التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم من موقع محتوي قصص اطفال كاملة ومسلية قصة شهاب الكذاب وهي قصة تدل على أن الكذب يسبب الأذى لصاحبة ويلحق به الكثير من الأضرار ، وقصة حميدو والقطة التي تدل على أن نهاية الإزاء تكون شر تابع قصص اطفال هادفة.

قصص اطفال هادفة

قصة شهاب الكذاب

كان هناك راعي اغنام يسمي شهاب وكان شهاب يخرج كل يوم ليرعي الاغنام ويطعمهم الاعشاب وفي يوم من الايام قام شهاب بالنداء بصوت مرتفع على أهل القرية يقول انقذوني لقد هجم علينا الذئب، خرج أهل القرية بسرعة لينقذوا شهاب من الذئب وعندما وصلوا إلى شهاب والاغنام لم يجدوا أي ذئب حولوا فسألوه اين ذهبت الذئاب يا شهاب فضحك شهاب بصوت مرتفع وقال لهم لا يوجد شيء لقد كنت امزح معكم غضب اهل القرية مما فعله شهاب وتركوه ورحلوا.

فرح الشهاب أنه استطاع خداع أهل القرية وقام بتكرار الأمر مرة أخري وصدقه أهل القرية هذه المرة أيضا واسرعوا لنجدته ولكن اكتشفوا أن شهاب يكذب مثلما كذب عليهم من قبل، وبعد أن كرر شهاب كذبته عدة مرات علم أهل القرية بأن شهاب يخدعهم ولم يهتموا بصراخة وقالوا لبعضهم لم يخدعنا كذب شهاب مرة أخرى، وفي أحد المرات خرج شهاب مع الاغنام ليطعمهم كعادته فهجم عليه ذئب كبير صرخ شهاب بصوت مرتفع لكي يحضر اهل القرية وينجدوه من الذئب ولكن لم يهتم أحد بصراخة لأنهم اعتقدوا أنه يكذب مثلما كان يكذب في السابق.

هجوم الذئب على شهاب

ولكن ارتفع صياح شهاب بشكل كبير وسمع بعض أهل القرية صوت الذئب فعرفوا أن شهاب لا يكذب هذه المرة وتجمعوا واسرعوا لنجدته وبالفعل تمكنوا من نجدته ولكن كان الذئب قد اكل كل الاغنام فقال اهل القرية لشهاب هذه هي عاقبة الكذب يا شهاب فإذا لم تخدعنا كنا انقذناك قبل أن يأكل الذئب الاغنام فاعتذر لهم شهاب ووعدهم أنه لن يكذب مرة اخري.

قصص اطفال هادفة

حميدو والقطة

خرج حميدو ليلعب أمام المنزل فراي قطة بيضاء جميلة ، فقام حميدو بجمع الكثير من الأحجار وأخذ يجري وراء القطة لكي يضربها بالحصي، ظلت القطة تجري وهي   تشعر بالخوف والرعب، وأثناء ضرب حميدو للقطة البيضاء رأته قطة سوداء فأرادت أن تساعد صديقتها القطة وهجمت على حميدو وظلت تعض فيه وتخربش وجهه بأظافرها الحادة، ظل حميدو يبكي بشدة ثم عاد إلى البيت وهو يبكي من ألم العضات، فسألته امه ماذا حدث لك يا حميدو؟ فحكي حميدو لها ما حدث .

قصص اطفال هادفة

فقالت له أمه لا تكرر ما فعلت مرة أخري فمن يؤذي غيره من المخلوقات فسوف يجد من يؤذيه فكن طيب وعطوف القلب مع جميع المخلوقات، فوعدها حميدو الا يؤذي اي مخلوق وبالفعل اصبح حميدو رحيم مع جميع المخلوقات وعندما يري اي قطة يضع لها الطعام والشراب.

قدمنا لكم في هذا الموضوع قصص اطفال مفيدة ومسلية، شاركونا تعليقاتكم اسفل هذه المقالة عبر موقعنا موقع محتوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *