تردد قناة الرابعة الرياضية العراقية 2024 Iraqi Sport الجديد

أ / إيمان محمد محمود

تعد قناة الرابعة الرياضية من أهم وأشهر القنوات العراقية المتخصصة في بث المحتوى الرياضي، خصوصًا أنها لا تقتصر على عرض مباريات كرة القدم فقط، وإنما تعرض الرياضات المتنوعة سواء كانت الفردية أو الجماعية، كما أنها تهتم ببث أهم المباريات العربية والعالمية أيضًا، ولهذا حاول الكثيرون الوصول إلى التردد الجديد الخاص بها لمتابعة أهم مباريات كرة القدم.

تردد قناة الرابعة الرياضية

تعتبر من أهم القنوات الرياضية في العراق ، والتي نجحت في حصد قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي أجمع، خصوصًا وأنها تستهدف كافة المحتويات الرياضية بمختلف أنواعها.

تقدم العديد من البرامج الأخرى التي تختص بالرياضة أيضًا وذلك مثل برامج التحليل الكروي والبرامج الحوارية المتعلقة بالرياضة، لذا كان من المهم الوصول إلى تردد قناة الرابعة الرياضية لمتابعتها بسهولة.

تستهدف عرض أهم المباريات المتعلقة بالكرة والرياضة العراقية بالإضافة إلى كافة البطولات العربية والدولية، حيث إن جماهير كرة القدم هم أكثر الجماهير من الناحية العددية تشجيعًا للرياضة.

تردد القناة الرابعة الرياضية

1- تردد قناة الرابعة الرياضية على النايل سات

التردد 10892
معامل الترميز 27500
معدل تصحيح الخطأ 3/4
معامل الاستقطاب أفقي
جودة القناة SD –HD

2- تردد قناة الرابعة الرياضية على العرب سات

التردد 11747
معامل الترميز 27500
معدل تصحيح الخطأ 3/4
معامل الاستقطاب أفقي
جودة القناة SD –HD

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة ERT اليونانية الناقلة لكأس العالم 2024

برامج قناة الرابعة الرياضية

  • بين الناس.
  • حلقة وصل.
  • ستوديو الأطباء.
  • شبابنا.
  • شاكو ماكو.
  • صباح الرابعة.
  • صوت الملاعب.
  • نقطة الصفر.

قناة الرابعة الرياضية أون لاين

أتاحت قناة الرابعة الرياضية إمكانية متابعة كافة برامجها بشكل إلكتروني وبشكل مباشر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، كما أنه يمكن معرفة مواعيد البرامج ومواقيت إعادتها من خلال الموقع.

يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي للقناة :   alrabiaa.tv/live/alrabiaatvliveone .

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة الشباب سبورت الرياضية العراقية الجديد 2024

مميزات قناة الرابعة الرياضية

تردد قناة الرابعة الرياضية

  • توفر كافة الأحداث الرياضية على الصعيد العالمي سواء كان في كرة القدم وغيرها من الألعاب الفردية والجماعية بشكل مباشر.
  • مجانية، أي أنها غير مشفرة وليست بحاجة إلى اشتراك أو رسوم، ويمكن متابعة كافة المباريات العربية والعالمية بشكل مباشر ، مما يجعلها واحدة من أهم القنوات الرياضية في الوطن العربي والعالم.
  • توفر إمكانية التفاعل مع الجمهور من خلال البرامج الحوارية والتحليلية.
  • تتيح كافة برامجها بصورة واضحة ونقية وصوت واضح، وذلك لاستخدامها كافة التقنيات الحديثة التي من شأنها الحد من تواجد معوقات البث كانقطاعه أو تواجد تشويش في القناة.
  • تمتلك القناة طاقم من أفضل الإعلاميين والمحللين الذين يوفرون محتواهم بشكل يتناسب مع كافة المراحل العمرية، مما يؤدي لزيادة نسب المشاهدات فيها.

 قناة العراقية الرياضية

لقد تم تأسيس قناة العراقية الرياضية في عام 2005م، وهي واحدة من ضمن شبكة قنوات العراقية الفضائية.. ويتم بثها من دولة العراق، من القنوات التي اشتهرت خلال فترة قصيرة منذ انطلاقها.. وهي تعتبر من أهم القنوات الرياضية التي تبث الأخبار والمباريات الرياضية.

هذا بسبب أن قناة الرابعة الرياضية العراقية تهتم بتقديم الأخبار الرياضية المحلية والدولية والعالمية لحظة بلحظة.. وهذه الأخبار تهم عشاق كرة القدم بصفة عامة، بالإضافة إلى أنها من القنوات التي تحرص على بث المباريات الخاصة بالدوري العراقي الممتاز.. بالإضافة إلى أنه يتم من خلالها نقل بطولات اتحاد غرب آسيا.

كما أن القناة عندما بدأت في بث محتواها بدأت في المدن العراقية التالية: “كربلاء – الناصرية – بغداد – البصرة”.. وبعد ذلك حرصت على توسيع رقعتها وانتشارها بين البلدان العربية الأخرى، حيث إنها قامت بالبث الفضائي عبر القمر الصناعي نايل سات، ومن ثم بدأت بالبث عبر عرب سات أيضًا.

كما احتلت هذه المكانة العالية من قبل محبي المنتخب العراقي، بعد أن حصلت على حقوق إذاعة المباريات الخاصة بالدوري العراقي.

محتوى قناة العراقية الرياضية

لقد حصلت قناة الرابعة الرياضية الرابعة على إعجاب الكثير من المتابعين بالعراق منذ أن حصلت على حقوق البث لمباريات الدوري العراقي الممتاز الذي كان يتم عرضه على قناة النهرين في السابق.. المختصة ببث المباريات الخاصة بهذا الدوري.

بعد أن أُغلقت قناة النهرين، أصبحت القناة هي الرائدة في نقل الدوري العراقي الممتاز.. ولا تزال حقوق الدوري محفوظة لهذه القناة وحدها.. الأمر الذي جعلها من القنوات الرائدة بالمقارنة بالقنوات الرياضية الأخرى، ليس هذا فقط، بل نجدها تقوم بإذاعة البرامج التحليلية، وبرامج الأخبار الرياضية.

لذا سوف نتعرف على أهم البرامج التي تعرض على القناة خلال النقاط التالية:

  • برنامج برلمان الرياضية: يعتبر من البرامج الهامة التي تعرض على شاشة القناة، ويقدمه إياد ألجوراني، ويقوم بمناقشة القضايا المتنوعة في الرياضة العراقية.. مع الحرص على استضافة بعض المدربين أو المسؤولين الرياضيين أو المحللين.
  • الاستوديو التحليلي: يتم عرضه قبل وبعد كل مباراة تُبث على القناة بشكل مباشر، ويقوم بتقديمه المذيع طه أبو رغيف وهشام عبد الستار.. ويتم من خلاله مناقشة كافة الخطط التي تتعلق بالمباريات، والعمل على تحليلها مع استضافة مدربين وباقة من الخبراء المختصين في الرياضة.
  • برنامج أنت الحكم: من البرامج التي يتم بثها على مدار الأسبوع ويقوم بتقديمه طه أبو رغيف، ويتم من خلاله مناقشة جميع الأخطاء التحكيمية التي تحدث في المباريات، بالإضافة إلى القرارات التابعة للحكام.. مع الحرص على استقبال حكام وأعضاء لجنة التحكيم في دولة العراق
  • الدوري: هو أحد البرامج الأسبوعية التي يتم بثه على قناة العراقية الرياضية، حيث يعمل على مناقشة أهم الأمور التي تتعلق بالدوري العراقي الممتاز، وهو من تقديم طه أبو رغيف.
  • برنامج أوربيات: من البرامج الهامة والتي لها شعبية كبيرة، حيث يتم من خلاله مناقشة الكرة الاوربية ومبارياتها.
  • معايشة رياضية: من البرامج الأسبوعية التي يقوم بتقديمها المذيع إياد ألجوراني.. يتحدث في كل حلقة عن نوع محدد من الرياضات.

مميزات قناة الرابعة الرياضية العراقية

  • تقوم بعرض محتواها بشكل مجاني على القمر الصناعي نايل سات، وذلك لرغبتها في أن تنتشر دون تشويش أو تشفير، لذا فهي لا تتطلب لمشاهدتها اشتراك شهري أو سنوي.
  • تحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وأن تواكب ما يحدث حولها، وذلك كي تكون قادرة على المنافسة بين القنوات الفضائية الأخرى، لذا قامت بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى تسهل التواصل مع الجمهور.. وتمكنه من التعرف على مواعيد بث المباريات الهامة والبرامج أيضًا.
  • لقد قامت ببث محتواها بمنتهى الحيادية، وكانت تقوم ببث الروح الرياضية في التشجيع، ولم تكن تنحاز إلى فريق دون الآخر، وهذا يظهر من خلال برامجها المختلفة.
  • لقد حرصت على التعامل مع نخبة مميزة وكبيرة لهم خبرة واسعة من المحللين وخبراء الرياضة والحكام.. وذلك كي يقومون بتوصيل الأخبار للمتابعين بشكل دقيق.
  • تحرص القناة على تقديم كل ما هو جديد من أخبار الكرة والرياضات الأخرى، وذلك يظهر من خلال حرصها على تنوع البرامج التي تقوم بعرضها على شاشاتها.
  • قامت القناة بعمل قناة خاصة بها على موقع اليوتيوب، وذلك كي تقوم ببث كل ما تقدمه من مباريات وبرامج هامة، وذلك الأمر يسهل على المتابعين مشاهدة ما فاتهم في أي وقت وأي مكان.

المزيد من القنوات العراقية

القناة التردد الاستقطاب
ام بي سي العراق 12226 أفقي
العراقية الاخبارية 12562 أفقي
الشرقية العراقية 11315 عمودي
الحرة عراق 11257 أفقي

طريقة تنزيل تردد قناة الرابعة الرياضية

  1. اضغط على زر Menu أو القائمة بواسطة ريموت التحكم.
  2. اختر على كلمة خيارات أو Options.. ومن ثم اختر تثبيت أو Installation.
  3. يفضل اختيار تثبيت يدوي أو Manual Installation.
  4. اختر القمر Nilesat/ Arabsat من خلال قائمة الأقمار Sat Menu.
  5. أدخل التردد كتابةً.
  6. اختر رأسي أو أفقي، ومن ثم قم باختيار معدل الترميز 27500 ثم اضغط
  7. قم بالانتظار قليلًا حتى يتم الانتهاء من البحث، وفي النهاية قم بالضغط على كلمة احفظ أو Save.

تتزايد نسب المشاهدة على قناة الرابعة الرياضية بسبب عدم تشفيرها ونقل لأهم الأحداث الرياضية العربية والعالمية، مما يجعلها واحدة من أهم القنوات الرياضية على الصعيد العالمي وليس العربي فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *