تفسير رؤية الفخار في المنام لابن سيرين

أ / شيماء عبد الفتاح

الفخار لمن لا يعرفه هو عبارة عن قدر مصنوع من الطين، ثم حرقه تحت درجة حرارة معينة؛ ليصبح قدر من البخار يتم استخدامه في تقديم أو تجهيز الطعام، وقد يرى بعض الأشخاص رؤية الفخار في المنام، ويتساءلون عن تفسير ومعنى هذا الحلم، ولذلك سنتعرف سويًا عن أبرز التفسيرات من كبار علماء تفسير الرؤى والأحلام من أمثال ابن سيرين.

تفسير رؤية الفخار عند ابن سيرين

  • الأحلام والرؤى لها معاني عديدة تختلف باختلاف حالة الرائي الاجتماعية أو المادية، ومن بين التفاسير التي وردت في رؤية الفخار في المنام إنه يدل على الرزق والرفاهية والنعمة التي تظهر على صاحبها ويراها الجميع من حوله خصوصًا الجيران، ويتمثل تفسرها في الآتي:
  • رؤية قِدْرُ الفخار عند ابن سيرين يدل على ظهور النعمة وتبدل الحال من الضيق إلى السعة في الرزق لدرجة أن الجيران والناس يرون آثار هذه النعمة على الرجل، ولا أحد يستطيع نكرانها.

اقرأ المزيد: تفسير رؤية الطاجن في الحلم المصنوع من الفخار والطين

رؤية الفخار في المنام حسب الحالة الاجتماعية

يختلف معنى الحلم حسب حالة الرائي الاجتماعية ويفسر بناء على عدة أمور وفيما يلي نتناول أبرزها:

  • تفسير رؤية الفخار في المنام للمتزوجة: يدل الحلم على حياة زوجية هانئة ومستقرة سواء للزوج أو الزوجة فكلاهما قد يتمتع بحالة من السعادة والرضا مع شريك حياته وينعم بحياة زوجية سعيدة.
  • وقد تظهر آثار هذه السعادة حتى يراها الجيران من حولهم ويشعر بها جميع الأقارب وهذا هو تفسير رؤية الفخار بالنسبة للزوج أو المتزوجة عند أغلب المفسرين.
  • رؤية الفخار في المنام للعزباء: عندما ترى العزباء هذا الحلم فإنه يشير إلى خطة قريبة لتحسين العلاقات الاجتماعية سواء مع الأهل أو الأقارب المحيطين أو الجيران.
  • كما قد يشير حلم رؤية الفخار للعزباء في المنام على كونها فرد محبوب في المجتمع وكذلك الرجل الأعزب عندما يرى نفس الحلم فهذا معناه أنه شخصية على قدر من الحب والاحترام بين الناس والمحيط الذي تعيش فيه.
  • الفخار للمطلقة: يشير الحلم إلى بداية جديدة واستقلال مادي لذا قد يعتبر حلم رؤية الفخار للمطلقة حلمًا محمودًا ودعوة للتفكير في بناء مجتمع جديد وحياة مستقلة ماديًا ومعنويًا.
  • رؤية الفخار للحامل:  دليل على حدوث نعمة ينتظرها كثير من النساء وهي الأمومة حيث يعتبر هذا الحلم أيضًا إشارة إلى التفكير في هذه النعمة وشكر الله عز وجل عليها.
  • بالإضافة إلى التشجيع على الاعتناء بالصحة والاهتمام بالنظام الغذائي الذي يساعد الجنين على النمو، وهو حلم محمود يحمل بداخله إشارات عديدة لابد من الانتباه إليها والتأمل فيها لأن الله سبحانه وتعالى يحب أن يُحمد على نعمه التي أنعم بها على عباده.

تفسير رؤية الفخار في المنام

لا يفوتك: تفسير رؤية الزير في المنام من الرؤي الغريبة والغير مألوفة

رؤية الفخار في المنام للنابلسي

  • يعتبر عبد الغني النابلسي من علماء تفسير الرؤى والأحلام، ومما قاله حول رؤية الفخار في المنام أنه يشير للفخر والتباهي بالنسب والعائلة.
  • كما قد يدل الحلم على المفاخرة بالمال والثروة أو التباهي بالجمال وحسن المظهر وفي كل الأحوال رؤية الحلم مسرة وليس مضرة لأنه حلم مبشر بالخير والسعادة والله الأعلى والأعلم.

يهمك أيضًا: تفسير رؤية الدقيق والطحين فى الحلم

تفسير رؤية الفخار في المنام للرجل

عندما يرى الرجل الفخار فإن الحلم يدل على الرفاهية وحب الخير ومساعدة الآخرين ويقصد بالآخرين هنا جميع الأفراد المحيطين به من أهل وأقارب وجيران أو زملاء عمل أو حتى مساعدة الغرباء في الشارع فإن ذلك يدل على حب الخير بصفة عامة.

دلالة رؤية شراء الفخار في المنام 

شراء الفخار في المنام حلم يحمل كثير من الدلالات والرموز حيث يرتبط معنى الحلم بظروف الرائي الحياتية وحالته الاجتماعية والسياق الذي يعيش فيه وفيما يلي تفسير هذه الرؤية بناء على حالة الرائي الاجتماعية:

  • رؤية شراء الفخار للرجل: يدل الحلم على الاستقرار والهدوء والتماسك وفيه من الطمأنينة ما يجعل الرائي يستبشر بالخير.
  • شراء الفخار للمريض: من ناحية المرض والشفاء فإن هذه الرؤية تدل على  التخلص من الهشاشة والضعف وهي إشارة للتعافي وحدوث فاء قريب للمريض بإذن الله.
  • رؤية شراء الفخار للعزباء: يشير إلى الرغبة في الارتباط والاستقرار العاطفي والتوازن في جميع العلاقات وحدوث تحول إيجابي في الحياة.
أ / شيماء عبد الفتاح

التعليقات

  1. حلمت اني رحت عرس بنت اخت زوج خالتي وكنت اغسل صحون كبيرة من فخار كنت ارتبعا فوق بيت ارتبها على حيط كلو منشان ما بين الناس انو حيط هش

  2. حلكت اني رحت عرس بنت اخت زوج خالتي وكنت اغسل صحون كبيرة من فخار كنت ارتبعا فوق بيت ارتبها فوق حيط لما شفت وين ارتبها لقيت حيط هش ورتبتهم على حيط كلو منشان ما بين

  3. حلمت بأني قمت بالذهاب أنا وسلفتي إلي محل به أواني فخارية وأواني أخري مزخرفة قامت سلفتي بشراء ثلاث أواني فحارية مختلفة الأشكال أحدها علي شكل قلب في اليوم التالي ذهبت لشراء مثلهم فتحت لي البائعة ندوقا به أواني بيضاء مرسوم عليها من الخارج رسومات ملونة غضبت جدا وقلت أريد فخار ولا أريد هذا وذاد غضبي عندما أخرج رجل إناءان من الفخار وأخبرني أنه لزبون قام بحجزه ولا يوجد غيرهما فذهبت وأنا غاضبة

  4. رائيت أني أذهب أنا وسلفتي إلي محل به فخار وأنواع أخري من الأواني قامت سلفتي بشراء أواني من الفخار مختلفة الشكل تصلح للطهي جئت أنا في اليوم التالي في محاولة شراء نفس ماقامت بشرائه قالت لي البائعة هناك أنواع أخري بجودة الفخار إسطشت غضبا خاصة أني رائيت أحدا يخرمن الغرفة الداخلية للمحل ومعه صينتان من الفخار وعندما سألته قال تم حجزهم لزبون فتركت المحل أستشيط غضبا

  5. حلمت ان زوجتى تعطينى طواجن فخار جديده وكانت مترتبه فوق بعضها وفى كيس شفاف مغلق…ارجو التفسير

  6. السلام عليكم انا عزباء
    حلمت اني واقفه في اوضه ولقيت فيها شئ زي الازيار الفخاريه كثيره ومرتبه فوق بعضها وابي كان بيجيبلي تاني وكذا حد كان بيديني وانا برتبهم فوق بعض ولقيت امي جت بتقولي فين المايه يا بنتي وخدي كمان اهو وادتلي كمان من الفخار دا وكملت ترتيبهم ما تفسير ذلك
    كنت قبلها نايمه وقلقانه بشأن شغلي

  7. انا امراه متجوزه حلمت اني تركت اولادي وتجوزت رجل لديه منزل جميل وكبير جدا واقيم حفله عرس ليا بالكامل وكنت ارتدي الذهب ع توبي وجدتي المتوفيه تشتري لي الفخار من الجبل

  8. السلام عليكم انا عزباء حلمت بغرفه مليئه بي جرات وزير من الفخار وكانت بالوان الازرق ورايت اني في بيت جديد كان من قصر ورايت ابي احضر كراسي وطاوله لونهم وردي ةهدا البيت لي ابي قلت كيف استطاع ابي ان يشتري هدا كله نحن لسنا اغنياء ماتفسير

  9. السلام عليكم ..لو سمحت حلمت ان القله الفخار انكسرت من جهاز العروسه(إبنتي) بعد دخولها بأسبوعين .. أرجو التفسير وشكرا

  10. رأيت أنني و صديقتي اسمها مريم كلما نمشي متر نجد أكواب و صحون و قلة و كل أنواع للاواني الفخارية في طريقنا و كنا نسرقها و عندما وصلنا إلى نهاية الطريق جاء أصحاب هذه للاواني ورائنا ليسترجاعوها قمت برمي كل للاواني و سرقت حذاء ابيض ارتديته و هربت من تلك الجماعة

  11. رأيت انى اقوم بغسل طواجن فخار في بيت اهل زوجى
    ولما رأيتم كثيرون قلت سأخذ واحد معى
    انى متزوجة وليس عندى اولاد إلى الأن

  12. السلام عليكم انا مطلقة ورأيت في المنام ان عمي يصنع أواني فخارية للزينة طلبت منه يعلمني لكن ماعرفت اسوي مثلو فقام يضحك ارجو التفسير

  13. السلام عليكم انا مطلقة ورأيت في المنام ان عمي يصنع أواني فخارية للزينة طلبت منه يعلمني لكن ماعرفت اسوي مثلو فقام يضحك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *