صور واسماء أشهر الأماكن السياحية في العالم 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور أشهر الأماكن السياحية في العالم 2024 يوجد في العالم العربي والغربي العديد من المعالم السياحية والأثرية التي تجذب السياح سواء العرب أو الأجانب إليها ومن خلال موقع محتوي نرصد الأماكن المشهورة في العالم لبعض الدول منها القاهرة وتونس وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وغيرها من الدول.

أشهر الأماكن السياحية في العالم

قصر الحمراء بغرناطة

إحدى اشهر الأماكن السياحية في العالم يقع قصر الحمراء في مدينة غرناطة في إسبانيا أو الأندلس قديما ويعد القصر تحفة فنية معمارية ،يوجد القصر على أعلى قمة هضبة موجودة فى غرناطة تستطيع من خلال القصر مشاهدة كامل مدينة غرناطة والقصر يعود إلى القرن الرابع عشر .

الحمراء1 2

مسجد قرطبة

صمم المسجد في الطراز الأندلسي الأموي والروماني حيث يعد المسجد تحفة معمارية فريدة ونادرة ويوجد في مدينة قرطبة جنوب إسبانيا.

مسجد ق1 1

مدينة نافارا في إسبانيا

ترجع شهرة مدينة نافار إلى ذلك الماراثون السنوي الذي يقام على أرضها يشهده القاصي والداني وهو ماراثون الثيران في الفترة من السادس وحتى الرابع من شهر يوليو .

االثيران1 1

سور مدينة برلين

يعد سور برلين من الأسوار المشهورة في التاريخ بأكمله وليس في تاريخ ألمانيا فقط حيث يسجل السور ملاحم ومشاهد كبيرة من الحرب العالمية الأولى والثانية تلك الحرب التي تسببت في عزل سكان ألمانيا شرقا وغربا إلا أن تم هدم السور ويحتفل الألمان بشكل سنوي بذكرى هدم السور.

ور برلين1 2

برج الراين

من أشهر أبراج المراقبة على مستوى التاريخ قد بناه الألمان في عام 1979 ميلادية من أجل إحكام عمليات المراقبة ورصد تحركات العدو يأتي هذا بعد ما عانت ألمانيا من ويلات الحربين العالميتين الأولى والثانية.

البرج1 1

برج إيفل في باريس 2024

يعد برج إيفل من المعالم السياحية الشهيرة 2024 جدا على مستوى العالم كما يشهد إقبالا سياحيا كبيرا وترجع تسمية البرج بهذا الاسم إلى مصممه المهندس غوستاف إيفل.

برج ايفل1 2

بحيرة كونستانس

تشتهر البحيرة لا سيما في ألمانيا وسويسرا والنمسا حيث تجمع الجولة الواحدة داخل البحيرة بين الدول الثلاث .

بحيرة كونستانس1 1

الكولوسيوم في إيطاليا

يعتبر الكولوسيوم من أشهر المعالم السياحية 2024 في روما ويرجع الكولوسيوم إلى عام 72 ميلادية حينما أمر ببنائه الإمبراطور فلافيو فسبازيان ويعد الكولوسيوم الشاهد الأقوى على تاريخ العمارة الرومانية القديمة.

كولوسيوم1 1

الفاتيكان

تعرف الفاتيكان على أنها أصغر دولة في العالم ولكنها تتمتع بمكانة كبيرة جدا لاسيما عند الأقباط كما يوجد في الفاتيكان نافورة تريفولي التي تروى أسطورة بأن من يريد تحقيق أمنيته عليه رمى عملة معدنية في النافورة يتحقق حلمه.

نافورة 1 1

جسر التنهدات في البندقية

ترجع تسمية الجسر بهذا الاسم إلى أن المساجين الذين كانوا يمرون عليه يحملون تنهدات إما بسبب الذهاب للمحاكمة أو الذهاب إلى السجن حيث يربط الجسر قديما بين قصر البندقية وسجن سابق.

التنهدات 1 1

جبل فيزوف‌ البركاني في نابولي

يخلد الجبل لذكرى من ذهبوا ضحيته حينما ثار لأول في مرة في عام 79 ميلادية في مدينة مومباي كما يعد جبل فيزوف هو الجبل الوحيد الثائر في أوروبا .

الجبل 1 1

حديقة الديناصورات في دريسدن

تعد حديقة دريسدن الحديقة الأولى في العالم التي ترصد حياة الديناصورات كما تجمع بعض من رفات الديناصورات والهياكل العظمية لها منذ أن انقرضت وتعد زيارة الحديقة أمر ممتعا للصغير والكبير أيضا .

حديقة الديناصورات 1 1

برج بيزا المائل

يعد برج بيزا المائل من عجائب الدنيا السبع تم بناء البرج في عام 1173 ولكن سرعان ما قام البرج بالميل ليظل على هذا الوضع حتى الآن .

بيزا1 1

صخرة سيجيريا الشهيرة

تعد صخرة سيجيريا الأشهر في سريلانكا حيث تعود لعام 477 ميلادية وأعلى الصخرة يوجد قلعة محصنة لحماية المدينة من الأعداء و الصخرة حوالي 1400 درجة للوصول إليها.

الصخرة 1 1

ساعة بيغ بن الشّهيرة

توجد ساعة بيج بن الشّهيرة في برج القدّيس ستيفان في مبنى البرلمان البريطاني في لندن وتزن الساعة وحدها حوالي 12 طن ونصف الطن ويصل ارتفاع البرج الذي يحمل الساعة حوالى 320 قدما ،تم بناء البرج الذي يحمل الساعة والانتهاء من تصميم الساعة في عام 1856.

بيج بن1 2

متحف مدام توسو( للشمع)

أسست المتحف نحاتة الشمع الشهيرة ماري توسو حيث قامت بعمل تماثيل من الشمع لكبار رجال الفن والسياسة والرياضة وغيرهم من نجوم المجتمع كما صمم لها تمثالا يجسد شخصيتها أيضا ، يعرض المتحف عددا كبيرا من التماثيل لكل رموز العالم تقريبا ويشهد المتحف إقبالا سياحيا كبيرا.

توسو1

قصر باكنجهام

ترجع شهرة القصر إلى كونه مقرا لإقامة أفراح العائلة الملكية في لندن حيث يشهد مراسم حفل زفاف كل الأمراء من العائلة الملكية كما يستطيع الشعب البريطاني من زيارته في أي وقت.

باكنغهام1 1

عجلة لندن

من أمتع الرحلات في لندن الرحلة في عجلة لندن حيث تستطيع أن ترى مدينة لندن بأكملها كما تستطيع أن ترى الأشياء البعيدة في المدينة عن قرب ويرتارد العجلة أكثر من 9 آلاف زائر يوميا .

اعلجلة1 1

سور الصين العظيم

يعود السور إلى 2000 عام حيث بناه الأباطرة الصينيون من أجل حماية المدينة من الأعداء, ويصل طوله حوالى 2400 متر.

االصين1 2

تاج محل في الهند

من أشهر الأماكن السياحية في العالم تاج محل يعد تاج محل من الأماكن التي يسعى إليها العديد من السياح حيث تمثل قصة حب رقيقة بين الإمبراطور شاه جهان الذي توفت زوجته ومن فرط حبه لها قام ببناء تاج محل لتدفن فيه ولا تخلد ذكراه أمام العالم أكمل كما يحتوى تاج محل على العديد من المجوهرات والأحجار الكريمة .

تاج محل1 1

أهرامات الجيزة الثلاثة

من أشهر الأماكن السياحية في العالم تعد الأهرامات الثلاثة لغزا قائما منذ بناء الأهرامات وحتى الآن حيث تشكل الأهرامات تحفة معمارية في التصميم الفرعوني جدير بالذكر أن الأهرامات الثلاثة كانت مقرا لدفن الملوك الثلاث خوفو وخفرع ومنقرع وكانت الأهرامات قديما تحوى بداخلها العديد من الأواني الفضة والنحاس في الغرف السرية داخل الهرم ولكنها تعرضت جميعها للسرقة.

اهرامت الجيزة

تعرف علي: صور الأماكن السياحية في أوروبا (افضل دول أوروبا السياحية)

جامع الأزهر

يعود جامع الأزهر في القاهرة الفاطمية إلى عام 972 م حيث قام الفاطميون فى ذلك الوقت ببنائه فى شهر رمضان الكريم ليكون منبرا يجمع المصلين كافة لتأدية شعائر شهر رمضان وكان الجامع يجمع بين حلقات الذكر وتدريس العلوم الشرعية وفقه الأئمة الأربعة.

اجامع الازهر1 1

هرم زوسر

بنى الهرم الوزير الأول امحوتب ليكون مقرا لدفن جثمان الملك زوسر في عام 27 قبل الميلاد على شكل 6 مصاطب بالتدريج حيث الأصغر فالأكبر فالأكبر وهكذا يوجد الهرم في منطقة الجيزة في محافظة القاهرة .

زوسر1 2

دير سانت كاترين

يقع في محافظة جنوب سيناء المصرية وهو الدير الأقدم في العالم ويضم العديد من المنحوتات الزيتية الجدارية فضلا عن مجموعات خاصة من الفسيفساء العربيّة بجوار الدير يوجد الشجرة التي قيل عنها أنها شهدت كلام نبي الله موسى لله تعالى كما يوجد أيضا جبل سانت كاترين الذي يشكل متعة خاصة في صعوده لاسيما في وقت شروق الشمس .

دير سانت كاترين1 1

مدينة البتراء

توجد مدينة البتراء في الأردن وهي إحدى عجائب الدنيا السبع حيث تعود إلى 400 عام قبل الميلاد وتضم أطلالا من عمارة الأنباط سكان المدينة الأصليين .

البتراء1 1

مضمار البحرين

يرتاد محبى الخيل من كل أنحاء العالم حلبة البحرين لسباقات الخيل حيث تقدم الحلبة أجود أنواع الخيول العربية فضلا عن تقديم خدمات تعليم رياضة الفروسية .

سباق الخيل 1 1

جزر حوار

توجد جزر حوار في البحرين وتشكل الجزر لوحة فنية بديعة تعجز ريشة الفنان أن ترسمها حيث تجمع بين المياه والخضرة الصافية .

جزر حوار1 1

سيدي بو سعيد في تونس

إنها القرية الأجمل في قرطاج في تونس حيث المباني الملونة ما بين اللون الأبيض والأزرق والألوان الأخرى التي تضفي مزيد من الراحة والهدوء للنفس البشرية.

ببوسعيد1 1

وها قد نقلنا لكم أشهر الأماكن السياحية في العالم في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

التعليقات

  1. ممكن الاماكن المشهوره في انديا وعمان وجابان و فرنسا مع كتابه مقال لكل دوله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *