أغرب العادات حول العالم

رحاب عبد المنعم

أغرب العادات حول العالم عبر موقع محتوى، عادةً ما نسمع إلى العديد من العجائب والغرائب لدى الكثير من الشعوب ولعل ذلك ناتجاً عن أن تلك العادات تختلف من مكان إلى آخر وتختلف باختلاف الشعوب وثقافتها.

لذا فإن ما نجده بمثابة عادة لدى شعب ما ربما لا نجده كذلك لدى شعب آخر، ومن هذا المنطلق فإن موقع محتوى يقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال أغرب العادات حول العالم ، هيا بنا نتعرف عليها سويا.

  • قطع الأصابع
  • جَلدالذات
  • كسر المراحيض في الزفاف
  • بوفيه القرود
  • أكل حساء الموز بعظام الموتى
  • منع العروسين من الاستحمام
  • عبادة الدببة
  • حمل الزوجة والسير بها على فحم ساخن

أغرب العادات حول العالم

أغرب العادات حول العالم

تكسير الأواني فى ألمانيا

حيث نجد أن من أغرب العادات لديهم تلك التي تحدث في ليلة الزفاف حيث يقوم أهل العروسين بالقيام بتكسير كافة الأواني و الزجاج الذي يتواجد في منزل الزوجية الجديد! بل إن الأمر يتعدى ذلك ليقوموا بتكسير كافة المراحيض التي يمكن أن تتواجد بالحمامات في منزل الزوجية، ومن ثم يقوم العروسين بتنظيف كل ذلك تمهيداً لبداية حياتهما الجديدة مع بعض.

تعرف علي: أغرب القصص الواقعية والعادات حول العالم

تكسير عظام الميت وشربها فى عصير موز

قبيلة ( يانومامو) تلك القبيلة الإفريقية التي تتواجد في المنطقة التي تقع بين كل من دولة فنزويلا ودولة جنوب إفريقيا ، والجدير بالذكر أن من أغرب العادات التي تتواجد في هذه القبيلة أنهم يقوموا فور أن يموت فرد ما بلف الجسد مجموعة كبيرة من الأوراق وتركه في الهواء الطلق لتعبث به كافة الحشرات الزاحفة والطائرة!!

ومن بعد مرور ما يقرب من شهر فإنهم يقومون بجمع كافة العظام الخاصة به ويقومون طحنها جيداً ووضعها في عصير الموز ويقوم كل أفراد القبيلة بتناول هذا المشروب!!

أغرب العادات حول العالم

والعجيب أنهم من جانبهم يؤمنوا بأن هذه الطريقة تضمن لهذا الشخص المتوفي أن يدخل الجنة وفقاً لما يعتقدونه.

عباده الدببة فى اليابان

على الرغم من التقدم الكبير الذي تُرف به اليابان إلا إننا نجد أن بها الكثير من القبائل التي تتسم بالكثير من العجائب والغرائب في عاداتها، ولعلنا نجد أن من أشهر تلك القبائل هي قبيلة ( إينو ) تلك القبيلة التي يشتهر عن سكانها أنهم يقوموا من جانبهم بعبادة الدببة !! بل والأكثر من ذلك إنهم يقدسونها بشكل عجيب، حيث يعتقدون في أن تلك الدببة يمكن لها أن تبارك الروح البشرية لذلك فيقدموا دوماً على ذبحها والقيام بشرب دمائها !!

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

منع العروسين من الاستحمام فى ماليزيا

تعتبر ماليزيا من الدول التي تشتهر بعاداتها الغريبة خاصةً في ما يخص طقوس الزواج، حيث نجد أن بعض من القبائل يقوموا من جانبهم بمنع كل من العريس والعروسة أن يقوموا بتنظيف أجسادهم أو يقوموا بالاستحمام قبل موعد الزفاف على الإطلاق وذلك اعتقادا منهم أن ذلك سوف يبارك حياة العروسين في ما بعد.

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

حمل الزوجة والسير بها على فحم ساخن في الصين

من أغرب عادات الزفاف لديهم هي أن يقوم العريس بحمل عروسه على الأكتاف، وفي الحقيقة إلى هنا يبدو أن الأمر عادي، ولكن ما ليس عادي هو أن يسير الزوج على جمر من النار المشتعل !!! ويقوم بذلك قبل أن يدخلا منزلهم الجديد، وذلك اعتقادا منهم أن ذلك سوف يجعل من حياتهم سهلة وميسرة بل وسعيدة أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *