التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية العنكبوت pdf عبر موقع محتوى, يقدم الكاتب مصطفى محمود عبر صفحات كتابه العنكبوت رؤية تحليلية عميقة للنفس البشرية من خلال التركيز على فكرة إن الإنسان لا يموت بل تنتقل روحه من جسد لآخر ويعيش لملايين السنين وينتقل عبر الأزمان المختلفة ويعاصر أشخاص مختلفين في الثقافة واللغة ويمر بظروف وتقلبات مغاييرة.

ويناقش مصطفى محمود من خلال رواية العنكبوت فكرة تناسخ الأرواح وذلك بطريقة علمية شيقة ومثيرة بحيث يجعل القارىء يتعمق مع الأحداث ويغوص في تفاصيلها حيث تطرح الرواية العديد من التساؤلات الهامة عن سر الحياة والبقاء كما تضع القارىء في موضع شك حول الكثير من الأمور الوجودية المُتعارف عليها، ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية العنكبوت ومؤلفها مصطفى محمود كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

نبذة عن مصطفى محمود

مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ هو طبيب وأديب مصري شهير ولد في السابع والعشرين من شهر ديسمبر في عام 1921 بمحافظة المنوفية وحصل على شهادة البكالوريوس في الطب عام 1953، وبدأت رحلته الأدبية في عام 1960 حيث ألف طيلة مسيرته العديد من الكتب التي تنوعت في مضمونها ما بين السياسية والعلمية والفلسفية والإجتماعية، وتوفي في الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر لعام 2009 بعد صراع مع المرض.

وقد تميز مصطفى محمود بأسلوبه الشيق في الكتابة الذي يجمع ما بين العمق والبساطة، ومن أهم أعماله الروائية والكتابية ” الشيطان يسكن بيتنا، الإسلام في خندق، المسيخ الدجال، زيارة للجنة والنار، عظماء الدنيا وعظماء الأخرة، على حافة الإنتحار، سنوات الغربة، أكل العيش، الشيطان يحكم، الروح والجسد، رائحة الدم، حوار مع صديقي الملحد، العنكبوت، السر الأعظم، المستحيل، نقطة الغليان، رجل تحت الصفر”، ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية العنكبوت في نهاية المقال.

نبذة عن مصطفى محمود

معلومات عن رواية العنكبوت

العنكبوت هي رواية خيال علمي تبدأ أحداثها في عام 1958 مع راغب دميان وهو شاب غريب الأطوار يتم تحويله من قبل أحد الدكاترة إلى دكتور م. داؤود أخصائي المخ والأعصاب، وأثناء إجراء الأشعة على راغب يفقد وعيه ويبدأ في التحدث بلغة أسبانية مغايرة للغته الأصلية وعندما يعود إلى وعيه لم يتذكر ما حدث، تسير الأحداث وتظهر نتائج التحاليل الخاصة براغب وتعطي جميعها مؤشرات ايجابية.

تتوالى الأحداث ويشعر الدكتور داؤود بالقلق حيال راغب ويقرر الذهاب إلى منزله للإطمئنان عليه ليتفاجىء فور ذهابه إلى المنزل بوجود جثة خطيبة راغب، يتجه الدكتور بعد ذلك إلى البحث عن راغب من خلال تتبع أثر الإشعاع الصادر عن ابر راديوم، وينجح في النهاية في الوصول إلى مخبىء راغب عن طريق الصدفة ثم يتبين له بعد ذلك إن راغب يجري اكتشافات من أجل التوصل إلى سر الحياة.

استطاع راغب بعد محاولاته الكثيرة استخدام الإشعاع في تنبيه الجسم الصنوبري في المخ للإنتقال عبر الزمن ثم قام بإجراء التجربة على نفسه ليتحول خلال وقت قصير إلى إنسان يعيش في الماضي وينتقل عبر الأزمنة المختلفة إلى المستقبل ويرى ما سيحدث به، مات راغب بعد اجراء تجاربه العديدة دون أن يدون ما توصل إليه، عمد الدكتور داؤود إلى تجربة السائل الأزرق الذي استخدمه راغب للإنتقال عبر الزمن، وبالفعل نجحت معه التجربة ثم قام بتدوين مذكراته وما توصل إليه وشرب ما تبقى من السائل الأزرق لإستكمال التجربة إلا إن الحظ لم يسير معه هذه المرة وكانت المفاجأة….

معلومات عن رواية العنكبوت

آراء القراء حول رواية العنكبوت

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية العنكبوت لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أشاد بها عدد كبير من القراء وأثنوا على أسلوب الرواية وحبكتها الرائعة التي غلب عليها التشويق والإثارة ودعم الرواية استخدام الكاتب للتشبيهات والمصطلحات العلمية والصور الجمالية المؤثرة بحيث يخدم المعنى والهدف من الرواية.

مقدمة رواية العنكبوت

إلى عالم الحياة الغامض تنتقل لنا هذه القصة البوليسية الغامضة والتي جاءت لتروي مشاهدات طبيب وأسرار عالم كيميائي استطاع بفضل ذكائه وحشريته أن يكتشف سر الحياة، وسر البقاء وحب الحياة، ولو على حساب أرواح الآخرين من البشر.

قراءة وتحميل رواية العنكبوت pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية العنكبوت للكاتب مصطفى محمود للقراءة والتحميل.

تحميل الكتاب

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *