التخطي إلى المحتوى

صور ودليل السياحة في الفلبين 2021 على موقع محتوى ، جمهورية الفلبين الآسيوية الساحرة التي تجعل من يزورها يشعر وكأنه في الجنة لما تحتويه من أجمل مناطق الغوص في العالم وغابات استوائية وشواطئ فائقة الجمال وحقول الأرز والمباني ذات الطراز الإسباني التى تبقت من الحقبة الإستعمارية الإسبانية.

ناهيك عن احتوائها على أجمل جزر العالم فهي في الأصل أرخبيل مكونة من عدة جزر يتخطى عددها السبعة آلاف جزيرة ، ونتعرف سوياً على أجمل الأماكن في الفلبين في التقرير التالي:

صور عن مدينة مانيلا

عاصمة الفلبين الواقعة على الساحل الشرقي لخليج مانيلا .

تضم عدد من الكنائس والمتاحف والقصور التاريخية بحي المدينة القديم الذي يعرف بـ انتراموروس ومن معالم المدينة الآتي:

حصن سانتياغو

شاهد السياحة في الفلبين 2021 يعد أحد أهم المواقع التاريخية وأهم مواقع الجذب في مدينة مانيلا ، شيده ميغيل لوبيز دي ليغاسبي القائد الإسباني.

يضم الحصن سجن كان يستخدم أثناء الحرب العالمية الثانية ، قناة مائية ، مسرح صخري مهجور ومتحف خوسيه ريزال.

كنيسة سان أغوستين

يعود تاريخ إنشائها إلى القرن السابع عشر ، يعد أكثر ما يميز هيكلها الضخم هو تصميمه الإسباني المطعم بالعاج الأصلي ، تفتح الكنيسة أبوابها لإقامة مراسم الزواج للعديد ممن يفضلونها عن غيرها لما تحمله من تاريخ.

صور السياحة في مدينة باجيو

تم تأسيسها عام 1900 على يد الأمريكان ، تقع في الجهة الشمالية من جزيرة لوزون وتعرف أيضاً بـ ” مدينة الصنوبر”.

تعد مدينة باجيو واحدة من أهم المناطق السياحية في الفلبين لما تحتويه من العديد من المعالم السياحية الطبيعية والأثرية ومنها :

حديقة الألغام

أحد أهم المعالم السياحية لمدينة باقيو والأكثر شعبية وزيارة ، حيث يمكنك الإستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة للمدينة من خلال صعودك الدرج الحجري الخاص بالحديقة.

رأس الأسد

معلم مميز لمدينة باجيو من الحجر الجيري حفره الفنان كورديليرا ، يقع على طريق كنون.

كاتدرائية باجيو

كاتدرائية كاثوليكية تعد أكبر كنيسة كاثوليكية في باجيو يميزها لونها الوردي تقع على قمة إحدى التلال في قلب المدينة تم تكريسها عام 1936 لسيدة التكفير.

جزيرة بالاوان من أشهر جزر الفلبين

أكبر جزيرة في مقاطعة بالاوان وهي جزيرة غاية في الجمال تشبه الزمردية ، تقع على الطرف الجنوبي للفلبين.

تم تصنيفها كواحدة من أجمل سبع مناطق في العالم من قبل اليونسكو تمتد من ميندورو في الشمال الشرقي حتى بورنيو في الجنوب الغربي للفلبين بين بحر الصين وبحر سولو ، وتعد بويرتو برينسيسا التى تطل على السواحل الماليزية عاصمة هذه الجزيرة لذلك تعد الجزيرة موطن نهر بويرتو برنسيسا حيث تستطيع الاستمتاع بجولة بالقارب فيه لمدة نصف ساعة .

وتضم بويرتو برينسيسا عدد من الشلالات الساحرة تحت الأرض وكهوف ممتدة بطول نهرها ، ويمكنك أيضاً في جزيرة بالاوان زيارة محمية كالاويت التي تضم العديد من الحيوانات البرية وعدد من الحيوانات النادرة.

كما تصنف جزيرة بالاوان كواحدة من أجمل مناطق الغوص في العالم ، وتضم الجزيرة بحيرة كايان جان بمنطقة كورون والتى تتميز بمنظرها الطبيعي الخلاب.

صور السياحة في جزيرة بوراكاي

تعرف أيضاً بـ “جزيرة الأحلام” وهي واحدة من أكثر الجزر شهرة وإزدحاماً بين جزر الفلبين ، تقع غرب فلبين وتبعد قرابة 315 كيلو متر جنوب العاصمة مانيلا .

شاهد اجمل صور السياحة في الفلبين 2021 تعد الجزيرة وجهة مفضلة لمحبي الرياضات المائية لاحتوائها على العديد من الشواطئ الخلابة مثل “الشاطئ الأبيض” و”شاطئ ياباك” في منطقة جزر فيسيان.

صور ومعلومات عن جزيرة بيسايا

ذات الشاطئ الأبيض ، تعد من أكبر الجزر حيث تمثل ثلث الفلبين.

تضم الجزيرة العديد من المعالم السياحية التي تعمل على إستقطاب العديد من السياح مثل نهر لودوك، بحيرة بالنسا سايا ومحمية ساغي البحرية بالإضافة إلى المعالم الدينية والمعابد والكنائس.

صور ومعلومات عن جزيرة بانجلاو

واحدة من أجمل جزر الفلبين لما تحتويه من الجزر والكهوف وكذلك الغابات حيث يمكنك الاستمتاع بالتخييم تقع في منطقة فيساياس.

كما تحتوي الجزيرة على شاطئ دومالوان واحد من أجمل شواطئ العالم على الإطلاق ، وشاطئ ألونا.

صور السياحة جزيرة سيبو

من اهم جزر السياحة في الفلبين تحوي الجزيرة مدينة بنفس الإسم على الساحل الشرقي من الجزيرة والتى تعد من أقدم وأكبر وأهم مدن الفلبين.

وتضم العديد من المعابد والكنائس والأماكن التاريخية القديمة مثل كنيسة “بازيليكا دول سانتو نينو” من أهم المزارات الدينية في الفلبين.

تضم الجزيرة أيضاُ “شلالات تومالوق” ذات الصخور المكسوة طحالب والتى تقع وسط غابة ساكنة كلوحة فنية غاية في الروعة.

صور السياحة في جزيرة مينداناو

جزيرة كبيرة تقع على مساحة 140 كيلو متر مربع ، تضم الجزيرة مدينة سوريجاو التى تمتاز بطبيعتها الخلابة وتشتهر بنهرها المسحور وشلالات تيني كما تضم الجزيرة أيضاً محمية “ماباوا” التى تبعد حوالي 20 دقيقة عن مدينة كاجايان دي أورو التى تضم العديد من الشواطئ الساحرة كـ” شاطئ أوبول” ، وتحوي الجزيرة أيضاً شلالات “ميمبلوت” التي تقع بالقرب من مدينة اليجان.

صور ومعلومات عن جزيرة ماكتان

تقع جنوب جزيرة سيبو وتمتلك ثانِ أكبر مطار في الفلبين ، تحوي الجزيرة مدينة لابو لابو التى تعد من أشهر مدنها التى تعد وجهة فُضلى لمحبي رياضة الغوص فهي غنية بالشعاب والأحياء المائية.

جزيرة لوزون من أشهر جزر الفلبين

السياحة في الفلبين 2021 تعد أكبر جزر الفلبين وتضم العاصمة مانيلا ، كما تضم مدينة ماكاتي التى تضم أهم مراكز المال والأعمال .

وتضم أيضاً مولات التسوق الضخمة كجرين بيلت والحدائق المميزة كحدائق أيالا المثلثة التى تمثل واحة خضراء في قلب ماكاتي ، يمكنك أيضاً زيارة متحف أيالا وكنيسة جرين بيلت .

كما تضم الجزيرة ما يعرف بـمصاطب الأرز أو مدرجات الأرز في باناوي بالجزيرة فوق جبال إيفا جو وتقع على إرتفاع 1500 متر فوق سطح البحر التى صُنفت كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو حيث يصل عمرها إلى 2000 عام وصُنفت أيضاً ضمن أجمل 50 مكان بالعالم من قبل ناشونال جيوجرافيك.

تحوي الجزيرة أيضاً كهف سوما جينغ الذي يمكنك من اكتشاف العديد من التكوينات الصخرية الفريدة التى يعد موطناً لها.

وتحوي الجزيرة بركان مايون الأكثر نشاطاً في الفلبين والذي يشتهر بإسم “مخروط الكمال” نظراً لشكله المميز ، يقع البركان في منطقة الباي بمدينة ليجاسبي التي تحوي أيضاً الحديقة الأثرية كاجاوا التي تقع بالقرب من البركان، وشلالات “فيرا”.

تعد أيضاً منطقة تاجيتاي من أشهر المناطق في جزيرة لوزون والتى تقع على ارتفاع كبير فوق سطح البحر وتضم “بستان النزهة” الذي يمثل حديقة جبلية مطلة على بحيرة تال الخلابة كما تضم كنيسة العذراء وحديقة السماء.

صور السياحة في جزيرة بوهول

تقع وسط الفلبين تحتوي على 75 جزيرة وتشتهر الجزيرة بــ “تلال الشيكولاته” التى يصل عددها 1300 تلة على شكل مخاريط وقباب التى تتلون بالألوان البنية في فصول الجفاف على بعد 40 دقيقة من مدينة تاجبيلاران عاصمة الجزيرة، كما تشتهر الجزيرة أيضاً بالمحميات مثل ” غابة أشجار الماهوجني” والشلالات مثل شلالات ” كان أومانتد” والأنهار الساحرة مثل نهر “لوبوك” وأيضاً حديقة داناو.

صور ومعلومات عن جزيرة ميندورو

تقع في شمال الفلبين وهي واحدة من أجمل الجزر فيها التى تستقطب العديد من السياح وتتميز بأجمل الشواطئ مثل “الشاطئ الأبيض” و “شاطئ تاليبانان” اللذان يقعان في مدينة بويرتو جاليرا التي تشتهر أيضاً إلى جانب هذين الشاطئين بشلالاتها خلابة المنظر مثل “شلالات توكوران” و “شلالات تاماراو” التى تبعد قرابة الـ 15 كيلو متر عن المدينة.

أشهر الأكلات في الفلبين

  • أدوبو وهو طبق من اللحم يكون دجاج غالباً مع البهارات الفلبينية.
  • موركون عبارة عن لفائف لحم محشوة هوت دوج أو سجق.
  • كالديريتا هو لحم مطبوخ في صوص الطماطم والثوم المهروس والبصل والبازلاء.
  • كاري كاري عبارة عن حساء فلبيني من صوص الفستق والخضار المتنوع مع لحم البقر وأحياناً لحم الماعز.
  • بيكومادا حلوى من الأرز الغروي مع السكر والزبدة وحليب جوز الهند.
  • بيبينكا كيك من الأرز الساخن موضوع فوقه الزبدة وأحياناً رقائق جوز الهند.

أفضل الفنادق في الفلبين

  • فندق جويجو سويتس ماكاتي بالقرب من حي الأعمال المركزي في ماكاتي مدينة ماكاتي متوسط سعر الليلة 764 جنيه مصري.
  • فندق دويست ثاني مانيلا بالقرب من أيالا سنتر بمدينة ماكاتي متوسط سعر الليلة 1727 جنيه مصري.
  • فندق سيدا سنترو بالقرب من مركز سنتريو التجاري بمدينة كاجايان دي أورو متوسط سعر الليلة 1686 جنيه مصري.
  • فندق أموريتا ريزورت بالقرب من شاطئ ألونا بمدينة بنغالور متوسط سعر الليلة 2753 جنيه مصري.
  • فندق أرمادا هوتل بالقرب من باي واك بمدينة مانيلا متوسط سعر الليلة 1112 جنيه مصري.
  • فندق شاليه باجيو بالقرب من مخيم جون هاي بمدينة باجيو 1120 جنيه مصري.

تأكد عند زيارتك الفلبين أنك ستشعر بأنك في قطعة من الجنة تلك الشواطئ الساحرة والشلالات الرائعة والبحيرات والحقول الخضراء والكهوف والبراكين ستأخذك إلى عالم آخر لذلك تأكد من جعل الفلبين وجهتك السياحية يوماً ما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *