التخطي إلى المحتوى
اسعار الطوب الابيض الخفيف في مصر
اسعار الطوب الابيض الخفيف في مصر

اسعار الطوب الابيض الخفيف في مصر عبر موقع محتوى, مع ارتفاع اسعر مواد البناء يلجأ الكثير من رجال الأعمال وأصحاب شركات المقاولات الكبرى إلى البحث عن أفضل مواد البناء وأرخصها سعراً، ويمثل الطوب أحد العناصر الرئيسية في البناء ويتوقف على اختياره الكثير من النتائج والتبعيات، وتتنوع أنواع الطوب المستخدم في البناء حيث يوجد الطوب الأسمنتي المثقب والطوب الأسمنتي المفرغ والطوب الطفلي المثقب.

ويوجد أيضاً الطوب الأبيض الخفيف الذي شاع استخدامه كثيراً في السنوات الأخيرة نظراً لمميزاته العديده وأسعاره المناسبة، وسوف نستعرض معكم عبر السطور التالية من هذه المقالة سعر الطوب الأبيض الخفيف اليوم في مصر كذلك سوف نذكر لكم أبرز وأهم مميزاته إضافة إلى مكوناته.

سعر الطوب الأبيض الخفيف اليوم

أصبح الطوب الأبيض الخفيف في مقدمة المواد التي يفضل شرائها أصحاب شركات المقاولات والمقبلين على البناء حيث يوفر عليهم الكثير من التكاليف كما يضمن لهم صحة وسلامة البناء ضد الحرائق والزلازل والعوامل الجوية المختلفة، ويبلغ سعر الطوب الأبيض الخفيف م3 اليوم في مصر مقاس 60×20×20 سم حوالي 550 جنيه مصري.

سعر الطوب الأبيض الخفيف اليوم

مميزات الطوب الأبيض الخفيف

يتمتع الطوب الأبيض الخفيف بالعديد من المميزات الهامة، ونذكر لكم من أبرزها ما يلي:

  • يتناسب استخدام الطوب الأبيض الخفيف مع المشروعات الضخمة ذات الكلفة الكبيرة فهو يوفر نسبة 25% من المواد المستخدمة في البناء كالحديد والأسمنت وغيرها.
  • يتميز الطوب الأبيض بالملمس الناعم الذي يعطي مظهراً جمالياً للديكور دون الحاجة إلى دهانات.
  • يساعد الطوب الأبيض الخفيف في عزل الحرارة كما يقاوم الحرائق لمدة تصل إلى ثلاث ساعات وبالتالي فهو يوفر كافة اجراءات السلامة والأمان للقاطنين في البناء.
  • يساعد سمك الطوب الأبيض الخفيف في الحد من استهلاك الكهرباء.
  • لا تتأثر المباني القائمة على الطوب الأبيض الخفيف بالهزات الأرضية والزلازل مقارنة بالمباني الأخرى التي تعتمد على أنواع مختلفة من الطوب.
  • يعكس الطوب الأبيض الخفيف أشعة الشمس كما يقاوم الرطوبة والسقيع فهو يحافظ على حرارة المكان وبالتالي يتناسب مع الأجواء الحارة والباردة.
  • يتميز الطوب الأبيض الخفيف بمقاومة الضغط كذلك يتصف بالمرونة ويمكن تقطيعه بسهولة بواسطة الأدوات العادية كما يسهل تشكيله.

مميزات الطوب الأبيض الخفيف

مكونات الطوب الأبيض الخفيف

يدخل في تركيب الطوب الأبيض الخفيف بعض المكونات منها ” الجير، رمل السيليكا، الأسمنت، الماء” إضافة إلى بعض المواد الأخرى التي يتم اختيارها بعناية ويتم خلط كافة هذه المواد ووضعها بنسب معينة بحيث ينتج عن تفاعلها قالب الطوب الأبيض الخفيف الذي يجمع بين المرونة والصلابة والملمس الناعم.

قدمنا لكم في هذه المقالة أسعار الطوب الأبيض الخفيف اليوم في مصر كما شرحنا لكم مميزاته والمكونات الداخلة في تصنيعه، إذا كان لديكم أية استفسارات أخرى؛ يمكنكم ترك استفساراتكم وتعليقاتكم أسفل المقال، وسوف نحاول الرد عليكم وتلبية احتياجاتكم عبر المقالات القادمة من موقع محتوى.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن