في محرك البحث)

        1. استغفر الله لا تقل هذا الكلام وتحمل نفسك ذنب ووزر عظيم انت في غنى عنه
          الله قادر على كل شيء استعن بالله واطلب من الله ان يعينك على عدوك اياً كان يكن
          استغفر واخرج هذه الفكرة من رأسك حتى لا تضعف امامه بسلبيتك ويأسك..

  2. رايت اني في مكان عالي كانه ملعب و الناس على سطحه و في القاع مجموعة من الناس كانهم ديبلوماسيون جالسين على طاولة اجتماع كانهم يبحثون امور الدوله و اذا بي اكبر عاليا الله اكبر الله اكبر و انا اختبئ بين الناس ثم رايت درجا يؤدي الى طابق اعلى فصعته خلسه فذا بي ارى قليل من الناس على السطح و كأن السحاب قريب على رؤوسهم من شدة علو المكان و استيقضت على هذا

  3. السلام عليكم، من مدة 3 اشهر تقريبا صليت الفجر واضطجعت علي فراشي واخذت استغفر الي ان بدأت اشعر بالنعاس، وفجأة وكأني دخلت في حلم مفاجئ، كنت بين اليقظة والنوم، حلمت كاني سُحبت بقوة داخل ممر غريب كأنه (ممر زمني كالذي نراه في الافلام) ولم اقوى علي فتح عيني مع اني حاولت، شعرت كأني شبه مستيقظ، وانا أُسحب في هذا الممر سمعت احدهم يكبر فاخذت اكبر معه بصوت عالي (الله اكبر الله اكبر الله اكبر.. لا اله الا الله.. الله اكبر الله اكبر ولله الحمد.. سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله) هذا ما قلته بصوت عالي (وللعلم هذه هيا تكبيرات العيد في بلادي) وشعرت كأن الرسول صلى الله علي وسلم يجلس علي السرير الذي بجانبي، بعد ذلك استيقظت مباشرة

  4. رأيت جني يمسكني ومو راضي يتركني وانا اكبر بصوت عالي وابسمل واكررهم وانا ماشيه وكنت اهرب منه الحاله الاجتماعيه:عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *