ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة قصيرة

أ / أميرة عاطف أحمد

لجميع الراغبين في الاحتفال بيوم مولد سيد الخلق اجمعين على نحو يرضي الله ورسوله ويكون حجة لهم لا عليهم يوم المشهد العظيم والذين يرون في مشاركة دعاء المولد النبوي خير وسيلة للتعبير عن سعادتهم وشعورهم بعظمة ذلك اليوم المبارك الذي أهل على العالمين بالنبي الصادق الأمين .

اللهم مغفرتك ورحمتك أرجو، رحماك ارزقني أن أشكر نعمتك، وأن أعبدك أحسن عبادتك، اللهم ارزقني قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا وجسدًا معافى، اللهم هب لي من خير ما تعلم وأنت علّام الغيوب.

اللهم هذا يوم مولد أطهر من خلقت، وأحبّ خلقك إليك فبجاه سيّدنا محمّد -صلى الله عليه وسلّم– نجّنا من الغمّ والهمّ والحزن والأسى.

اللهم كما نجيت موسى في التابوت وحفظت يونس في بطن الحوت، اللهم اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر. اللهم في يوم مولد النبي الأعظم، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا، وتقبّل منّا أعمالنا واهدنا سبل السّلام.

اللهم أحيني على سنة الرسول المصطفى، وتوفني على ملته، وأعذني يا رب من مضلات الفتن. اللهم في هذا اليوم المبارك أفض علينا بالخير والبركة، ارزقنا وعافنا واحفظنا يا ربِ وأهلي من كل شر.

ادعية المولد النبوي مكتوبة

ادعية المولد النبوي

  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك
  • اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن ، وفرج لكل صابر ، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء ، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة انه المولد النبوي .
  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك فأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عقابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم مولد النّبي أسألك موجبات رحمتك والثّبات في الأمر، وأسألك أن ترزقني العزيمة على الرّشد.

يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقك فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.

أجمل ادعية المولد النبوي مكتوبة

يعد الدعاء عند المسلمين أحد أهم العبادات التي اختصها الله عز وجل بالذكر في كتابه المقدس وحث عليها النبي المختار أصحابه وأتباعه لما له من تأثير قوي على حياة الفرد

والمجتمع الإسلامي حتى أنه يتصدر قوائم الطقوس الاحتفالية المتعارف عليها في جميع المناسبات الإسلامية والاجتماعية وعلى رأسها إحياء ذكرى مولد النبي لذلك يجتهد معتنقي الدين الإسلامي لاقتناء ادعية المولد النبوي الشريف طمعاً في الإجابة والثواب.

اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.

يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.

اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين وتسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

اللهم بلغني وأحبابي المولد النبوي الشريف لا فاقدين ولا مفقودين، حتى نسبحك كثيرًا ونعبدك كثيرًا يا أرحم الراحمين. اللهم أجعل هذا المولد النبوي الشريف لهذا العام بمثابة عام خير على المسلمين جميعهم في كل مكان وزمان.

اللهم في ذكرى مولد سيدنا محمد أقرئه منا السلام، وارزقنا رؤيته في الدنيا منامًا، وفي جنة الخلد عيانًا. اللهم في ذكرى مولد النبيّ -صلى الله عليه وسلّم- أسألك أن ترزقني رزقاً طيباً مباركاً فيه، وأن تبارك لي فيه وأن تبارك لي في دنياي وآخرتي وفي أهلي وعائلتي، اللهم أنر بصيرتي واهد قلبي وجنّبي كلّ الشّرور.

ادعية المولد النبوي اللهم أدعوك في يوم المولد النبوي الشّريف، يا عالم الغيب والشّهادة، يا  فاطر السموات والأرض، اللهم إنّي أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، أعذني اللهم من شرّ الشّيطان ومن شرّ النّفس الأمّارة بالسّوء.

اقرأ أيضًا: افضل صور وخلفيات عن المولد النبوي الشريف

دعاء المولد النبوي الشريف للزواج

  • اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال أعفهم فرجا، و أحفظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقا واعظمهم بركة، وقدر لي ولدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي ومماتي.
  • اللهم ارزقني بزوج صالح، تقي، هني، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة قلبي وعيني
  • .اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
  • اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي أسالك اللهم أن ترزقني خيرا مما أستحق كزوج ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

ادعية المولد النبوي الشريف مستجابة

يتسابق جمهور الفيس بوك وغيرهم من المواقع الاجتماعية المسلمون بطوائفهم وأعمارهم المختلفة لمشاركة ادعية المولد النبوي الشريف  لتكون طريقتهم المثلى والأكثر روحانية.

للاحتفال بميلاد خير الرسل أبا القاسم عليه وعلى آلة أفضل الصلاة والسلام والاستفادة من فضل الدعاء في تلك المناسبة العطرة رافعين كف التضرع إلى الله المجيب ليحقق لهم آمالهم ويرزقهم صلاح الحال و شفاعة المصطفى ويحشرهم في زمرته يوم لا ينفع مالاً ولا بنون.

اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.

اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وأنصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.

إنه مولد الحبيب يزين الكون الرحيب و يبهج نفس الكئيب و يجمل كتاب حياتنا بثوب قشيب بك بشر الله السماء فزينت و تضوعت مسكا بك الغبراء و بدا محياك الذي قسماته حق و غرته هدى و حياء

ادعية المولد النبوي الشريف للحبيب

أدعية المولد النبوي الشريف

اللهم اجعل لي نورا في قلبي، واجعل لي نورا في سمعي، واجعل لي نورا في بصري، واجعل لي نورا عن يميني، ونورا عن شمالي، واجعل لي نورا من بين يدي، ونورا من خلفي، وزدني نورا، وزدني نورا، وزدني نورا.

اللهم إنا قد حضرنا مولد نبيك وصفوتك من خلقك فأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عقابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وباله أهل الصدق والوفا وبصحبه الأبرار الشرفا كن لنا عونا ومعينا ومسعفا وبوئنا من الجنة قصورا وغرفا اللهم إنا نسألك بجاه النبي المختار وآلة الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار ونجنا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار.

اقرأ أيضًا:  أفضل رسائل تهنئة المولد النبوي

دعاء ليلة المولد النبوي الشريف

أدعية المولد النبوي الشريف

رغم وجود العديد من الأساليب والمراسم الاحتفالية المتبعة بين أصحاب الديانة الإسلامية إلا أن الغالبية العظمى إن لم يكن الجميع يفضلون انتقاء ادعية المولد النبوي الشريف لما يعرف عنه من شمائل محمودة وعبادة وقربة إلى الله سبحانه وتعالى وراحة للنفس وتهذيب للروح بالإضافة لكونه من أفضل الأعمال المحبب القيام بها في حلقات الذكر والثناء على المولود رحمة للعالمين السراج المنير أحمد الهادي البشير.

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصلي وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.

اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة.

اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق اللهم اعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا واهدنا ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا .

ادعية المولد النبوي الشريف قصيرة

للمولد النبوي بهاء خاص وطابع ديني فريد يسمو به فوق كل الاحتفالات ويهيم بالقلوب في أجواء نورانية محمدية خلابة تعشقها النفوس و تستشعر من خلالها السكينة ويبهج الأفئدة ويدفعها للتأمل في خصائل الحبيب .

وحامل الرسالة المشرفة والداعي للحق ولا يسعنا في تلك المشاعر الفياضة والمباهج الإيمانية العطرة إلا أن تتهافت ألسنتنا بالدعوات الصالحة لنا و للمقربين منا من الأهل والأحبة والأصدقاء باحثين عن ادعية المولد النبوي الشريف .

اللهم رغبنا فيما يبقى وزهدنا فيما يفنى واغفر لنا الآخرة والأولى.

اللهم اجعل رزقنا رغدا و لا تشمت بنا أحدا ولا تجعل لكافر علينا يدا.

اللهم أعطنا ولا تحرمنا وزدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا آثرنا ولا تؤثر علينا.

اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والشقاق والنفاق ونعوذ بك من سيئات الأعمال وإغواء الأهواء.

اللهم إنا نسألك إيمانا لا يرتد ونعيما لا ينفد وقرة عين لا تنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد.

اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.

اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك اللهم من شر ما استعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: بوستات المولد النبوي الشريف

معلومات عن المولد النبوي الشريف

يمكن توضيح أهم المعلومات عن ذكرى المولد النبوي الشريف في مجموعة من النقاط التالية:

  • يعتبر أحد أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون كل عام في معظم الدول العربية والإسلامية.
  • يستذكر المسلمون في هذا اليوم العظيم صفات خاتم الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد الذي أرسله المولى عز وجل رحمة للعالمين، فقد جاء لينقذ البشرية من ظلمات الجهل والتخلف ويخرجها إلى نور الهدي والحق، في مولده كان بمثابة قدوم عهد جديد عنوانه نشر الدين الإسلامي والابتعاد عن عبادة غير الله تعالى.

بوستات ادعية المولد النبوي الشريف

إن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يكون بالاقتداء بسنته صلوات الله عليه والتحلي بصفاته وخصاله الحميدة والإكثار من الصلاة عليه، فذلك من العبادات العظيمة المحببة لرب العالمين والتي يثاب عليها العبد خير مثوبة في الدنيا والآخرة، كما أن الصلاة عليه سببا من أسباب الفوز بشفاعته يوم القيامة، وإليكم دعاء المولد النبوي المستجاب، وهو:

الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ * اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ .

اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِجاهِ الْمُصْطَفى وَبِآلِهِ أهْلَ الصِدْقِ وَالوَفا وَبَصَحْبِهِ الأبْرار الشُّرَفا كُنْ لَنا عَوناً ومُعِيناً ومُسْعِفاً وبَوِّئْنا مِنَ الجَنةِ قُصُوراً وغُرَفاً

أسئلة شائعة
  • هل يوجد دعاء المولد النبوي؟

    اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك . اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن ، وفرج لكل صابر ، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء ، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة انه المولد النبوي .

  • ماذا تقول في عيد المولد النبوي؟

    محمد صلى الله عليه وسلم ثم في شرف آله وأصحابه وآل بيته الطيبين الطاهرين. لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك

  • هل يستجاب الدعاء يوم المولد النبوي؟

    شروط استجابة الدعاء ليلة مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- منها أيضًا أن لا يدعو المسلم دعاءً فيه إثم أو قطيعة رحم، لما رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: « يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم، ما لم يستعجل، قيل: يا رسول الله ما الاستعجال؟

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *