التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الحنطة فى المنام بالتفصيل
الحنطة فى امنام

تفسير رؤية الحنطة فى المنام عبر موقع محتوى ،فى البداية يجب أن تعرف عزيزى القارىء أن المقصود بالحنطة هو حبوب القمح المقشر وغالبا ما يطلق عليها البعض أسم البليله وذلك إذا كانت حبوب القمح من اللون الفاتح ما يقرب للون الأبيض.

وتعد البليله من الوجبات الغذائية المليئة بالفيتامينات وقيمتها الغذائية عاليه ،وأما حبوب القمح المقشر والتى تميل للون الأخضر فيطلق عليها أسم الفريك وهى لا تتخير فى قيمتها الغذائية عن البليلة وذلك فى الأساس نسبة إلى فوائد حبوب القمح الكبيرة جدا.

وتلك كانت نبذة بسيطة لتعلم المقصود بالحنطة ،ومن خلال مقال اليوم سوف يتم الأستدلال على رؤية الحنطة بشكل عام فى المنام وذلك فى حلم العزباء والمتزوجة والحامل وإيضا الرجل ،إستنادا إلى ما ذكره الشيخ العلامة محمد بن سيرين والنابلسى.

الحنطة فى الحلم لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين أن رؤية الحنطة فى الحلم دلاله على المال الحلال الطيب ،وشرء الحنطة دلاله على مال ينتفع به أو هى رمز للخصوبة والإنجاب وكثرة الإبناء ،ومن يرى الحنطه فى يد الحاكم فذلك ينذر بإرتفاع الإسعار بالأخص التى تتعلق بالمواد الإساسية مثل السكر والزيت والدقيق.

وتشير رؤية زراعه الحنطه على العمل الصالح والتوفيق فيه ونيل مرضاه الله عز وجل ومجاهده النفس والبعد بها عن شهوات الدنيا وملذاتها ،ومن يرى أن أرضه المزروعه بالحنطه أنبتت شعير فذلك يشير إلى نفاق ورياء الرائى ،ومن يرى أنبات الأرض للدم فذلك ينذر بالمال الحرام أو الربا ،ورؤية أكل الحنطه لينة رطبه دلاله على صلاح أحوال الرائى فى دينه ودنياه ،والله أعلم.

الحنطة فى حلم العزباء

تعد رؤية العزباء للحنطة فى نومها من الدلالات على أن تلك السنة ستكون مليئة بالخير والأخبار السارة بالنسبة لها ،وذلك إذا رأت العزباء كأنها تقوم بشراؤها أو تقوم باخذها من شخص معروف لها حيث تشير إلى المال وغير محمود نثر الحنطه حيث تنذر بخصومة وفراق.

وزراعه الحنطه خطبة أو زواج أو توفيق فى عمل بعد كد وتعب ،ورؤية سنابل الحنطة دلاله على الأمانى التى تتحقق خلال تلك السنة ،وحصاد الحنطة دلاله على المنافع التى تتحصل عليها ،ورؤية بذور الحنطة على سرير العزباء زواج ،والله أعلم.

الحنطه فى حلم المتزوجة

تعد شراء الحنطة فى حلم المتزوجة دلاله على المال والرزق وزيادة أو بركة فيه ،رؤية زراعه زوجها للحنطه دلاله على رفه العيش أو عمل صالح يجزى عليه ،والحنطة الخضراء دلاله على صلاح وأستقرار أحوال البيت والأسرة ،وترمز إلى الإبناء إذا وجدتها المتزوجة على سريرها أو فى غرفه نومها ،والله أعلم.

الحنطة فى حلم الحامل

وعن رؤية الحنطة فى حلم المرأة الحامل فهى بشارة بالرزق والبركة فيه ،ودلاله على زوال الهموم والألام والمتاعب والولادة السهله بإذن الله كما أنها شفاء فى حلم المريض بإذن الله ،والله أعلم.

الحنطة فى حلم الرجل

أما عن رؤية الحنطة فى حلم الرجل فهى بشارة بالرزق ويسرى عليها تفسير رؤية القمح والشعير والحبوب بشكل عام مثل العدس والفول (وقد سبق وأن ذكرنا فى مقالات سابقه تفسير كلا من الدلالات السابقه) وتبشر الحنطه بالحياة السعيدة للرجل المستقرة على النحو المادى والأسرى ،والله أعلم.

وهنا نصل لخاتمة تفسير رؤية الحنطة فى الحلم ،على أمل اللقاء مجددا ،يسعدنا أستقبال تعليقاتكم أسفل المقال.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن