معنى اسم تيمة وشخصيتها

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم تيمة وشخصيتها عبر موقع محتوى، اسم تيمة من الأسماء العلم التي قد تكون معروفة بالفعل لدى الكثير منا في جميع الدول العربية ولكنها على الرغم من ذلك غير مستخدمة وغير منتشرة ، وربما يعود السبب وراء هذا هو أن الكثير من الأباء والأمهات قديماً كانوا متمسكين بتلك الأسماء المتوارثة عبر الأجيال ومن ثم أندثرت العديد من الأسماء الأخرى.

ومع العصر الحالي بدأ الأزواج في تسمية أولادهم بتلك الأسماء الحديثة التي جاءت من الأصول الأجنبية المختلفة ؛ كل هذا جعل غير منتشر في الوطن العربي بالصورة الكبيرة على الرغم من تميزه مما جعلنا نختاره لنقوم بعرضه من خلال موقعنا وفي هذا الموضوع بالتحديد.

أصل اسم تيمة

المقصود من هذه الفقرة ليس توضيح أصل اسم تيمة الذي جاء منه على قدر توضيح موطن إستخدام هذا الاسم لأن اسم تيمة قد يكون معروف لدى البعض أنه اسم عربي الأصل ولكن هذا لا يمنع أن البعض قد لا يعلم ذلك ، والذي نرغب في توضيحه بشكل محدد في هذه الفقرة هو أن اسم تيمة قد يكون عربي الأصل ولكنه خليجي الطابع بمعنى أنه كان يستخدم بصورة أكبر في شبه الجزيرة العربية أي في تلك الدول التابعة لمنطقة الخليج العربي.

معنى اسم تيمة

يوجد أكثر من معنى خاصة باسم تيمة قد ورد في معجم معاني الأسماء وهو ربما يكون القصد من الاسم تخفيف للتميمة التي هي عبارة عن خرزة صغيرة أو قلادة تلبس لمنع الأرواح الشريرة وهذا في المعتقدات القديمة أو إبعاد الحسد أما المعنى الأخر فهو تلك الشاة التي نقوم بتربيتها داخل المنزل ونرعاها ولا تترك في المراعي للحصول على غذائها بنفسها وتستخدم هذه الشاة بعد ذلك من أجل لبنها أو لحومها.

معنى اسم تيمة في اللغة العربية

لم يختلف معنى اسم تيمة في اللغة العربية عن المعنى السابق ذكره في الفقرة التي تسبق هذه الفقرة ، ولكن معاجم اللغة العربية ذكرت معنى واحد فقط عن اسم تيمة وهو الشاة التي تربى في المنزل وتحلب بعد ذلك وأيضاً هي الشاة التي يتم ذبحها في المجاعات والظروف الصعبة من أجل إشباع الناس ، وكل شاة تزيد عن الأربعين تعرف باسم التيمة.

شخصية اسم تيمة

  • قوية الشخصية وجريئة كما أنها متفتحة العقل.
  • ناجحة في حياتها العملية نتيجة لذكاءها الواضح وقدرتها على الإستيعاب بسرعة شديدة.
  • صبورة للغاية ولا تمل من السعي وراء أي هدف لها.
  • ربة منزل من الدرجة الأولى مما يجعلها فتاة مميزة لكونها ناجحة في حياتها العملية والمنزلية معاً وهذا الأمر نادر التواجد.
  • يعيبها عصبيتها الشديدة ولكنها في النهاية نابعة من قلب طيب.

اسم تيمة في الإسلام

على الرغم من أن اسم تيمة اسم عربي الأصل إلا أن الإسلام لا يحبذ التسمية بهذا الاسم لأن معناه ليس مستحب في الشرع سواء كان الخاص بتلك الخرزة التي تعلق من أجل إبعاد الحسد أو الشاة المرباة في المنزل أي أن اسم تيمة غير مستحب التسمية به شرعاً ولكن هذا لا يمنع أنه اسم جائز.

دلع اسم تيمة

  • تيمو.
  • توتو.
  • توتا.
  • توتة.
  • ميمي.
  • ميمو.

اسم تيمة بالإنجليزي

لكتابة اسم تيمة بالإنجليزي لن نجد الكثير من الطرق لكتابة هذا الاسم لأنه يكتب بطريقة واحدة فقط وهي “Tema”على الرغم من أن البعض يتبع طريقة أخرى لكتابة الاسم في الإنجليزية وهي “Taima”إلا أنها طريقة غير دقيقة مثل الأولى على الرغم من صحتها.

اسم تيمة بالصور

شخصية اسم تيمة

اسم تيمة في الإسلام

شاركونا بآرائكم عن المعلومات المعروضة خلال هذا التقرير عن اسم تيمة، وهل يمكن أن تسمون طفلة لكم في المستقبل بهذا الاسم؟