التخطي إلى المحتوى
أيهما افضل ثلاجة توشيبا ام شارب
أيهما افضل ثلاجة توشيبا ام شارب

تتسائل الكثير من السيدات أيهما افضل ثلاجة توشيبا ام شارب خاصة وان الثلاجات من الاجهزة المنزلية الضرورية سواء في فصل الصيف او الشتاء لانها تحفظ الطعام والشراب ولا يمكن الاستغناء عنها ابدا، ولكن تتعدد انواع الثلاجات الموجودة في الاسواق المصرية واليكم المزيد حول أيهما افضل ثلاجة توشيبا ام شارب.

أيهما افضل ثلاجة توشيبا ام شارب

من المعروف ان كلا من شارب وتوشيبا ماركات يابانية ومعروفة من القدم وهي موجودة بالفعل داخل الكثير جدا من المنازل وهم متقاربين الى حد ما في المميزات والاسعار وحتى المقاييس ولكن بالطبع هناك بعض الاختلافات الشكلية بينهما.

أيهما افضل ثلاجة توشيبا ام شارب

الفروق بين توشيبا وشارب

كما وضحنا فهما نفس الشركة اليابانية الرائدة التي لها باع طويل للغاية في مجال صناعة الاجهزة الكهربائية وتحديدا المنزلية ، ولكن ربما يفضل الكثيرون ثلاجة توشيبا لانها منخفضة الصوت اثناء التشغيل وهو الامر الهام بالطبع للكثير من الناس من محبي الهدوء.

أيهما افضل ثلاجة توشيبا ام شارب

مشاكل ثلاجة شارب

تتعرض الثلاجة عامة مهما كانت ماركتها او حجمها او نوعها للعديد من المشاكل الشهيرة التي ربما تعاني منها اغلب المنازل مثل ارتفاع صوت التشغيل او تحرك الثلاجة من مكانها او تساقط المياه من الثلاجة او الفريزر يكون الثلج بصورة كبيرة .

مشكلة تساقط المياة داخل الثلاجة

تحدث هذه المشكلة  مع اختلاف حجم الثلاجة ولتفادي المشكلة لابد من ترك الثلاجة يوم كامل بعد الشراء دون تشغيل ،حيث تعمل هذه الخطوة على اعادة زيت الموتور للداخل لانه من الحركة من الطبيعي ان يتجه الى دائرة الفريون والمواسير.

ومن الممكن ان يسبب عودة الزيت او كتمته الى مشاكل اكبر في الثلاجة تتطلب تكلفة مادية اكبر حيث من الممكن ان يحدث انسداد فى دائرة فريون الثلاجة وبالتاكيد فان الثلاجة لن تقوم بوظيفتها الاساسية من ناحية تجميد الطعام.

مشلكة ضبط درجة الحرارة في الثلاجة

بالتاكيد فان درجة حرارة الثلاجة في فصل الصيف تختلف عن فصل الشتاء بحكم تغير الاحوال الجوية ولكن في العام كل ما كانت فترات الفصل والتشغيل قصيرة كل ما كان العمر الافتراضي اكبر.

ويفضل دائما وفقا لنصيحة الخبراء ان يتم ضبط الحرارة الفريزر على علي 1 او 2 والثلاجة علي 5 سواء في الصيف او الشتاء مع مراعاة الفصل والتشغيل حفاظا على الثلاجة واطالة عمرها.

مكان وضع الثلاجة

من المعروف ان الثلاجة عادة ما توضع داخل غرفة المطبخ لانها المكان المناسب لها من ناحية الاستخدام ولكن بعض الناس يضعون الثلاجة بجوار البوتجاز على سبيل المثال.

وهذا امر خاطيء تماما لانه لابد من وضع الثلاجة فى مكان جيد التهوية وعلي مسافة من الحائط لا تقل عن 20 سم، وبالتاكيد بعيد عن البوتجاز لان البوتجاز مصدر للحرارة المرتفعة التي تمثل خطرا بالغا على الثلاجة ومدى كفائتها.

وبشكل عام يفضل ان تكون ارجل الثلاجة متحركة لسهولة الحركة على ان يكون ارتفاعها من الامام 2 سم،كما يفضل وضعها على  ارض ثابتة او ليست مائلة مع ترك الثلاجة لمدة ساعتين فارغة اول مرة حفاظا عليها واطالة عمرها.

قدمنا لكم مجموعة من الاجابات التي تجيب على التساؤل أيهما افضل ثلاجة توشيبا ام شارب مع توضيح حلول لابرز المشاكل في الثلاجات.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن