التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الفسيخ فى البيت مثل المحلات عبر موقع محتوى, نقدم لكم اليوم طريقة عمل الفسيخ في البيت لان الفسيخ بهذه الطريقة يكون اوفر واضمن وصحي اكثر خاصة وان الفسيخ من الاكلات المحببة للكثير جدا من المصريين وهو مرتبط ارتباط كبير بشم النسيم وأعياد الربيع بشكل عام اليكم طريقة عمل الفسيخ في البيت.

طريقة عمل الفسيخ

الفسيخ من الاسماك اللذيذة الطعم ولكنها تمر بعدد من الخطوات من اجل الوصول الى الطعم المفضل للفسيخ عند محبيه ،خاصة وان الفسيخ هو عبارة عن سمك بوري في الأساس.

طريقة عمل الفسيخ في البيت

كيفية عمل الفسيخ في البيت

  • اولا اشتري السمك البوري الطازج ويمكن التأكد من ذلك عن طريق لون الخياشيم التي تكون بلون وردي وقوائم السمكة متماسكة،من ثم غسل السمكة جيدا جدا وتحديدا من منطقة الخياشيم .
  • حيث يتم إدخال المياه داخل الخياشيم وبعد ذلك توضع السمكة في مصفاة حتى نزول كل المياه حيث يوضع السمك في المصفاة فترة لاتقل عن ثمانية ساعات لضمان نزول المياه كلها، ومع مراعاة أن يكون الرأس لأسفل والذيل لأعلى.

طريقة عمل الفسيخ في البيت

  • بعد تنظيف السمك ويفضل استخدام مناديل للتأكد من أن منطقة الخياشيم جفت تماما تتم ازالة الأمعاء الموجودة في بطن السمك ومن ثم غسل السمك مرة اخرى للتخلص من كل الدماء والبقايا.
  • يضاف للسمكة الملح الكثير مع الشطة مع مراعاة أن يكون الملح خشن تماما، مع وضع السمك بطريقة أفقية حتى نتأكد أنه تم التخلص تماما من الدم والسوائل.

طريقة عمل الفسيخ في البيت

  • ومن المفترض ان يتم حشو الخياشيم بخليط الملح والشطة مع وضع كمية كبيرة من الملح فوق وأسفل وبجانب السمكة، وفي النهاية تلف كل سمكة لوحدها في كيس بلاستيك.
  • مع ضغط الكيس تماما حتى ضمان خروج كل الهواء الموجود ويمكن وضع السمكة داخل اكثر من كيس لضمان عدم خروج الرائحة والتي تزعج الكثير من الناس لانها تكون رائحة قوية نوعا ما.
  • وبعد ذلك توضع السمك في علبة نظيفة تماما حتى عشرة ايام وعند التقديم وتماما النضج تزال الأكياس البلاستيك والتخلص منها لانها تسبب الرائحة الكريهة في المنزل .

تقديم الفسيخ المملح

عند تقديم الفسيخ تزال الرأس والذيل وتزال القشور الخارجية لجسم السمكة وبعدها تنظف وتقطع لقطع صغيرة او حسب الرغبة ويضاف اليها القليل من زيت الزيتون والليمون والخل حسب الرغبة .

ويقدم الفسيخ عادة ما بطاطس مقلية وشرائح من البصل المغمور في الخل والكمون وشرائح الطماطم والخيار والبصل الأخضر والطحينة والمقبلات حسب الرغبة عامة.

ويفضل تناول كميات كبيرة من المياه للتخلص من كمية الملح اموجودة في السمك وينصح الأطباء بتناول الموز بعد الفسيخ بساعة حتى يعادل البوتاسيوم الموجود في الموز الملح الموجود في الفسيخ.

قدمنا لكم اليوم عبر موقع محتوي طريقة عمل الفسيخ فى البيت بطريقة سهلة جدا وصحية أيضا وبتكلفة قليلة للغاية والاهم ان الفسيخ يكون نظيف ورائحته جيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *