التخطي إلى المحتوى

صور السياحة فى مدينة شرم الشيخ 2020 مدينة شرم الشيخ أو مدينة السلام كما يطلق أهلها عليها والتى تقع فى جنوب سيناء حيث تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والمناطق الجبلية الساحرة فضلا عن شواطئها التى تتميز بعذوبتها واحتوائها على عدد كبير جدا من الشعاب المرجانية الملونة والمتعددة اليكم المزيد من المعلومات والصور عن شرم الشيخ السياحية عبر موقع محتوي.

خليج نعمة

تعد منطقة خليج نعمة الأشهر فى مدينة شرم الشيخ حيث توفر مختلف الرياضات التي يود السائح القيام بها مثل الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية وكذلك ممارسة رياضة السفارى وسط الصحراء القاسية فضلا عن وجود عدد كبير من المحلات التجارية التي توفر مختلف المنتجات .

كما يوجد فى خليج نعمة المسرح الرومانى الشهير الذى يقدم فيه مختلف الحفلات الموسيقية والغنائية سواء المصرية أو العربية أو الأجنبية أيضا .

القارب الزجاجي

إذا كنت ممن يخشون الغوص تستطيع عمل جولة في القارب الزجاجي لمدة ثلاث ساعات وهو عبارة عن قارب كبير قاعه من الزجاج حتى يتسنى للراكب رؤية مختلف الأسماك والشعاب والصخور الموجودة فى قاع البحر.

العشاء البدوى

يعتبر العشاء البدوى من الأنشطة المفضلة لكثير من السياح حيث يتناولون العشاء بصحبة مجموعة من العرب البدويين وسط الصحراء الخلابة كما يتضمن عروض لرقصات شعبية من التراث المصرى .

الطفو على سطح الماء دون غوص

تستطيع القيام برياضة Snorkelling إذا كنت لاتجيد السباحة وتستطيع أن تطفو على سطح الماء مرتديا إحدى النظارات المخصصة لهذه الرياضة وتشاهد قاع البحر دون النزول فيه حيث ترى الأسماك وهى قريبة جدا فضلا عن الشعاب المرجانية أيضا .

محمية رأس محمد

تعد محمية رأس محمد هى الأجمل فى مدينة شرم الشيخ حيث المياه الصافية الزرقاء وترجع شهرة المحمية كونها من أفضل الأماكن التى تصلح للغوص حيث تستطيع رؤية الأسماك بأنواعها والشعاب المرجانية بألوانها عن قرب شديد والجدير بالذكر أن المحمية تمتلك أكثر من 20 مركز للتدريب على رياضة الغوص تحت إشراف المنظمات العالمية كما يوجد بها أكثر من 10 ألاف غطاس معترف بهم من الجهات العالمية .

رأس نصرانى و هضبة أم السيد

تتميز هضبة أم السيد عن غيرها من الأماكن في شرم الشيخ كونها تتفرد فى شواطئها الزرقاء وجبالها الشاهقة أيضا التى تصلح لممارسة السفارى كما تحتوى مياها على أكثر من 250 نوع من الشعاب المرجانية .

رؤية السفن الغارقة

توجد فى مياه شرم الشيخ العديد من السفن الغارقة منها سفينة حربية بريطانية مازالت موجودة حتى الآن بمحتوياتها من القنابل والصواريخ وغيرها من معدات السفينة وترجع السفينة لعام 1941 فى خضم الحرب العالمية الثانية كما توجد فى جزيرة تيران في خليج العقبة سفن غارقة أيضا .

ألف ليلة وليلة

مقهى شهير جدا فى شرم الشيخ نظرا لكبر حجمه فضلا عن وجود عدد كبير من المحلات التجارية وعروض الرقصات المصرية الشعبية أو البدوية أو الصعيدية فضلا عن عروض رقص للخيول .

محمية نبق

تختلف محمية نبق عن غيرها من المحميات الطبيعية فى جنوب وشمال سيناء نظرا لكونها تجمع بين مجموعة من الخصائص الطبيعية المتفردة حيث تجمع بين البيئة الصحراوية الجبلية والبيئة البحرية الغنية بالأسماك والشعاب المرجانية وكذلك توجد محمية تخص الحياة البرية تضم عددا كبيرا من الحيوانات البرية على رأسها الغزلان والثعالب .

مدينة الملاهي المائية ( أكوا بارك )

تعتبر أكو بارك المكان المفضل للأطفال حيث يستطيعون اللعب عبر الألعاب المائية الموجودة داخل البارك .

دير سانت كاترين

إذا زرت شرم الشيخ لابد من زيارة دير سانت كاترين ، يعد الدير أقدم أديرة العالم كما تعد مكتبة الدير الأكبر فى العالم بعد مكتبة الفاتيكان ويضم الدير مجموعات مختلفة ونادرة من الفسيفساء العربيّة والأيقونات الرّوسيّة واليونانيّة .

.

افضل مطاعم مدينة شرم الشيخ

  • مطعم دنانير يقع بين فندق موفينبيك وماكدونالدز ويقدم المأكولات البحرية والمصرية بشكل عام .
  • مطعم Peking موجود فى خليج نعمة ويقدم الطعام الصيني المميز.
  • مطعم مغربي ويوجد بداخل منتزه ألف ليلة وليلة ويقدم الطعام المغربي الخالص .

افضل فنادق شرم الشيخ

  • فندق أكوا بلو شرم ويقع فى محمية راس ام السيد ويتراوح سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 77 دولار.
  • منتجع صن رايز دايموند بيتش ويقع في شارع طاهر فى هضبة أم السيد ويتراوح سعر الليلة الواحدة للفرد حوالي 35 دولار.
  • منتجع بارون شرم الشيخ فى خليج رأس نصراني ويتراوح سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 43 دولار.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *