التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية غسل الميت فى الحلم
غسل الميت فى الحلم

تفسير رؤية تغسييل الميت فى المنام عبر موقع محتوى ،بعد أن سبق وتعرضنا لتفسير دلالات كثيرة متعلقة برؤية الميت والمتوفى فى الحلم ،مثل رؤية تكليم الميت أو عودة الميت للحياة أو رؤية أكل الميت للطعام أو رؤية ضحك الميت إلى أخره من الدلالات التى تشير إلى رؤية الميت فى الحلم فسوف نتناول اليوم تفسير رؤية تغسييل الميت فى المنام وذلك وفقا لما ذكره إبن سيرين والنابلسى وإبن شاهين.

تغسيل الميت فى الحلم لإبن سيرين

قال الشيخ العلامة محمد بن سيرين أن رؤية غسل أو تغسيل الميت فى المنام من الدلالات التى تبشر بزوال الهم والمتاعب والفرج القريب بعد صبر طويل وتعب مر به الرائى ،كما أن غسل أو تغسيل الميت فى الحلم قد يشير إلى سداد دين أو قضاء حاجة للرائى ،كما أنه قد يشير رؤية الشخص فى نومه لقيامه بتغسيل متوفى يعرفه على أنها صدقه أو دعوة تصل المتوفى من الرائى.

قد تشير أيضاً إلى منفعه أو مال يتحصل عليه الرائى من المتوفى كميراث مثلا ،أو هى بشارة بالشفاء من مرض أو زوال لهم أو ربح ونجاح فى تجارة ،كما أن رؤية تغسيل الميت بمياه دافئة بالشتاء دلاله على منفعه ومال كثير او خير ،أما رؤية غسل الميت فى الصيف دلاله على الهموم ومتاعب يتعرض لها الرائى خلال الفترة المقبله فى حياته ،والله أعلم.

غسل الميت لإبن شاهين

أما إبن شاهين فقد ذكر أن رؤية غسل الميت فى الحلم دلاله على أقبال الرائى ودخوله لمشاريع وتجارة ناجحه خلال الفترة المقبله ،أو هى دلاله على أستقرار الحياة الزوجية والأسرية أو دلاله على قضاء دين أو حاجة لدى الرائى أو التخلص من ذنب أو معصية ،كما أن غسل الميت فى الحلم دلاله على علو شأن الرائى فى وسط المجتمع ،والله أعلم.

غسل الميت للنابلسى

ذكر عبد الغنى النابلسى فى كتابه تعطير الأنام فى تفسير المنام أن رؤية الغسل  فى المنام بشكل عام دلاله على التخلص من هم أو دين أو دلاله على إبتعاد عن المعاصى والذنوب ،,كما تشير رؤية الشخص فى نومه كأن شخص متوفى يقوم بتغسيله إلى دنو أجل الرائى وموته ،أما رؤية تغسيل الشخص الحى للمتوفى دلاله على الصدقة الجارية التى تصل الرائى أو تحقق حاجةة للرائى أو أمنيه له فى القريب بأذن الله ،والله أعلم.

رؤية تغسيل الحى فى الحلم

أما عن تفسير رؤية تغسيل أو غسل الشخص الحى فى المنام ،فتشير رؤية الرائى لغسله نفسه بنفسه فى الحلم إلى زوال الهموم والمتاعب وتخطى المشاكل خلال الفترة المقبله ،أما رؤية غسل أشخاص متوفون كثر فى الحلم دلاله على مساعدة الرائى فى هداية الكثير من الأشخاص للصلاح فى الدين والدنيا.

ورؤية الغسل بالماء والصابون دلاله على التوبة أو الأبتعاد عن المعاصى والذنوب ،وتشير رؤية الغسل بشكل عام إلى تخلص الرائى من همومه وأحزانه أو الألامه ،كما أن الغسل فى الحلم قد يشير إلى تحقيق الرائى لما يتمناه خلال الفترة المقبله ،والله أعلم.

وبذلك ننتهى من تفسير رؤية الغسل أو تغسيل المتوفى فى المنام ،ويمكنكم ترك تعليقاتكم أسفل المقال.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن