التخطي إلى المحتوى
متى عيد المولد النبوي 1440/2018
موعد المولد النبوي 1440

متى عيد المولد النبوي 1440/2018 عبر موقع محتوى, يستعد جموع المسلمون في الشرق الأوسط وأفريقيا والعالم أجمع لإستقبال عيد المولد النبوي واحياء ذكرى مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم حيث يعد يوم مولده مناسبة دينية هامة يتم فيها ترديد الأناشيد الدينية لتمجيد محمد نبي الله الذي جاء إلى العالم ليمحي أثار الجهل والعبودية وينشر تعاليم الدين الإسلامي السامية.

ويشهد الإحتفال بالمولد النبوي استعدادت كبيرة في كافة الدول العربية التي تتجهز لإستقبال هذا اليوم بالألوان المبهجة التي تشع بالفرحة وتنشر البهجة في نفوس المسلمين احتفالاً بذكرى مولد محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وسوف نستعرض معكم عبر السطور التالية من هذه المقالة موعد ذكرى المولد النبوي 1440/2018 كذلك سوف نذكر لكم أهم مظاهر الاستعداد والاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

موعد المولد النبوي 1440

يحتفل المسلمون كل عام بالمولد النبوي في يوم 12 من شهر ربيع الأول وفقاً للتقويم الهجري الذي تسير عليه المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من أهمية هذا اليوم العظيم حيث يعد مناسبة دينية هامة يجب الإحتفال بها إلا إن بعض فقهاء الدين يرون إنه لا يجب إقامة شعائر خاصة في هذا اليوم بإعتبار إن يوم مولد النبي هي مناسبة يجب الإحتفال بها دائماً وإحياء ذكراها في كل وقت دون الإرتباط بتوقيت معين للإحتفال.

موعد المولد النبوي 1440

موعد عيد المولد النبوي 2018

يوافق ذكرى مولد نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم هذا العام يوم العشرين من شهر نوفمبر 20/11/2018 ، ويعتبر يوم المولد النبوي أجازة رسمية للعاملين في القطاع الحكومي والخاص في بعض الدول العربية مثل مصر والإمارات ولبنان وغيرها من الدول حيث يرتبط المولد النبوي بالكثير من المظاهر والطقوس الدينية الهامة وتبتهج فيه النفوس وتتزين المساجد بالأنوار كما تقام حلقات الذكر التي يتردد فيها الأناشيد الدينية لتمجيد نبي الله محمد عليه الصلاة والسلام.

موعد المولد النبوي 2018

أساليب الاحتفال بالمولد النبوي

تتعدد الطرق والأساليب التي يحتفل بها المسلمون بالمولد النبوي الشريف، نذكر لكم من أبرزها:

  • تتزين الشوارع والمحلات بحلوى المولد الجميلة حيث يحرص الباعة والتجار على عرض أحجام ونماذج مختلفة منها وذلك بهدف إرضاء وتلبية احتياجات كافة الطبقات الإجتماعية.
  • يرتبط المولد النبوي بظهور الإسلام حيث بعث الله رسوله محمد عليه الصلاة والسلام لكي ينشر تعاليم الإسلام السمحة لذلك يحرص البعض في ذكرى المولد النبوي على تنظيم بعض الندوات التثقيفية لشرح أسس وفضائل الإسلام.
  • يقدم الكثير من الأشخاص على فعل الخير في ذكرى المولد النبوي حيث يمدون يد المساعدة إلى الفقراء ويطعمون المحتاجين ويحيون سيرة الرسول العطرة.
  • يمثل ذكرى المولد النبوي مناسبة هامة تلتف حولها الأسرة بالكامل مما يسمح بتصفية النفوس وتهدئة الأجواء.
  • يشمل الإحتفال بالمولد النبوي الشريف تنظيم العزومات ودعوة الأهل والأقارب وتبادل رسائل التهنئة وتقديم الهدايا ومشاركة أجواء الفرحة والسعادة.

أساليب وطقوس الاحتفال بالمولد النبوي

قدمنا لكم في هذه المقالة من موقع محتوى موعد المولد النبوي الشريف 1440/2018، للمزيد من المعلومات؛ راسلونا عبر التعليقات أسفل المقال، وكل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن