صور عبايات خليجية للمناسبات تتميز بالشياكة 1446

أ / نسمة أحمد البهنسى

احتلت العبايات الخليجية مكانة رفيعة لدى السيدات في جميع أنحاء العالم وخاصةً الدول العربية، وذلك يرجع إلى طابع الثقافة العربي الذي تتمتع به هذا النوع من العبايات، على هذا يمكنك التعرف على موديلات عبايات خليجية ، إذ يمنحك إطلالة عربية تعود إلى أصول العربية.

عبايات خليجية مُلونة 1446

موديلات عبايات خليجية

تعتقد مجموعة كبيرة من النساء أن العبايات الخليجية تقتصر فقط على اللون الأسود، ولكن على العكس تمامًا يمكنك التمتع ببعض ألوان العبايات الخليجية التي تتمثل في هذا التصميم في اللون البيج المُرصع بخرز الكريستال باللون الفضي على طرفي العباية.

موديلات عبايات خليجية

كما يمكنك استخدام العباية الخليجية التي تتكون من قطعتين مفتوحة من الأمام وأسفلها قطعة أخرى أساسية يُطلق عليها (البيزك)، كما أن هذا التصميم يتميز بمجموعة من تطريزات قشور السمك، كما يتميز بالأكمام الواسعة التي تضفي إطلالة كلاسيكية على العباية.

موديلات عبايات خليجية

أما عن هذا التصميم، فيتكون من زوائد من التُل الخفيف المطرز بمجموعة من الخرز المتنوع بين خرز قشور السمك وخرز الكريستال الفضي، كما انها أيضًا من العباءات المفتوحة من الأمام، إذ يمكنك استخدامها في إطلالات عدة، هذا إلى جانب النسيج المستخدم في التصميم وهو الكريب الثقيل، إذ يمنحك الشعور بالراحة حيث يتميز بالمرونة العالية.

تعرف على:  موديلات عبايات بحرينية جديدة مطرزة

أحدث موديلات عبايات خليجية 2024

موديلات عبايات خليجية

يتميز هذا التصميم برقة فائقة حيث أن المصمم استخدم قماش الكريب باللون الكشمير مع إضافة النقوش المطرزة على المعصمين، هذا إلى جانب الأكمام الواسعة التي تعطي لمسة كلاسيكية رائعة للعباية.

موديلات عبايات خليجية

هذا التصميم باللون الأبيض المائل إلى الصفرة (off white) يتميز بإطلالته البسيطة، لا يوجد به أي أشكال سوى التطريز المنسدل على الأكمام، إذ تم استخدام خرز البوني الصغير وهو احد انواع الخرز التي تستخدم في التطريز البسيط كهذه العباية، أما عن النسيج المصنعة منه العباية فهو الكريب الناعم الثقيل، ولعل معظم العبايات الخليجية تُصنع من قماش الكريب الثقيل.

موديلات عبايات خليجية

هذا التصميم مصنوع كذلك من الكريب الناعم الثقيل، ويمكن إسناد ذلك إلى أن هذا النوع من القماش يناسب تمامًا شروط الحجاب الشرعي فهو ثقيل لا يشف ولا يصف، هذا إلى جانب التطريز اليدوي المستخدم فيه الخيوط المُلونة على الاكمام.

موديلات عباية خليجية كلاسيكية

موديلات عبايات خليجية

هناك بعض العبايات الخليجية التي صُنعت على غرار الفساتين، وذلك حتى تناسب المناسبات العامة مثل الأفراح أو الخروجات الليلية، إذ يمنحك هذا التصميم إطلالة كلاسيكية رائعة ترجع إلى نوع النسيج المستخدم وهو الشيفون إلى جانب التطريزات.

موديلات عبايات خليجية

أما عن هذا التصميم فقد اُستخدم ألوان المونوكروه، حيث أن الاكمام صُنعت من خط ألوان واحد وهو خط اللون الأزرق، كما تتميز هذه العباية بالتدرج في طول الاكمام مما منحها إطلالة كلاسيكية رائعة.

موديلات عبايات خليجية

هذا التصميم يتكون من الألوان الأساسية اللون الأسود والأبيض، وتميل الألوان إلى الاستخدام في المناسبات الرسمية مثل الاجتماعات والمؤتمرات، هذا إلى جانب الجوبير المستخدم على الأكمام.

تعرف على:  صور تصاميم عبايات ملونة للبنات خلجيه فخمة

عبايات خليجية باللون الأبيض

موديلات عبايات خليجية

تتميز هذه العباية بتناسب كلاً من اللون والنسيج المستخدمين معًا، حيث أن اللونين الأبيض والأزرق معًا منحا تصميم العباية إطلالة صيفية مبهجة، كما أن النسيج المستخدم هو الكتان إذ لاقى استحسانًا كبيرًا من معظم السيدات.

موديلات عبايات خليجية

المثير للانتباه هو ظهور مجموعة كبيرة من العبايات الخليجية باللون الأبيض مثل هذا التصميم يتميز كذلك باللونين الأبيض والأزرق، وهذا لم يكن متعارف عليه فيم قبل ولكن أضاف هذا إلى العباية الخليجية رونقًا رائعًا، إذ يمكنك الآن استخدامها في العديد من المناسبات البسيطة الصبايحية في فصل الصيف.

موديلات عبايات خليجية

أما عن اللونين الأبيض والأخضر النعناعي (Mint Green)، فهما من أفضل الألوان التي تُستخدم في فصل الصيف حيث تعمل على انعكاس أشعة الشمس إلى جانب نسيج الكتان المستخدم في تصميم العباية.

تعرف على:  تصاميم عبايات خليجية عصرية بجميع الالوان تتناسب كافة الأذواق

عبايات خليجية باللون الأسود

موديلات عبايات خليجية

هناك تنوع بين نوعين من الأقمشة في هذا التصميم، حيث استخدم القطيفة والستان، القطيفة اُستخدمت في العباية والستان على الأكمام، مما أضفى حسًا كلاسيكيًا على العباية، هذا إلى جانب التصميم الفريد الذي تم استخدامه على الأكمام.

موديلات عبايات خليجية

يمكنك ارتداء هذه العباية على الوجهين، إذ تميزت باللونين الأبيض والأسود، واستخدم به نوع نسيج مناسب تمامًا وهو الكتان الذي يتميز بخفة وزنه، إذ يناسب فصلي الصيف والشتاء ولكن الكريب الخفيف هو الذي يناسب فصل الصيف، أما الكريب الثقيل فيناسب فصل الشتاء.

موديلات عبايات خليجية

تناسب هذه العباية فصل الشتاء، لأنها صُنعت من نسيج الكريب الثقيل المنقوش، حيث تشعرك بالدفء إلى جانب إطلالة كلاسيكية مناسبة تمامًا للجسم النحيف، هذا إلى جانب التطريز المرصع على الأكمام.

يمكنك الحصول على العديد من موديلات عبايات خليجية ولكن قبل ذلك لابد لكِ من التعرف على مجموعة من التصميمات المختلفة من خلال الاطلاع على أحدث صيحات الموضة العالمية.

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *