التخطي إلى المحتوى

كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد عبر موقع محتوى, يفضل الكثير من الناس استخدام دفتر توفير البريد على فتح حساب جاري في البنك لعدد من الاسباب التي تختلف بالطبع من فرد لاخر واليكم كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد.

فوائد دفتر توفير البريد

ربما يفضل الكثيرون من المصريين فتح دفتر توفير حيث البعد عن شبهات ان تكون اموال او فوائد البنوك حرام او وضع الاموال في البنوك امر محرم شرعا لذلك فانهم يتجهون للبريد.

كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد

ما هو دفتر التوفير

هو عبارة عن مستند ورقي يتم فيه كتابة  المبلغ الخاص بالعميل في البريد المصري “ والان اصبح العميل يحمل البطاقه البلاستيكيه بدلا من المستند الورقي القديم، وهو غير قابل للتحويل.

حساب فوائد دفتر توفير البريد

يتم كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد عن طريق معادلة بسيطة للغاية حيث تكون الفائدة الكلية هي نسبة 10%  من القيمة التي مر عليه عام كامل في البريد المصري.

كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد

شروط فتح دفتر توفير في البريد

  • صاحب الدفتر لابد ان لا يكون اقل من 16 عام وبالتالي فانه لا يجوز قانونا لمن هم تحت الوصاية بشكل عام ، صاحب الحساب يقدم صورة من البطاقة الشخصية مع نموذج اصدار دفتر توفير مع المبلغ المودع على ان لايقل عن عشرة جنيهات مصرية.
  • ومن المعروف انه لا يجوز إصدار دفتر توفير باسم مستعار أو حتى اسم وهمي أو بالأحرف الأولى من اسم المودع.
  • وإذا لم يقم صاحب الدفتر بإجراء عمليات إيداع أو استرداد خلال خمسة عشر عاماً  ولم يقدم الدفتر  للمراجعة فان الهيئة تخطره بضرورة تقديم الدفتر للمراجعة .
  • وفي حالة ان العميل لم يستجب خلال ثلاثة اشهر فان القيمة المالية الموجودة في الدفتر تصبح ملكا لصندقو هيئة البريد المصري.

كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد

المزايا التى يتمتع به مالك دفتر التوفير

دفتر التوفير في البريد المصري يوفر عدد كبير من المزايا منها سرية أرصدة دفاتر التوفير فضلا عن امكانية صرف المال من اى مكتب بريد مع إعفاء كافة الاستمارات والنماذج المستعملة، ومن اهم المميزات التي يوفر الدفتر هو امكانية استخراج كشف حساب للعميل حسب رغبته لأي جهة باللغة العربية مقابل عشرون جنيها أو بلغة أجنبية مقابل 35 جنيها للغة الاجنبية.

هيئة البريد المصري

من اشهر هيئات البريد في الوطن العربي لانها تعود الى عام 1865 والان وصل عدد عملائها في جمهورية مصر العربية الى  اكثر من 15 مليون عميل، جدير بالذكر ان هيئة البريد المصري تقدم العديد من الخدمات المالية ويساعدها في ذلك انتشار الفروع في كل انحاء الجمهورية حتي في الاماكن البعيد او العشوائية التي لايتوفر لها احد فروع البنوك.

قدمنا لكم معلومات حول كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد مع توضيح بعض مميزات دفتر توفير البريد المقدم وكذلك بعض الشروط والاوراق التي لابد من توافرها من اجل اصدار الدفتر.

 

 

 

 

التعليقات

  1. عايزة افتح دفتر جديد لبنتي وسالت من فترة قالوا الاب فقط هو من لديه الحق واذا كنت انا من يضع المال ويدخره لصالح ابنتي … عايزة اعرف الخطوات لفتح دفتر باسم ابنتي واكون انا المتحكم فى ايداع وسحب حتى تصل للسن القانوني

  2. ازاي يعني اذا لم تتم الاستجابه
    فان القيمه النماليه تصبح ملكا لصندوف البريد
    انا ممكن اكون مسافر خارج مصر او تم تغيير محل الاقامه وبعدين ده حقي كيف تاخده الهيئة
    ارجو الافاده

  3. يتم خصم ٢٠ جنيه باستمرار
    مصاريف اداريه ؟؟؟؟
    ماهي المصاريف الاداريه
    والمفروض تكون كل اد ايه

  4. انا دخلت الرقم السري اكتر من مره خطا ولما اجي اسحب يقولي تجاوزت عدد ادخال الرقم السري الخطا ماذا افعل

  5. لدي دفتر توفير وبة 100ج وذهبت لأيداع مبلغ وتم خصم 36ج مصاريف إدارية ماهي المصاريف الأدارية ومتي تستحق ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *