التخطي إلى المحتوى
طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت
طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت

طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت عبر موقع محتوى, على الرغم من ان الانترنت له الكثير والكثير من الفوائد المختلفة الا ان جرائم الانترنت انتشرت في الفترة الاخيرة بشكل مخيف للغاية الى الحد الذي جعل هناك قسم كامل في مؤسسات الداخلية المصرية بعنوان مباحث الانترنت والجرائم الالكترونية واليكم طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت .

الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت

يمكن ابلاغ مباحث الانترنت التابعة للداخلية المصرية عن طريق عدد من وسائل الاتصال المختلفة منها الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية ومنه الى قسم مباحث الانترنت .

طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت

كما يمكن ايضا إخطار إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بمقر وزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة، فضلا عن الاتصال بالخط الساخن 108 وهو الخاص بمباحث الانترنت والمخصص لاستقبال الشكاوي من هذا النوع من الجرائم او المضايقات .

طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت

كيفية  حماية البيانات الشخصية

للاسف فان خاصية اختراق الحسابات الشخصية والبيانات الشخصية لمستخدمي الشبكة العنكوبتية اصبح متاح للجميع وهو الامر الذي يتسبب في وقوع مشاكل اجتماعية واسرية كبيرة للغاية .

ولكن يمكن حماية البيانات الشخصية عن طريق استخدام برنامج انتي فيرس وتحديثه بشكل دوي حيث يمنع دخول الفيروسات المختلفة للكمبيوتر او المحمول.

طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت

طرق حماية البيانات الشخصية

  • ومن طرق حماية البيانات ايضا تحديث نظام التشغيل على الموبايل أو الكمبيوتر لأحدث نسخة  لان كل نسحة تكون افضل من الاحتياطات الامنية من النسخ السابقة .
  • يمكن تفعيل برنامج الحائط الناري وهو الذي يمنع اختراق اى محمول او موبايل او جهاز كمبيوتير، وبشكل عام يفضل عدم اتاحة او استخدام صور شخصية او معلومات شخصية هامة حفاظا على الامن الشخصي.
  • اما في حالة سرقة موبايلك أو حساباتك علي الفيس بوك او اى صفحة من صفحات التواصل الاجتماعي يفضل اغلاق الحساب فورا من الايميل الخاص بالدخول للحساب ومن هنا لابد من حفظ الكلمة السرية للفيس بوك او الايميل جيدا جدا.
  • ومن الامور الهامة والمفيدة في منع الاختراق وضع كلمة سر صعبة وليست سهلة كما يفعل الكثير من الناس بل يفضل عمل كلمة سر مركبة  نوعا ما وصعبة حتى يصعب الاختراق.
  • ومن الطرق الشهيرة لاختراق الحسابات الشخصية ارسال طلب من احد الاصدقاء يطلب منك مال او كارت شحن اى انه لابد من التاكد بشكل شخصي من الصديق لان حساب الصديق قد يكون تمت سرقته بالفعل.
  • ويفضل ايضا عدم اضافة الناس الغرباء على مواقع التواصل الاجتماعي وعدم فتح لينكات غير معروفة او من مصادر مجهولة وهو الامر الذي حدث مؤخرا على شبكة الفيس بوك للكثير من الناس.

الانترنت له الكثير من الفوائد بل انه لعب الدور الكبير في تجميع الشعوب من اجل انطلاق ثورات الربيع العربي التي كان لها بالغ التاثير على الوضع العربي الحالي.

قدمنا لكم طريقة الابلاغ عن طريق مباحث الانترنت عن طريق اما التواصل المباشر مع الجهاز الامني او الخط الساخن او الموقع الالكتروني كما قدمنا لكم عدد من النصائح من اجل الحصول على حساب شخصي مؤمن وضد الاختراق.

 

 

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن