التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة المولد النبوي 2018 في مصر والدول العربية
موعد اجازة المولد النبوي 2018

موعد اجازة المولد النبوي 2018 في مصر والدول العربية عبر موقع محتوى, يوافق اليوم الخميس انتهاء شهر صفر ويبدأ غداً يوم الجمعة أول أيام شهر ربيع الأول ذلك الشهر الكريم الذي ولد فيه نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم حيث يحتفل المسلمون كل عام في شتى بقاع العالم بمولد رسول الله محمد في الثاني عشر من شهر ربيع الأول ويقيمون الإحتفالات الدينية لتخليد هذا اليوم العظيم.

وعلى الرغم من اختلاف طرق ومظاهر الإحتفال بالمولد النبوي من دولة إلى أخرى إلا إن جميع الدول تشترك في ترديد الأناشيد والتواشيح الدينية لتمجيد نبي الله محمد في يوم مولده حيث جاء رحمة ونور للعالم أجمع، وسوف نستعرض معكم عبر السطور التالية من هذه المقالة موعد اجازة المولد النبوي الشريف في مصر والدول العربية هذا العام 2018.

موعد اجازة المولد النبوي بمصر 2018

يحتفل المصريين كل عام بالمولد النبوي الشريف في يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول الذي يأتي هذا العام في يوم العشرين من شهر نوفمبر لعام 2018 ويبدأ المصرين عادتاً التحضير ليوم المولد النبوي بداية من شهر ربيع الأول حيث يتهافتون على شراء حلوى المولد التي شهدت ارتفاع كبير في الأسعار خلال السنوات الأخيرة كما يتبادلون الهدايا والتذكارات بين بعضهم البعض والتي يغلب عليها الطابع الديني.

وتحرص الحكومة المصرية على اعطاء أجازة للعاملين في القطاع الحكومي كل عام احتفالاً بيوم المولد النبوي الشريف وذلك لكي يتثنى لجميع العاملين بالدولة الإحتفال مع أسرهم وذويهم بقدوم نبي الله محمد في ذلك اليوم المبارك ويقيمون موائد الذكر وتعم أجواء الخير والمحبة والسلام.

موعد اجازة المولد النبوي 2018

موعد المولد النبوي بالدول العربية 2018

تحتفل كلاً من الدول العربية “تونس، الجزائر، ليبيا، اليمن، الكويت، الإمارات، لبنان، المغرب، سلطنة عمان” بالمولد النبوي الشريف كل عام في يوم 12 من ربيع الأول الموافق 20/11/2018 وتخصص هذا اليوم أجازة رسمية في القطاع الحكومي والخاص كما تحتفل به المملكة العربية السعودية أيضاً في نفس اليوم ولكنها لم تخصص له أجازة رسمية.

ويحتفل الشيعة في كلاً من ليبيا والعراق والعالم أجمع بالمولد النبوي الشريف في يوم السابع عشر من شهر ربيع الأول والذي يوافق هذا العام يوم 25/11/2018، ويأتي يوم المولد النبوي الشريف بمثابة فرحة كبيرة تغمر قلوب المسلمين المنتشرين في شتى بقاع الأرض حيث تكثر فيه الشعائر الدينية ويحرص الجميع على نشر الحب والتسامح.

موعد المولد النبوي بالدول العربية 2018

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي

تتعدد مظاهر الإحتفال بقدوم النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ومن أبرز هذه المظاهر:

  • شراء حلوى المولد التي يحبها الكبار والصغار وتتنوع في أشكالها.
  • شراء عروس المولد التي ترمز إلى الفرحة بقدوم النبي محمد إلى العالم لينيره ويخلصه من ظلام الجهل والعبودية.
  • اقامة الشعائر الدينية المختلفة.
  • ترديد الأناشيد الدينية لتمجيد رسول الله محمد.

قدمنا لكم في هذه المقالة موعد أجازة المولد النبوي الشريف في مصر والدول العربية، تتمنى لكم إدارة الموقع اجازة سعيدة، وكل عم وأنتم بخير وصحة وسلامة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن