التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الفخار فى المنام بالتفصيل
الفخار فى الحلم

تفسير رؤية الفخار فى المنام عبر موقع محتوى ،إستكمالا لذكر كافه الدلالات المتعلقة برؤية كل الأشياء فى المنام سواء كانت كائنات حية من نبات أو حيوان أو رؤية الجوامد كالأثاثات والمواد الخام إلى أخره ،فسوف نقوم اليوم بذكر التفسير الشامل المتعلق برؤية الفخار فى الحلم وذلك بعد أن سبق وتناولنا فى التفسير لرؤية الزجاج فى المنام ،وسيتم الإستناد فى تفسير تلك الدلاله إلى ما ذكره الشيخ العلامة محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير.

الفخار فى الحلم

فى البداية يجب أن تعلم عزيزى الزائر والقاريء أن الفخار هو مصنوع من الطين المحروق أو المشوى وتعد رؤية الفخار فى الحلم من الدلالات المحمودة وذلك من أسمه فخر وعزة للرائى ،وإيضا نظرا لأن الفخار مفيد فى أستخدامه وذلك لتشكيل العديد من الأوانى والأدوات من الطين المحروق المحول للفخار ،والله أعلم.

الفخار فى الحلم للنابلسى

ذكر عبد الغنى النابلسى أن رؤية الطين فى الحلم تنذر بالهموم والمرض والذل والمهانه التى يتعرض لها الرائى ،وعلى العكس تماما حيث قال النابلسى عن رؤية الفخار فى المنام أنها دلاله على البركه فى المال والصحة والفخر والنبل فى حلم الرجل ،والعزة والكرامة فى حلم المرأة ،والله أعلم.

الفخار فى الحلم لإبن سيرين

وعن ما ورد من تفسير فى رؤية الفخار فى المنام لإبن سيرين ،حيث أرتكز تفسير إبن سيرين على الأدوات المصنوعه من الفخار فقال مثلا أن رؤية الأوانى والقدر الفخارية دلاله على النعم والخير والمنافع ،ورؤية السيف الفخارى دلاله على منفعه يحصل عليها الرجل من أمراة ،أما جرة الفخار دلاله على الخادم والأجير.

وتشير رؤية شرب الماء من الأوانى الفخارية إلى المال الحلال المبارك فيه او الرزق والأدخار ،أما عن رؤية الفخارى (وهو الرجل الصانع والقائم بالأعمال الفخارية) دلاله على شرف أو عزة أو مال أو فخر يناله الرائى ،والله أعلم.

الأوانى الفخارية فى الحلم

تعد رؤية أى أدوات مصنوعه من الفخار فى المنام دلاله على الأمان والستر ،حيث تشير رؤية الطنجرة أو البرمة الفخارية إلى كثرة الرزق وسعته ورفاهية فى العيش ،أما عن رؤية الأكواب أو الكوؤس أو الفناجين والإباريق الفخارية فى الحلم فهى ترمز للنساء ،وهى بزواج الأعزب من أمرأة على قدر عالى من الجمال.

أما عن رؤية الصحون الفخارية فهى دلاله على رد الأمانات أو الرزق وسعة فى المال ،والأكل من الأوانى الفخارية دلاله على عدم الحاجة وعدم الفقر أو الأحتياج للغير ،وقد تشير إلى المولود الذكر فى منام الحامل ،والله أعلم.

أما رؤية الزير أو القله والجرة (وهى أوانى فخارية لحفظ الماء) فهى دلاله على الحمل فى حلم المرأة المتزوجة وزواج للعزباء ،أما أستخدام تلك الأوانى للزينة فى المنام دلاله على الأحداث السارة خلال الفترة المقبله ،والله أعلم.

صناعه الفخار فى الحلم

أما عن رؤية الشخص فى نومه كأنه يقوم بتصنيع الأوانى الفخارية فى الحلم فهى تشير إلى العمل الصالح والبركة فيه ،وغير محمود رؤية أى أوانى فخارية مكسورة أو أوانى متشققه حيث تنذر بالخلافات والخصومة الأسرية والعائلية ،وكلما ظهرت الأوانى الفخارية صلبه فى المنام دلاله على الترابط والتماسك الأسرى والأمان والأستقرار ،والله أعلم.

شراء الفخار فى الحلم

أما عن رؤية شراء الأوانى الفخارية فى الحلم فهى دلاله على الزواج والأرتباط فى حلم العزباء ،والأعزب وهو زواج صالح مبارك فيه بإذن الله ،ودلاله على الربح والمال فى حلم الرجل المتزوجة ،وفى حلم المتزوجة دلاله على زيادة فى الرزق وأستقرار لأحوال بيتها وأبنائها ،والله أعلم.

وهنا نصل لخاتمة تفسير رؤية الفخار فى الحلم على أن نتلقى فى مقال أخر بإذن الله ،يمكنكم التواصل معنا من خلال ترك تعليقاتكم أسفل المقال.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن