التخطي إلى المحتوى
تقرير عن مدينة الجن في تركيا 2019
تقرير عن مدينة الجن في تركيا

تعتبر تركيا من الدول التي تجذب الملايين من السياح في العام الواحد حيث تتعدد المعالم السياحية بها مابين الطبيعية والعلاجية والتاريخية والدينية الاسلامية والمسيحية ولكن مدينة او معلم اليوم مختلف بعض الشيء انه مدينة الجن في تركيا.

مدينة الجن في تركيا

تقع المدينة المرعبة في واحد من اهم واجمل اقاليم تركيا كلها وهو إقليم كبادوكيا ومدينة الجن اسمها الحقيقي هو مدينة ديرنكويو والكلمه معناها البئر العميق ولكنها تحمل بصمة مختلفة تماما عن الاقليم الذي يضج بالجمال والرومانسية.

مدينة الجن في تركيا

ماهي مدينة الجن في تركيا

تم اكتشاف المدينة عام 1963 وذلك عن طريق الصدفة البحتة حيث كان احد الافراد يقوم بهدم احد جدار منزله من اجل التصليح ليجد غرفة وراء الجدار ومن ورائها غرفة اخرى وثم غرفة اخرى وهكذا لان التصميم المعماري لاغلب منازل تركيا يشبه الى حد ما النحت داخل الكهوف او الجبال.

حتى تم التوصل الى  مساحة الغرفة او المدينة بالكامل والتي قدرت بحوالي 85 متر عمق ولكن العلماء المختصين لم يتوصلوا الى سر بناء اوتصميم او وجود مثل هذه المدينة المخيفة خاصة وان المدينة تضم الكثير والكثير من البيوت والمطابخ المشتركه والاسطبلات وغرف للعباده..

فضلا عن وجود وقناديل زيت تنير بالممرات  بالاضافة الى وممرات للتهويه وحوالي 115 ألف فتحه تنفسية بتوفر الأكسجين لأعمق الطبقات وهو الامر المريب للكثير جدا من الناس لان البناء تم بالكامل تحت الارض كما عثر داخلها على صخور بركانية.

مدينة الجن في تركيا

تفسيرات وجود المدينة

يقال ان المدينة لم تكن موجودة من اجل حماية المسيحيين الجدد الذين هربوا من الاضطهاد الديني وهو الامر المصدق نوعا ما لان الاقليم شهد هروب الكثير من المسيحيين من بطش الرومان والدليل على ذلك وجود غرف للعباده في مدينة الجن كما استدلوا على هذا الامر ايضا بوجود عدد كبير من الابواب في المدينة التي يتجاوز وزنها 500 كيلو جرام وتفتح كم الداخل وفقط اى ان من يسكنها كان مختبا من امر ما .

ويقال ايضا ان المدينة تعود الى الحضارة الزاردشتية الفارسية وهي أقدم الحضارات التي عرفتها تركيا حيث تقول الاسطوره ان الإله أهورا مازدا حاول انقاذ الجنس البشري من الانقراض فبنى المدينة تحت الأرض.

وهناك رواية ثالثة تقول بان المدينة فعلا للجن والجن هم من بنوا المدينة لان صنع المدينة وتصميمها من المستحيل ان يكون من ايادي البشر فهو معجزة في البناء قد تقارن مع معجزة بناء الاهرامات ولكن الفرق هو اننا نعرف من بنوا الاهرامات.

مدينة الجن في تركيا

اقليم كابادوكيا

من المدن السياحية الخلابة والتي مدرجة بالفعل على لائحة التراث العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة اليونيسكو، والتي تضم الكثير واكلثير من المتاحف القديمة والحديثة فضلا عن القري القديمة المميزة.

مدينة الجن في تركيا

قدمنا لكم بعض المعلومات والصور حول مدينة الجن الموجودة في  اقليم كابادوكيا والتي تحمل الكثير من الالغاز والتفسيرات .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن