تصميمات غرف الطعام المودرن 2024 باشكال طاولة سفرة مميزة

أ / عمرو عيسى

تتعدد الديكورات التي يُمكن تصميمها في غرفة الطعام، ويتوقف اختيار الديكور على الذوق الخاص، بحيثُ يكون متناسبًا مع مساحة الغرفة، لاختيار الألوان المناسبة لها، وكذلك حجم أثاث الغرفة لا بد من أن يكون متناسب لمساحتها، بالإضافة إلى اللمسات الأخيرة التي توضع لتُعطي شكل رائع.

أحدث ديكورات غرف الطعام 2024

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

من الممكن أن يكون ديكور الغرفة يعتمد على الألوان الهادئة، فتكون ألوان الغرفة بالكامل باللون الأبيض، وألوان السفرة باللون الرصاصي والطاولة باللون الأسود مع بعض اللمسات الفضية، وتُضاف بعض اللمسات الأخيرة مثل وضع بعض الزرع أو الزهور على الطاولة.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

ذلك الديكور بسيط للغاية، فهو يعتمد على تناسق الألوان وبعض اللمسات الفنية، تظهر الغرفة باللون الأوف وايت وأثاث الغرفة بالخشب البني، ومن الممكن وضع لوحة فنية تكون ذات ألوان مناسبة للغرفة، ووضع بعض التحف؛ لتُعطي مظهر أنيق.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

تلك الغرفة واحدة من تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام، وهي أيضًا يتكون أثاثها من الخشب البني الفاتح، وتتكون ألوان الغرفة من اللون البرتقالي الهادئ، وتُوضع بعض التحف على الطاولة مع لوحة فنية صغيرة على الحائط.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

تتكون تلك الغرفة من ألوان حيادية، والتي تتمثل في أوراق الجدران الجدارية، والأثاث من اللون الأوف وايت مع طاولة خشب، ويتناسب لون السجادة مع ألوان الكراسي، بالإضافة إلى وضع الأباليك التي تُعطي مظهر رائع للغرفة.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

ألوان الغرفة مختلفة، ولكنها مُنسقة بشكل جيد، فتتكون من الأبيض مع مزيج من الرصاصي، كما أن طاولة السفرة تتكون من اللون الرصاصي، وكراسي السفرة تتكون من اللون الأخضر، وهي تتلاءم مع لون أحواض الزرع الموضوعة على جانبي الحائط، وتُوضع مرآة على الحائط بشكل متناسق.

لا يفوتك أيضًا:  اجمل صور 10 ديكورات مفروشات غرف الطعام 2023

صور ديكورات غرف الطعام ذات المساحات الواسعة

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

من الممكن وضع سفرة طويلة إن كانت مساحة الغرفة واسعة، واستخدام الألوان الداكنة في الغرفة، فيُستخدم اللون البني مع بعض اللمسات الخفيفة من الأوف وايت، بالإضافة إلى الإضاءات والتحف؛ التي تُعطي مظهر فخم للغرفة.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

تلك الغرفة ضمن تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام، وهي تتكون من سفرة على شكل بيضوي، من اللون البيج مع بعض اللمسات الذهبية، كما أن الطاولة تتكون من اللون الأبيض مع الرمادي، بالإضافة إلى وضع التحف الفنية.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

تتكون تلك الغرفة من اللون الرصاصي الداكن بالكامل، وهو لون يتناسب مع الغرف ذات المساحات الواسعة فقط، كما أنه يتناسب مع شكل الخشب، وديكور تلك الغرفة لا يحتوي على أي تفاصيل، فهو يعتمد بالكامل على تناسق الألوان.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

يظهر ديكور الغرفة بشكل فخم للغاية؛ بسبب أنه يعتمد على تفاصيل كثيرة، فيُستخدم اللون الأزرق مع بعض اللمسات الذهبية على كراسي السفرة، أما الطاولة فتتكون من الرخام الأبيض مع لمسات ذهبية، مما يُعطيها شكل فاخر، وهي تتناسب مع ألوان الغرفة الرمادية مع اللون الأبيض مع اللمسات الذهبية.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

واحدة من تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام هي تلك الغرفة، وتتكون من اللون الأزرق مع مزيج من اللون الذهبي، بالإضافة إلى استخدام التحف وأحواض الزرع في أماكن متفرقة من الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  صور اشكال غرف سفرة كلاسيك 2023

صور ديكورات غرف الطعام ذات المساحات الضيقة

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

ديكور تلك الغرفة من الممكن تنفيذه في الغرف الضيقة؛ حيث يتم استغلال المساحة المتوفرة عن طريق استخدام طاولة طعام صغيرة، وتتكون ألوانها من اللون الرمادي مع اللون الأبيض؛ مما يُعطي لها مساحة، وتتناسب مع ألوان الغرفة ومع لون السجادة الرمادية.

يُمكن إضافة إلى الغُرفة الديكورات الهادئة والأثاث من اللون الأبيض، بالإضافة إلى إضافة أصص الزرع الزُجاجية.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

تعتمد الغُرفة في ديكورها على اللون الأبيض؛ حيثُ تتكون بشكل أساسي من اللون الأوف وايت، وهو لون يجعل مساحة الغرفة أكبر مما هي عليه، بالإضافة إلى وضع بعض التحف البسيطة؛ لتبرز شكل الغرفة في النهاية مع استخدام الإضاءات التي تُعطي شكل جميل لها.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

ديكور الغرفة بسيط للغاية وهو مناسب للغرف ذات المساحات الضيقة للغاية، فيتم استخدام اللون الأبيض بالكامل؛ ليُزيد من مساحة الغرفة، بالإضافة إلى استخدام طاولة طعام صغيرة الحجم، ومن الممكن وضع بعض اللمسات البسيطة مثل وضع زرع في الغرفة.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

يعتمد الديكور هنا على استخدام اللون الأبيض في الغرفة بالكامل، وهو يتناسق مع الخشب أيضًا، وتوضع بعض اللمسات من خلال الأرفف التي يُوضع عليها بعض التحف.

تصميمات عصرية وديكورات غرف الطعام 2024

تعتمد الغُرفة على اللون الأبيض، وتُستخدم فيها طاولة يُمكن ثنيها؛ حتى تُساعد على إعطاء مساحة للغرفة، مُزينة بحوص زرع بلون مُحايد مُناسب مع الغرفة.

أجمل أشكال طاولات السفرة

صور اشكال طاولة السفرة 2024

إذا كانت مساحة الغرفة الخاصة بك كبيرة الحجم، يمكنك الاعتماد على اختيار طاولة سفرة ذات شكل مستطيل، يتكون سطحها من الرخام الرمادي، مع كراسي قماشية باللون البيج، وإضافة مزهرية على الطاولة لإضفاء مظهر أكثر رقي.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

في حال كانت مساحة الغرفة الخاصة بك صغيرة وكنت ترغب في طاولة مستطيلة يمكنك اختيار طاولة صغيرة الحجم، بلون فاتح مثل لون الرخام الأبيض، الذي يحتوي على تمويهات باللون الرمادي الفاتح، مع بعض الكراسي القماشية باللون الأبيض، وإضافة عدد من الديكورات لكسر رتابة المظهر.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

الاعتماد على الألوان الفاتحة عند اختيار طاولة السفرة الخاصة بك، يخلق لك مساحة تشعرك بالراحة والهدوء أثناء تناول الطعام، لذلك يمكنك اختيار طاولة باللون الأبيض ذات قاعدة ذهبية، مع مجموعة من الكراسي باللون الأخضر الفاتح.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

يفضل أن تدمج مجموعة من الألوان المتناسقة داخل الغرفة حتى تظهر طاولة السفرة الخاصة بك بأكثر مظهر أنيق وعصري، وذلك من خلال اختيار مجموعة من الألوان المتناسقة، مثل الدرجات المختلفة من اللون الأزرق، مع اللون الأبيض وإضافة بعض الديكورات واللمسات بدرجات مختلفة من الأزرق مع اللون الوردي .

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكورات سفرة الطعام باللون الأبيض

أحدث ديكورات طاولة السفرة

صور اشكال طاولة السفرة 2024

إذا كانت المساحة المتوفرة من أجل طاولة السفرة الخاصة بك صغيرة، يفضل اختيار طاولة مستدير حتى توفر أكبر قدر ممكن من المساحة، مع الاعتماد على الألوان الفاتحة عند الاختيار وإضافة لمسات باللون الذهبي لتعطي المكان مظهر أكثر رقي وأناقة.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

غرفة طعام تتكون من سفرة لون أبيض رخامي مع كراسي قماشية من اللون الأخضر ويوجد بها بعض اللمسات باللون الذهبي، وفي حال كانت مساحة الغرفة كبيرة يمكنك الاعتماد على طاولة بيضاوية الشكل حتى توفر أكبر مساحة ممكنة من أجل وضع الأطباق والأدوات على الطاولة.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

الاعتماد على درجات اللون الأزرق يعتبر من أفضل الاختيارات عند تصميم غرفة الطعام الخاصة بك، وفي هذه الحالة يفضل أن تعتمد على جدران باللون الأزرق الفاتح، مع كراسي من القماش الأزرق الغامق، وبعض اللمسات باللون الذهبي، لكن احرص على اختيار سطح الطاولة زجاجي حتى يضفي مظهر أكثر جاذبية على الغرفة.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

مزيج من اللون الخشبي، مع اللون البيج سوف يخلق لك غرفة سفرة مثالية، وذلك من خلال اختيار طاولة سفرة من الخشب، مع مجموعة من الكراسي القماشية باللون البيج، وإضافة بعض الزهور والنباتات من أجل الزينة.

أروع تصاميم طاولة السفرة

صور اشكال طاولة السفرة 2024

يمكنك اعتماد درجة واحدة من أجل تصميم غرفة الطعام الخاصة بك، وذلك من خلال اختيار طاولة خشبية، مع بعض الكراسي باللون الخشبي أو أفتح درجات البيج، وستائر من الشيفون تسمح بمرور أشعة الشمس، وإضاءة جيدة على الطاولة.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

إذا كانت المساحة المتوفرة أمامك من أجل طاولة الطعام ضئيلة يمكنك وضع طاولة مستديرة خشبية، مع إضافة بعض الكراسي الخشبية بدرجة أغمق، واعتماد عدد من الإكسسوارات الخشبية أيضًا ولكن احرص على أن يكون ديكور باقي الغرفة باللون الأبيض.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

طاولة سفرة بمزيج من اللونين الأبيض الرخامي، مع اللون البيج أو العسلي، سوف تكون الطاولة المثالية من أجل تحقيق مظهر راقي وأنيق في غرفة الطعام الخاص بك، كما يمكنك إضافة بعض قطع الإكسسوارات التي ستصنع لك الغرفة الأمثل.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

إذا ما كانت المساحة المتاحة في منزلك كبيرة يمكنك اعتماد طاولة من الرخام الأبيض، مع عدد من الكراسي بلون فاتح مثل اللون الأخضر، وإضافة بعض النباتات والإكسسوارات من أجل الزينة.

لا يفوتك أيضًا:  صور اشكال غرف سفرة كلاسيك

صور تصاميم طاولة السفرة

صور اشكال طاولة السفرة 2024

طاولة السفرة البيضاوية تعتبر من أكثر الأشكال التي يشاع استخدامها عند اختيار طاولة السفرة، وذلك لأنها توفر مساحة أكبر من أجل وضع مختلف الأطباق، يمكنك اختيار طاولة طعام من الرخام، مع الاعتماد على مجموعة من الكراسي بلون يتوافق مع لون السفرة.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

طاولة مربعة من الخشب سوف تكون الطاولة المثالية في حال كانت الغرفة الخاصة بك صغيرة الحجم، مع اعتماد إضافة بعض الكراسي الخشبية، ذات مقعد من القماش حتى تحقق الأناقة والراحة على طاولة الطعام الخاصة بك.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

سفرة طعام باللون الخشبي القاتم، مع كراسي خشبية بدرجات أفتح قليلًا سوف تضمن لك غرفة طعام مثالية، ولكن احرص على توفير الإضاءة المناسبة من أجل إضافة مظهر راقي وأنيق لطاولة الطعام.

صور اشكال طاولة السفرة 2024

في حال كانت مساحة غرفة الطعام الخاصة بك كبيرة فإن بإمكانك اختيار طاولة ذات لون أسود مع بعض الكراسي الخشبية أو المصنوعة من الجلد حتى تضفي مظهر أكثر أناقة على غرفة الطعام، كما يمكنك إضافة بعض الإكسسوارات على الطاولة.

أساسيات اختيار طاولة السفرة

يجب عليك أولًا تحديد الهدف من شراء السفرة، سواء إذا كانت من أجل تناول الطعام، أو حتى تقوم باستعمالها كديكور للمنزل، وكذلك تحديد المساحة المتوفرة سواء كانت كبيرة أو صغيرة، كما يفضل في حال استخدام السفرة لتناول الطعام اختيار الأنواع الخشبية.

يفضل اختيار سفرة طعام من مواد متناسقة مع قطع الأثاث مثل السفرة المصنوعة من الرخام أو الحجر الجيري، أو المعدن، ويعد الخشب من أفضل الخامات التي يتم صناعة طاولة الطعام منها.

السفرة التي تكون ذات شكل مستطيل تعد أفضل من المستديرة، وذلك لأنها تستوعب قدر أكبر من الطعام، كما أنها سوف تناسبك عند دعوة مجموعة كبيرة من الأشخاص، لكن في حالة كانت غرفة الطعام صغيرة يفضل أن تقوم بشراء السفرة المستديرة.

احرص على انتقاء مقاعد تتناسب مع شكل السفرة، حتى تقوم بخلق مزيج متناغم وراقي مع طاولة الطعام، كذلك احرص على اختيار جودة أخشاب عالية تتحمل الأوزان الثقيلة.

المفرش الموضوع على السفرة يعتبر من القطع الأساسية والتي تضفي مظهر أنيق وجذاب وتبرز قطع الإكسسوارات الموضوعة على السفرة.

اعتماد إضافة مزهرية وبعض قطع الديكورات على طاولة الطعام من أجل خلق مظهر دافئ وأنيق سوف يساعدك على جعل سفرة الطعام أكثر دفئًا.

ابتعد عند اختيار طاولة الطعام عن الأشكال والتصاميم الضخمة التي تشغل حيز كبير وتنتهي موضتها خلال وقت قصير.

الكراسي المصنوعة من الجلد أو القماش تعتبر خيار عملي لأنها أسهل في عملية التنظيف وإزالة البقع، كما أن الأقمشة التي تحتوي على نقوش مختلفة تكون أفضل من الألوان السادة.

إذا كنت ترغب في وضع خزانة من أجل الاحتفاظ بأدوات المطبخ الخاصة بك يمكنك وضع بوفيه صغير من دورين من الرفوف لوضع حاجات السفرة.

ابتعد عن الإكسسوارات الزجاجية والكريستال على طاولة الطعام لأنها تتسبب في إحداث مظهر أكثر تكدس وازدحام على عكس الزهور وقطع الديكورات البسيطة.

هناك أنواع كثيرة للديكورات التي يُمكن تنفيذها في غرفة الطعام، ويتوقف اختيار النوع المناسب بشكل كبير على مساحة الغرفة المتاحة، وعلى أساس ذلك يتم اختيار ما هو مناسب.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *