افضل نوع ديب فريزر في السوق

أ / عمرو عيسى

يعتبر الديب فريزر من افضل الاجهزة الكهربائية الموجودة في الاسواق والتي تحرص على شرائها كل سيدة او ربة منزل او امراة عاملة لانها تعطي المساحة الكبيرة للتخزين واليكم افضل نوع ديب فريزر في السوق .

اهمية الديب فريزر

يوجد في الاسواق المصرية الان العديد من الانواع من الديب فريزر وترجع اهمية الديب فريزر الى انه ضروري من اجل تخزين المواد الغذائية المختلفة خاصة تلك التي توجد في اوقات محددة من العام.

وترجع اهمية الديب فريزر الا انه يقوم بالتجميد الكافي والامن واللازم من اجل حفظ مختلف انواع الخضروات والفواكهه وغيرها من المواد الغذائية الهامة وهو هام جدا للمراة العاملة.

افضل نوع ديب فريزر في السوق

أنواع الديب فريزر

  • ديب فريزر أفقي حيث تكون الادراج افقية .
  • ديب فريزر رأسي حيث تكون الادراج راسية .

ولا يفوتك أيضًا:  أيهما افضل ثلاجة توشيبا ام شارب

افضل  ديب فريز في السوق

ويعتبر ديب فريزر ماركة توشيبا او ديب فريزر ماركة شارب من افضل انواع ديب فريزر في السوق في مصر بشكل عام.

افضل نوع ديب فريزر في السوق

الديب فريزر الافقي

  • يتميز بمساحة تخزينية اكبر من الراسي كما انه موفر في التكلفة الكهربائية فضلا عن ان سعره المادي اقل من نظيره الرأسي ، بالاضافة الى انه يتمتع بكفاءة أعلي في التبريد.
  • ولكن ربما يعيب هذا النوع من الديب الفريزر الحجم الكبير وبالتالي يشغل حيز مكاني كبير في المطبخ او الغرفة ، ربما قلة الادراج الموجودة داخله تضايق الكثير من الناس لانه يكون نوعاما غير منظم حيث تكون الاطعمة مرصوصة فوق بعضها البعض .
  • للاسف فان الكثير من الديب فريزر الافقي لا توجد له خاصية التنظيف الالى من الثلج وبالتالي فانه يحتاج الى التنظيف اليدوي وهو الامر الذي يستغرق الوقت والمجهود.

اقرأ أيضًا:  أسعار ديب فريزر الاسكا

ثانيا الديب فريزر الرأسي

  • ويعتبر مفضل نوعا ما للكثير جدا من السيدات او النساء حيث انه صغير الحجم الخارجي لذا فانه لايشغل حيز مكاني كبير بالاضافة الى انه مقسم من الداخل للعديد من الادراج التي تساعد على تنظيم الاطعمة وسهولة اخراجها وقت الحاجة اليها.
  • كما ان الديب فريزر الراسي مفضل لان به خاصية منع تكون الثلج وبالتالي فانه لا يحتاج الى التنظيف الذي يحتاج الى الديب فريزر الافقي ، ولكن في المقابل فانه مرتفع التكلفة المادية .
  • ومن اهم عيوب الديب فريزر الراسي انه يسهتلك الكثير من الكهرباء وبالتالي ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء هو الامر الذي يؤرق الكثير من الاسر المصرية خاصة بعد ارتفاع سعر شريحة الكهرباء .

افضل نوع ديب فريزر في السوق

كيفية اختيار الديب فريزر المناسب

اولا لابد من تحديد الميزانية العامة للاسرة بشكل عام كما ان حجم الديب فريزر او السعة العامة تتوقف على عدد الافراد وحجم كمية الطعام اللازمة للاسرة .

كما ان مساحة المطبخ او الغرفة التي سوف سيوضع فيها الديب فريزر تحدد هل الفريزر افقي ام راسي مع مراعاة ان الديب فريزر سوف يوضع في مكان جيد التهوية او على الاقل لايكون بجواره اى مصدر للحرارة.

اقرأ المزيد:  عيوب ديب فريزر الاسكا