أناشيد المولد النبوي الشريف مكتوبة (مولد خير الأنام )

أ / أميرة عاطف أحمد

بمناسبة قرب موعد الذكرى السنوية لمولد خير الأنام والسراج المنير الهادي البشير محمد صلوات الله عليه للمساهمة في احتفالاتهم بذلك الحدث الجلل واستغلال ما تضمه اناشيد المولد النبوي من كلمات وعبارات عذبة في مدح الرسول الكريم تتناول سيرته العطرة للإعراب عن حبهم له والتغني بصفاته وخصاله الطيبة.

أناشيد المولد النبوي الشريف

تأتي أناشيد المولد النبوي الشريف في مقدمة الأساليب والطقوس الاحتفالية الشائع استخدامها من قبل المسلمين المشتركين بالمواقع الاجتماعية بانتمائهم العرقية والطائفية

المختلفة نظراً لما تحظى به من ثنايا ومزايا متعددة أبرزها روعة وتناغم الجمل الإنشادي والألحان النورانية التي تحنو بها على قلوب عشاق المصطفى وتهيم معها أرواحهم المشتاقة للقاء الحبيب والشفيع الذي وحد الأمة وكشف الله به الغمة.

من أول من احتفل بالمولد النبوي الشريف

بحر علم الله أحمد كل من يلقاه يسعد.. حوضك الصافي المبرد للذي يعشق محمد.. يفتح الله الله العوالم في إمام للمكارم لجميع الرسل خاتم الحبيب مولاي محمد..

خير خلق الله طه مثل شمس في ضحاها.. هذه الدنيا نراها في ضياء من محمد.. أكحل العينين أدعج نوره المحبوب أبلج..

اشنب الاسنان افلج فاق رسل الله محمد وجهه يا ناس نائر سيدي مولى مولى البشائر.. دخرنا نور البصائر اسمه الهادي محمد.. قدره العالي المفضل..

وصفة الغالي الغالي المكمّل.. وحي ربي قد تنزل للحبيب مولاي محمد فضله عمّ النواحي لظلام الكفر ماحي.. في الصحارى والبطاحي اشرقت انوار محمد صلي يا ربي وسلم على النبي خير البرية.

مولد الهادي سلاماً.. أنت للأجيال عيد.. نورك العالي تسامى.. من حمى البيت المجيد يوم شرّفت البرايا.. كبّرت أرض الوجود عندما نادى المنادي جاء شمس العالمين..

وازدهت بين البلاد طلعة الهادي الأمين.. ردد الكون الأغاني باسمه في كل عيد.. هل رأيتم يا عباد منقذ الكون العظيم حوله الأملاك جيش تحرس البدر اليتيم من سناء البيت نور مشرق عمّ الوجود..

انظروا بين الجبال ناشئاً يرعى الغنم.. واشهدوا في المعالي كوكباً يرعى الأمم يبتغي بشرى هداه كل دان أو بعيد

شاهد أيضًا: كلمات أغانى دينية إسلامية عن الرسول محمد

اناشيد مولد النبي محمد مكتوبة

هناك العديد من مراسم الاحتفال التي يحرص أبناء الشعوب الإسلامية على اقتنائها والاستعداد من خلالها لاستقبال يوم ميلاد الرسول الكريم منها صور المولد النبوي وقصائد المديح النبوي وخلافه من الطرق التعبيرية على رأسها مشاركة اناشيد المولد النبوي الشريف مع الأهل والأصدقاء باعتبارها الأكثر وقعاً في النفوس والترجمان الأوضح والأدق مشاعرهم الجياشة بالسعادة والسرور والأدق في وصف شمائل النبي العدنان.

اناشيد المولد النبوي الشريف

أحمد يا حبيبي حبيبي سلام عليك.. يا عون الغريب سلام عليك.. جئت بالقرآن من عند الرحمن.. من رب رحيم .. من رب كريم.. سلام عليك.. أمن وسلام .. دينك الإسلام.. سلام عليك.

شفت ياما ناس مناها تعيش العمر جنبك برضة ما يكفيش احلى دنيا عندي ما تساويش الا معاك يا رسول الله.. واحشنا يا رسول الله يا سيدنا شوقنا زاد.. والله مهما نطول الغياب محمد مشتاق إليك.. والله محمد قلبي عليك صلى.

النبي صلوا عليه.. النبي صلوا عليه صلوات الله عليه.. وينال البركات كل من صلى عليه.. اعلموا يا حاضرين اعلموا علم اليقين أن رب العالمين أوجب الصلاة عليه.. النبي صلوا عليه.. النبي يا من حضر النبي خير البشر من له شق القمر والشجر سلم عليه.. النبي صلوا عليه.. النبي يا أهل الهوي النبي خير دواء كلكم قولوا سوى صلوات الله عليه.. النبي صلوا عليه.

أناشيد المولد النبوي الشريف في ذكري الميلاد

اشتهر المسلمون والعرب على مر العصور والأزمنة باستخدام الإنشاد والتواشيح في مناسباتهم الدينية بوجه خاص لما يعرف من كونها فن من فنون الشعر وباب من الأدب الرفيع لا يصدر إلا من قلوب محبة وتهيم عشقاً وأخلاصاً بجانب ما تشتمل عليه من معاني ونفحات إيمانية عطرة مستوحاة من عبق السنة النبوية المطهرة .

من أول من احتفل بالمولد النبوي الشريف

مولاي صلي وسلم دائما ابدا على حبيبك خير الخلق كلهم.. محمد سيد الكونين والثقلين والفريقين من عرب ومن عجم.. هو الحبيب الذي ترجى شفاعته.. لكل هول من الأهوال مقتحم..

ثم الرضى عن أبي بكر وعن عمر وعن علي وعن عثمان ذي الكرم.. يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا.. واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم.

أنت الرسول الأحمدُ .. أنت النبيُّ محمدُ.. أنت الأمين على الورى.. ذِكرٌ يطيب ويخلدُ.. صلى عليك إلهُنا.. وعبادُهُ والفرقدُ.. حياك ربي قائماً أو ساجداً تتهجدُ..

أنت الرسول الأحمد.. أنت النبي محمد.. أنت الأمين على الورى.. ذكر يطيب ويخلد.. الله ربٌّ واحدٌ.. ما قد مضى له والغدُ..

وله المراد كما يرى.. والأمر ينزل يصعدُ.. يا رائد الخلُق العظيم نفوسنا تتوقد.. يا صاحب الحوض الشريف قلوبنا تتودد.. أنت الرسول الأحمد.. أنت النبي محمد.. أنت الأمين على الورى.. ذكر يطيب ويخلد.

شاهد أيضًا: كلمات اغنية يا نبي سلام عليك ماهر زين

أغاني المولد النبوي الشريف مكتوبة

يتسابق جمهور المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها مع اقتراب ميعاد مولد النبي الذي من المرتقب أن يأتي في الثلاثاء الموافق 20 من شهر أغسطس

طبقاً لما ورد في بيان وزارة الأوقاف المصرية وعدد كبير من الجهات المختصة في الدول العربية للحصول على أغاني واناشيد المولد النبوي الشريف للتمتع بما تتضمنه من أشعار وابتهالات دينية وصلوات على سيد الخلق ونبي الرحمة محمد ابن عبد الله.

من أول من احتفل بالمولد النبوي الشريف

رقت عيناي شوقا ولطيبه زرفت عشقا.. فأتيت إلى حبيبي فاهدأ يا قلب ورفقا.. صلى على محمد.. السلام عليك يا رسول الله.. السلام عليك يا حبيبي يا نبي الله..

يا رسول الله قلب بالحق تعلق وبغار حراء تألق يبكي يسأل خالقه فاتاه الوحى فاشرق اقرا اقرا يا محمد..

يا رسول الله يا طيبة جئتك صبا لرسول الله محبا في الروضة سكنت روحي وجوار الهادي محمد. وأجمل منك لم تر قط عيني..

وأطيب منك لم تلد النساء.. خلقت مبرئا من كل عيب.. كأنك قد خلقت كما تشاء.. قمر سيدنا النبي قمر.. وجميل سيدنا النبي وجميل..

وكف المصطفي كالورد نادي.. وعطرها يبقي اذا مست ايادي.. وعم نوالها كل العبادى.. حبيب الله يا خير البرايا.. قمر سيدنا النبي قمر.. وجميل سيدنا النبي وجميل..

ولا ظل له بل كان نورا.. تنال الشمس منه والبدور.. ولم يكن الهدي لولا ظهوره.. وكل الكون أنار بنور طه.. قمر سيدنا النبي قمر وجميل سيدنا النبي وجميل.

أجمل أناشيد المولد النبوي مكتوبة

يوفرها موقع محتوى لقرائه الأعزاء المعتنقين للديانة الإسلامية للمساهمة في احتفالاتهم السنوية بيوم ميلاد الصادق الأمين وخاتم النبيين عليه وعلى آلة أفضل الصلاة والسلام ولتكون انعكاس تمسكهم بهويتهم الإسلامية والاستفادة من أناشيد المولد النبوي الشريف في تعميم الأفراح ونشر البهجة وتهذيب النفس والاقتداء بأخلاق الرسول الكريم والاهتداء بمنهجه القويم.

صور تهنئة المولد النبوي الشريف

يا طالع الشجرة ريق الرسول تمرة.. و ولادنا يتربوا على حبه بالفطرة.. انسان عظيم الشأن أخلاقهم القرآن.. و بيقسم اللقمة مع جار قصاده جعان.. ويعفى من ظلمه ويعطي من حرمه اوهبنا يا ربى لو ذره من كرمه البركة في السكة لا في مال ولا في تركه جنزور رسول الله ونجح في مكة عقبالى عقبالى و مراتي وعيالي ندعى في شباكك يا بو مقام عالي لو ربنا يرضى في مقامه نتوضي وحياتنا من غيره أيام بتتقضي.

أنت نور الله فجراً جئت بعد العسر يسرا ً ربنا أعلاك قدراً يا إمام الأنبياء.. أنت في الوجدان حيٌ أنت للعينين ضيٌ أنت عند الحوض ريٌ أنت هاد وصفيٌ يا حبيبي يا محمد..

يا نبي سلام عليك يارسول سلام عليك يا حبيب سلام عليك صلوات الله عليك.. يرتوي بالحب قلبي حب خير رسل ربي من به أبصرت دربي يا شفيعي يا رسول الله.. أيها المختار فينا

زادنا الحب حنيناً جئتنا بالخير ديناً يا ختام المرسلين يا حبيبي يا مُحمد يا نبي سلام عليك يا رسول سلام عليك يا حبيب سلام عليك.. صلوات الله عليك يا نبي سلام عليك يارسول سلام عليك يا حبيب سلام عليك صلوات الله عليك.

اقرأ أيضًا: كلمات انشودة الله اكبر امل حجازي

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *