التخطي إلى المحتوى
أغرب العادات حول العالم
أغرب العادات حول العالم

أغرب العادات حول العالم عبر موقع محتوى، عادةً ما نسمع إلى العديد من العجائب والغرائب لدى الكثير من الشعوب ولعل ذلك ناتجاً عن أن تلك العادات تختلف من مكان إلى آخر وتختلف بإختلاف الشعوب وثقافتها، لذا فإن ما نجده بمثابة عادة لدى شعب ما ربما لا نجده كذلك لدى شعب آخر، ومن هذا المنطلق فإن موقع محتوى يقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال أغرب العادات حول العالم، هيا بنا نتعرف عليها سويا.

أغرب العادات حول العالم

أغرب العادات حول العالم

نبدأ مع ألمانيا، حيث نجد أن من أغرب العادات لديهم تلك التي تحدث في ليلة الزفاف حيث يقوم أهل العروسين بالقيام بتكسير كافة الأواني والزجاج الذي يتواجد في منزل الزوجية الجديد! بل إن الأمر يتعدى ذلك ليقوموا بتكسير كافة المراحيض التي يمكن أن تتواجد بالحمامات في منزل الزوجية، ومن ثم يقوم العروسين بتنظيف كل ذلك تمهيداً لبداية حياتهما الجديدة مع بعض.

قبيلة ( يانومامو) تلك القبيلة الإفريقية التي تتواجد في المنطقة التي تقع بين كل من دولة فينزويلا ودولة جنوب إفريقيا، والجدير بالذكر أن من أغرب العادات التي تتواجد في هذه القبيلة أنهم يقوموا فور أن يموت فرد ما بلف الجسد مجموعة كبيرة من الأوراق وتركه في الهواء الطلق لتعبث به كافة الحشرات الزاحفة والطائرة!! ومن بعد مرور ما يقرب من شهر فإنهم يقوموا بجمع كافة العظام الخاصة به ويقوموا بطحنها جيداً ووضعها في عصير للموز ويقوم كل أفراد القبيلة بتناول هذا المشروب!!

أغرب العادات حول العالم

والعجيب أنهم من جانبهم يؤمنوا بأن هذه الطريقة تضمن لهذا الشخص المتوفي أن يدخل الجنة وفقاً لما يعتقدوه.

اليابان، على الرغم من التقدم الكبير الذي تُرف به اليابان إلا إننا نجد أن بها الكثير من القبائل التي تتسم بالكثير من العجائب والرائب في عاداتها، ولعلنا نجد أن من أشهر تلك القبائل هي قبيلة ( إينو ) تلك القبيلة التي يشتهر عن سكانها أنهم يقوموا من جانبهم بعبادة الدببة !! بل والأكثر من ذلك إنهم يقدسونها بشكل عجيب، حيث يعتقدون في أن تلك الدببة يمكن لها أن تبارك الروح البشرية لذلك فيقدموا دوماً على ذبحها والقيام بشرب دمائها !!

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

ماليزيا، تعتبر ماليزيا من الدول التي تشتهر بعاداتها الغريبة خاصةً في ما يخص طقوس الزواج، حيث نجد أن بعض من القبائل يقوموا من جانبهم بمنع كل من العريس والعروسة أن يقوموا بتنظيف أجسادهم أو يقوموا بالإستحمام قبل موعد الزفاف على الإطلاق وذلك إعتقاداً منهم أن ذلك سوف يبارك حياة العروسين في ما بعد.

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

الصين ، من أغرب عادات الزفاف لديهم هي أن يقوم العريس بحمل عروسه على الأكتاف، وفي الحقيقة إلى هنا يبدو أن الأمر عادي، ولكن ما ليس عادي هو أن يسير الزوج على جمر من النار المشتعل !!! ويقوم بذلك قبل أن يدخلا منزلهم الجديد، وذلك إعتقاداً منهم أن ذلك سوف يجعل من حياتهم سهلة وميسرة بل وسعيدة أيضاً.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن