التخطي إلى المحتوى

انواع ادوية حرق الدهون المخزنة عبر موقع محتوى, للأسف فقد اصبحت السمنة هي مرض العصر واصبحت مشكلة الوزن الزائد مشكلة قوية وتواجه الكثير من الناس، ولكن تتعدد طرق خسارة الوزن ما بين الرياضية والانظمة الغذائية المختلفة ولكن اليوم نقدم لكم انواع ادوية حرق الدهون المخزنة.

ادوية حرق الدهون المخزنة

يلجأ الكثير من الناس الى ادوية حرق الدهون المخزنة لانها فعالة في التخلص من الدهون في وقت اقل من الحمية الغذائية او ممارسة التمارين الرياضية التي لايفضلها للاسف الكثير من الناس.

 انواع ادوية حرق الدهون المخزنة

فوائد ادوية حرق الدهون

تكمن اهمية تلك الاقراض او الادوية في انها تمد الجسم بالطاقة الكافية اللازمة للانسان ، فضلا عن انها تضاعف علمية الميتابوليزم او التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي خسارة اكبر قدر ممكن من الدهون .

انواع ادوية حرق الدهون المخزنة

  • أورليستات وهو من الادوية الشهيرة في مجال حرق الدهون المخزنة حيث يعمل على  منع امتصاص قرابة ثلث الدهون الموجودة في الطعام ولكن تجدر الاشارة الى ان الدواء لايمكن تناوله الا تحت اشراف الطبيب.
  • ميرابرو كبسول وهو من الادوية الفعالة للغاية في سد الشهية ولكن له الكثير جدا من الاعراض الجانبية ويوصي بتناوله تحت اشراف الطبيب المعالج مع ضرورة الالتزام بالكمية الموصي بها .
  • لوركاسيرين ، يعد هذه الدواء من الادوية التي يمكن تناولها فترات طويلة ولكن مع الفترة الطويلة قد يعاني المريض من الصداع او الرغبة في القيء او الامساك او الجفاف او الارهاق بشكل عام، تجدر الاشارة الى هذا الدواء على وجه التحديد له العديد من التأثيرات في حال تناوله مع ادوية اخرى لانه قد يتحدث تفاعلات قد تؤدي الى اصابات وامور خطيرة للغاية .

 انواع ادوية حرق الدهون المخزنة

  • اقراص البرانويطلق عليها حبوب الردة ويتناولها الكثير من الناس ربما لانخفاض التكلفة المادية لها وقد تعتبر صحية نوعا ما لانها تعتمد على ان تمتليء المعدة بالمياه مما يسبب الاحساس بالشبع .
  • شيتوزان من الادوية التي لاقت رواجا كبيرا بين محبي التخلص من الوزن الزائد لان المادة الفعالة في الدواء تعمل على تغليف المواد الدهنية وعدم امتصاصها وبالتالي تخرج  فى عملية الاخراج.
  • الكروميوم وهو من اهم الادوية الفعالة في حرق الدهون المخزنة حيث يقوم الدواء بتقيليل  نسبة الكوليسترول فى الدم وتحويل السكريات (المادة الاولية للنشويات اثناء عمليات الايض) الى دهون مخزنة فى الكبد سهلة الحرق.

 انواع ادوية حرق الدهون المخزنة

عيوب ادوية حرق الدهون المخزنة

للاسف فان اغلب الادوية لها الكثير من الاعراض الجانبية مثل الصداع والغازات الكثيرة والاصابة بنوبات من الاسهال والامساك فضلا عن امكانية التفاعل بين الادوية وادوية اخرى يتناولها المريض، وربما تكمن عيوب الاقراص في انها تحتوى على مادة “الافدرا” التى تؤدي الى العصبية والتوتر وإضطرابات النوم وحصوات الكلى والدوخة والإكتئاب.

قدمنا لكم عبر موقع محتوى المزيد حول انواع ادوية حرق الدهون المخزنة مع توضيح اهم عيوب ادوية حرق الدهون بشكل عام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *