التخطي إلى المحتوى

تُرُدِّد قناة العِراقيّة الرّياضيّة Iraqi Sport على قمر النّايْل سات والأقمار الصِّناعيّة الأُخرى عبر موقع muhtwa.com قناة العِراقيّة الرّياضيّة واحِدة مِن قنوات شبكة الأعلام العِراقي وهى مِن أهمّ القنوات لدى الشّبكة وقد تمّ تأسّست القناة في 12 يونيو مِن سنة 2005 وقد تُمّ بثُّها على القنوات الارضيه فى بغداد وكربلاء والنّاصِريّة والبصرة وبعد ذلِك تمّ اطلاقها على الأقمار الصناعيه الفضائيّة مِثل النّايْل سات وتعمل القناة على نقل مباريات الدورى العراقى المُمتاز ومباريات المُنتخب العراقى وجميع الأنديَة العِراقيّة .

وبعد أن تم تأسيس القناة فى سنة 2005 حاولت أن تحصل على حقوق البث لمباريات الدورى العراقى الممتاز الذي كان ملك لقناة النهرين الفضائية وتم بالفعل الاتفاق بين القناتين على النقل المشترك لمباريات الدورى بينهم وبعد تم اغلاق قناة النهرين انتقل حقوق البث للدوري العراقي إلى القناة العراقية الرياضية والتى مازالت تمتلك حقوق البث الحصري للدوري وهي الآن تقوم بنقل 3 مباريات مباشرة كل جولة من الدورى العراقى .

ومن الجدير بالذكر أن القناة تمتلك عدد قليل من الأستوديوهات ويصل عددهم إلى ست أستوديوهات والتى تقدم من خلالها برامجها سواء المباشرة او المسجلة وفى التالى سوف نطرح لكم أهم برامج قناة العراقية الرياضية بعد أن نضع لكم تردد قناة العراقية فى أخر تحديثها من خلال موقعنا .

  • القمر : نايل سات , التردد : 12380 , معدل الترميز : 27500 , الاستقطاب : راسي

قناة العراقية الرياضية

تردد قناة العراقية الرياضية Iraqi Sport

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 12380 27500 رأسي 5/6

برامج قناة العراقية الرياضية

  • البرلمان الرياضي: وهو برنامج يذاع كل خمس عشر يوما ويتم عرضه على الشاشة القناة وهو ويقوم بتقديمه الأعلامى أياد الجوراني ومن خلال البرنامج يناقش موضوعات مختلفة في الرياضة العراقية مع استضافة بعض المدربين أو اللاعبين والمسوؤلين الرياضيين .
  • برنامج الأستوديو التحليلي : وهو برنامج خاص بتحليل ما يحدث فى جميع المباريات المقامة ويتم عرضه قبل وبعد كل مباراة تنقل مباشرة من خلال القناة وَهُو مِن تَقْديم كُلّا مِن الأعلامى طه أَبُو رَغيف والاعلامى هِشَام عَبْد السَّتَّار وَيَتِمّ فى الْبَرْنامَج مُنَاقِشَة كُلّ الْخُطَط الْخَاصَّة بالمباريات وَتَحْلِيلَهَا مع استضافة بعض المدربين وخبراء مختصين فى لعبة كرة القدم .
  • أنت الحكم : وهو برنامج يتم إذاعته يوم فى كل أسبوع ومن تقديم الإعلامي طه أبو رغيف ومن خلال البرنامج يتم نقاش الأخطاء التحكيمية في جميع الماتشات وقرارات الحكام مع استضافة أيضا بعض الحكام وأعضاء لجنة التحكيم في دولة العراق .
  • برنامج الدوري : وهو برنامج يذاع مرة واحدة أسبوعيا أيضا يقوم على مناقشة جميع القضايا المتعلقة بالدوري العراقي الممتاز وهو من تقديم الإعلامي طه أبو رغيف .
  • البرنامج اوربيات : وهو برنامج يناقش من خلاله جميع القضايا الخاصة بكرة القدم الأوروبية ومبارياتها وغيرها من الأمور الخاصة بكرة القدم الأوروبية .
  • معايشة رياضية : وهو برنامج أسبوعي أيضا من تقديم الأعلامى اياد الجوراني وهو برنامج يتحدث عن جميع الرياضات فكل حلقة من البرنامج تكون خاصة برياضة معينة فتابعونا للحصول على أحدث تردد قناة العراقية الرياضية ولجميع الترددات للقنوات الفضائية من خلال القسم الخاص بالترددات .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *