التخطي إلى المحتوى
تحميل وقراءة رواية سايكو pdf
رواية سايكو

تحميل وقراءة رواية سايكو pdf عبر موقع محتوى, يغوص الكاتب عمرو المنوفي عبر صفحات رواية سايكو في التفاصيل الدقيقة المتعلقة بحياة الإنسان حيث يشرح الكثير من الأفكار ويبرر الكثير من الأمور التي تحدث معنا يومياً وتبث في داخلنا الخوف والرعب دون أن ندرك.

ويفسر المنوفي من خلال الرواية العلاقة بين الأشياء المادية كما يتطرق نحو العديد من المعتقدات الدينية ويزيل الستار عن بعض الأقكار الإلحادية محل الجدل، ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية سايكو ومؤلفها عمرو المنوفي كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

نبذة عن عمرو المنوفي

عمرو المنوفي هو أحد الكتاب الشباب الذين برزوا بأعمالهم الروائية خلال السنوات الأخيرة، ولد في الرابع من شهر ديسمبر لعام 1980 بمحافظة الغربية، ونجح في تحقيق نجاح كبير من خلال أسلوبه الروائي الذي يعتمد على السرد القصصي كما تم تكريمه في عدة محافل ثقافية وحصد مؤخراً جائزة جائزة دار الرواية لأدب الرعب.

ومن أهم الأعمال الروائية والقصصية للكاتب عمرو المنوفي” أولياء الظلام، همسات، الملعون، سايكو، عزيف، بدم بارد، حديث الموتى، شمس المعارف، الاستدعاء الأخير، في مملكة الغليان”، ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية سايكو في نهاية المقال.

نبذة عن عمرو المنوفي

معلومات عن رواية سايكو

تنطوي رواية سايكو على 11 قصة قصيرة هما “الثلاجة، العلية، الموقد، زهرة القصر، القدح، تمارا، الخادم، القلب، قواعد الطريق، ارملة، انه بيننا”، وتناقش كل قصة طبيعة حياة الإنسان اليومية ومدى تفاعله مع الأشياء من حوله كذلك تستعرض الرواية الخبايا التي تستر خلف الأشياء المادية المهملة والغير مجدية.

تحاكي قصة العلية الأعماق الداخلية بالنفس البشرية وتحلل شخصية الإنسان الذي يميل إلى الإنجراف في بحر الوهم والخيال خوفاً من ادراك حقيقة وجوهر شخصيته، ونجد قصة الموقد تناقش عالم الجن والأشباح وذلك بطريقة مثيرة وشيقة، وبطريقة ساخرة يتناول عمرو المنوفي قصة الثلاجة التي اشتملت على العديد من التشبيهات الكوميدية.

معلومات عن رواية سايكو

الآراء حول رواية سايكو

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية سايكو لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أشاد بها الكثير من القراء وأثنوا على أسلوب الكاتب المميز في عرض الأفكار فيما وجه البعض النقد إليها بسبب تكرار خيوط وجوهر الأحداث بين بعض قصص الرواية.

قد جاءت الفكرة الرئيسية لكلاً من قصص “تمارا، الموقد، القدح، انه بيننا” مماثلة حيث أعتمدوا جميعهم على عرض فكرة واحدة وهي وجود الشيطان من عدمه وكذلك أخذ البعض على الكاتب استخدام اللغة العربية الفصحى في مناقشة أحداث الرواية وهو ما لا يتناسب مع طبيعة الأحداث المثيرة والحماسية.

مقدمة رواية سايكو

تدور أحداث المجموعة القصصية حول مفردات أدب الرعب المنزلية العادية والقريبة جدا منا، والتي تلامس نشاطتنا اليومية، وبعض المخاوف الأكثر قربا من قلوبنا كفقد عزيز أو الخوف على أطفالنا، هذه المفردات العادية تحولت مع الكاتب إلى مفردات مخيفة فالأشياء المتاحة والقريبة هي التي تكون أكثر إثارة للرعب، فالثلاجة قد تكون مفتاحا لعالم آخر، والموقد هو موقد متكلم ويحتوي على جني.

والقدح يقود صاحبته لتعرف كونها غولة من الغيلان، والقط المنزلي يسيطر على صاحبه ويجعله طوع أمره، والخادم يتسبب في تحرر كيان آكل للحوم البشر من عالمه، وهناك من تمارس الويجا للتواصل مع زوجها فيعود في هيئة مخيفة، وهناك المسافر الذي لا يتبع قواعد الطريق فيتم أسره من قبل شيطانة، والأمور العجيبة التي تحدث في أحد أحياء شبرا، واستدعاء الشيطان من بالوعة صرف.

قراءة رواية سايكو pdf

نقدم لكم نسخة pdf من رواية سايكو للكاتب عمرو المنوفي.

تحميل الكتاب

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *