التخطي إلى المحتوى
معنى اسم نفل وأصله
معنى اسم نفل

معنى اسم نفل وأصله عبر موقع محتوى، يعد اسم نفل من الأسماء العلم التي تتلائم بشكل كبير مع العصر الحالي وبصفة خاصة في ظل الظروف المواتية وإنتظارنا لحلول عام جديد وهو 2019، ويحظى بكثير من التفاصيل الجميلة للغاية والتي تجعله أفضل من الكثير من الأسماء الأخرى الحديثة والتي دخلت على الوطن العربي في الفترة الأخيرة .

وهذا الأمر سوف يتضح أكثر بعد أن نقوم بسرد هذه التفاصيل كاملة عن اسم نفل وليس معنى الاسم فقط حتى يكون الأبوين على علم تام بالاسم في حالة قررا تسمية مولودهم القادم بهذا الاسم.

اسم نفل مذكر أم مؤنث

قد يحتاج اسم نفل إلى توضيح فيما يخص نوعيته عند إستخدامه كاسم علم لأنه في حالة غرب أحدهم في التعرف على نوعية الاسم وما إن كان يستخدم للذكور أو الإناث لن يتمكن من التعرف عليه من خلال اللغة لأن الاسم غير محدد مما جعلنا نخصص أولى فقرات هذا الموضوع لنوضح أن اسم نفل يستخدم لنوع واحد فقط وهو البنات أي أنه اسم علم مؤنث.

أصل اسم نفل

نتيجة لأن الاسم غير منتشر في الوطن العربي حتى الوقت الحالي قد يظن البعض أنه من الأسماء الأعجمية الأصل ، ولكن هذا غير صحيح لأنه وفقاً للمعاجم المختلفة سواء الخاصة بالأسماء أو اللغة العربية فإن أصل اسم نفل هو العربي وبالتحديد هو اسم عربي إسلام وهو ما سيتضح أكثر في الفقرة القادمة ، ولكن يجب أن نوضح أولاً أن اسم نفل يتمتع بالطابع الخليج أي أنه يكثير إستخدامه في دول الخليج العربي.

اسم نفل في القرآن

خلال الفقرة السابقة أشرنا إلى أن اسم نفل اسم علم مؤنث ذات أصل عربي إسلامي ولكننا لم نوضح السبب ، وهو ما سنفعله خلال هذه الفقرة عندما نوضح أن اسم نفل هو من الألفاظ القرآنية ولكنه لم يُذكر في القرآن الكريم بهذا الشكل الكتابي حيث جاء في صورة الجمع “أنفال”.

شاهد أيضا:

وقد ورد في صورة المفرد الأخرى وهي “نافلة” إلا أن في كلتا الحالتين الاسم يحمل معنى واحد ، وكمثال على ذكر اسم نفل في القرآن في قوله تعالى  ﴿ يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَنفَالِ﴾ [الأنفال من الآية: 1] وذلك في صيغة الجمع كما جاء في صيغة المفرد في قوله تعالى ﴿ وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ﴾ [الإسراء من الآية: 79].

معنى اسم نفل

للتعرف على معنى اسم نفل بشكل تفصيلي عدنا إلى قاموس الأسماء بالإضافة إلى معاجم اللغة العربية المختلفة والتي من خلالها تعرفنا على أن معنى الاسم هو الغنيمة والعطية والهبة والهدية والزيادة في العطاء أي الكرم والسخاء في أفضل الأمور والتي يحبها الإنسان ، والاسم قد جاء في صيغة المصدر للمفرد نافلة وجمعه أنفال والذي يستخدم هو الأخر كاسم علم مؤنث.

دلع اسم نفل

  • نيفو.
  • لولو.
  • لولي.
  • لؤلؤة.
  • فلفلة.

اسم نفل بالإنجليزي

قبل أن نقوم بذكر طريقة كتابة اسم نفل في اللغة الإنجليزية سوف نشير أولاً إلى أن الاسم في اللغة العربية يكتب وينطق “نَفَل” ، وبناء عليه فإن اسم نفل بالإنجليزي يكتب “Nfl” كما يمكن أن يكتب “Nafl” إلا أن الطريقة الأوى هي الأكثر شيوعاً من حيث الإستخدام كما أنها دقيقة عن الأولى.

اسم نفل بالصور

أصل اسم نفل

دلع اسم نفل

يسعدنا دائماً أن نتعرف على آرائكم عن الأسماء التي نقوم بعرضها من خلال موقعنا ، وما إن كانت التفاصيل المصحوبة للاسم كافية لكم أم ترغبون في التعرف على بعض المعلومات الأخرى والتي لا تجدوها خلال موضوعاتنا عن معاني الأسماء؟

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *