موضوع تعبير عن رحلة إلي الأهرامات

أ / نورهان مرسي

تعتبر الأهرامات من أجمل المناطق السياحية الموجودة في العالم حيث يأتي إليها السائحون من جميع أنحاء العالم لكي يشاهدون عظمة الحضارة المصرية القديمة فقد تم تشييد الأهرامات في العصر القديم وتشهد على عظمة الفراعنة وعظمة الأثار التي قاموا بتشييدها ،إلي جانب ذلك يتم أيضا تنظيم الكثير من الرحلات الداخلية إلى منطقة الأهرامات بالجيزة لكي يشاهد المصريين أيضا عظمة أجدادهم ويفتخرون بهم .

هناك أيضا الكثير من الرحلات المدرسية التي يتم تنظيمها لتعليم الطلاب وجعلهم يتطلعون علي حضارة بلادهم ،والأهرامات علي وجه التحديد التي حيرت جميع العلماء في معرفة كيفية بنائها وأسرارها إنشائها كما أنها تعبر أيضا بشكل واضح علي عبقرية الفراعنة القدماء.

مقدمة تعبير عن رحلة إلي الأهرامات

سعر تذكرة دخول الأهرامات

الرحلات المدرسية هي نشاط ترفيهي تقوم المدرسة بتقديمة إلي الطلاب وذلك بهدف تخفيف ضغط الدراسة والمذاكرة على الطالب وحثه على الالتزام بالحضور للمدرسة والالتزام بالمذاكرة والامتحانات.

حيث تقوم المدرسة تنظيم رحلة محددة لمكان محدد وموعد معين لزيارة إحدى الأماكن الترفيهية والسياحية بهدف تعريف الطلاب على آثار بلادهم في مقابل بسيط جدًا يدفعه الطالب للمدرسة ،يحب الطلاب الذهاب في الرحلات المدرسية وذلك للخروج من جو المدرسة وقضاء وقت أكبر مع زملائه في المدرسة .

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الوحدة العربية بالمقدمة والخاتمة

أهمية الرحلات المدرسية

للرحلات المدرسية أهمية كبيرة حيث أنها تؤثر بشكل كبير على نفسية الطلاب وتمدهم بالطاقة الإيجابية ،يستفيد الطلاب من الرحلات وخاصة الرحلات التعليمية التي يكتسب منها الكثير من المعلومات المفيدة إلي جانب ذلك فإنها تمدهم أيضا بالنشاط والحيوية وتعطيهم الطاقة لمواصلة المذاكرة طوال العام ،كما إنها تحمس الطلاب وتنمي حبهم لوطنهم.

وتنمي الحس الوطني الذي يجعلهم على استعداد للتضحية من أجل أوطانهم ،بالإضافة إلي ذلك فإنها تعمل أيضا على تنمية روح المغامرة لدى الطلاب وتكوين علاقات طيبة بين الطلاب والمعلمين وتكوين علاقات اجتماعية قائمة على الاحترام المتبادل .

فوائد رحلة الأهرامات للطلاب

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن رحلة إلي الأهرامات، تعبر الأهرامات عن مرحلة تاريخية عظيمة مرت بها مصر في حقبة معينة من الزمن ومن أهم فوائد الرحلات المدرسية التي تتوجه إليها أنها تعرف الطلاب على أهمية الآثار وعظمتها ،وكذلك التعرف على عظمة تاريخ مصر وموقعها المتميز حيث أنها تعتبر إحدى أكبر المدن السياحية في العالم.

إلى جانب ذلك فإن هذا النوع من الرحلات تترك أثر إيجابي عند الطلاب بعد انتهاء يوم مليء بالإثارة والسعادة حيث يقوم كل طالب بتدوين أهم اللحظات السعيدة التي قضاها في الرحلة وسوف يحكي لكل المحيطين به عن روعة الأهرامات.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن التعليم وأهميته بالعناصر الكاملة

نصائح يجب إتباعها أثناء الرحلة

سعر تذكرة الأهرامات

وفي سياق الحديث حول تعبير عن رحلة إلي الأهرامات، هناك الكثير من التعليمات والنصائح التي يجب إتباعها عند زيارة الأهرامات حيث يجب على المدرسة أن توفر وسائل آمنة ومجهزة بالكامل لنقل الطلاب وكذلك توفير عدد كبير من المدرسين والمشرفين على الرحلة للمحافظة على الطلاب وضمان سلامتهم.

يجب أيضًا أن توفر المدرسة معلومات كافية عن برنامج الرحلة لأولياء الأمور ومواعيد الذهاب والعودة ،يجب أيضا توعية الطلاب بالتعليمات الضرورية اللازمة لسلامتهم والتي يجب أن الالتزام بها .

يجب أيضا على الطلاب أن يلتزمون بارتداء ملابس مناسبة للرحلة لكي يتمكنون من الحركة بسهولة وتكون ذات ألوان فاتحة حتى تعكس أشعة الشمس وكذلك يجب ارتداء واقع للرأس للحماية من أشعة الشمس القوية ،يجب أيضا التنويه عند عدم تسلق الأهرامات حتي لا يتعرض الطلاب للخطر .

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *